شهد حادث انفجار عقار الطالبية تطورات جديدة؛ بعد ارتفاع عدد الضحايا إلى 2، بعد وفاة مالك مصنع الصابون المتسبب في الانفجار، ليلحق بالطفلة التي توفيت متأثرة بإصابتها.

وكانت طفلة في عقدها الأول، قد لفظت أنفاسها الأخيرة داخل المستشفى الذي نقلت إليه بعد الحادث، متأثرة بإصابتها في انفجار مصنع الصابون، الذي خلَّف 15 مصابا، بينهم الطفلة وصاحب المصنع.

وأجرت النيابة الإدارية بالجيزة، القسم الأول، معاينةً لموقع العقار الكائن في شارع المَنحَل بمنطقة الطالبية بمحافظة الجيزة؛ إثر وقوع انفجار بالعقار؛ أسفر عن إصابة عددٍ من المواطنين بإصابات متفرقة، وذلك بناءً على توجيهات المستشار حافظ عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية، حيال ما رصده مركز الإعلام والرصد بالهيئة.

وانتقل المستشار عمرو الشرقاوي مدير النيابة الإدارية بالجيزة القسم الأول، على رأس فريق من أعضاء النيابة، ضم كلًا من: إسلام عبد النعيم رئيس النيابة، ومعتز كوكة رئيس النيابة، محمد معتمد  وكيل النيابة، وفاء طنطاوي وكيل النيابة، مريهان خالد وكيل النيابة، إلى موقع العقار، لإجراء المعاينة، ظهرا.

وتبين من المعاينة، أن الانفجار قد وقع أسفل العقار رقم 8 شارع المَنحَل بمنطقة الطالبية، في مرأب مخصص لسيارات قاطني العقار، وتسبب في إصابة 15 مواطنًا بإصابات متفرقة، نقلوا إلى مستشفيي الهرم والحوامدية، وبعضهم في حالات حرجة ومنهم صاحب العقار، كما أسفر الانفجار عن تهدم حوائط الدور الأرضي والأول للعقار، وتضرر عقارين مجاورين له من آثار الانفجار.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

روسيا تطور تقنيات جديدة لأقمار Bion-M العلمية

أعلنت مؤسسة "روستيخ" أنها طوّرت معدات جديدة لقمر Bion-M2 الذي ستستخدمه روسيا لإجراء التجارب البيولوجية في الفضاء.

جاء في بيان صادر عن المؤسسة:"قامت شركة Ruselectronics التابعة لمؤسستنا بتطوير وحدة Telescience التي سيتم تركيبها في القمر الروسي الثاني من أقمار Bion-M. ستسمح المعدات الموجودة في هذه الوحدة بمراقبة سلوك الكائنات الحية التي ستكون موجودة على متن القمر في الفضاء".

وأشار البيان إلى وحدة Telescience ستجهز بـ 25 كاميرا رقمية، وستسخدم هذه الكاميرات في مراقبة الكائنات المخبرية موجودة في المختبر الصغير الموجود في القمر، كما ستستعمل هذه الكاميرات لمراقبة معدات القمر لتسهيل عملية التحكم بها، وكل كاميرا ستكون قادرة على توثيق 30 لقطة في الثانية، بدقة 960/960 بيكسل.

وحول الموضوع قال مدير معهد التقنيات التلفزيونية التابع لشركة Ruselectronics، أليكسي نيكيتين:"قمر  Bion-M2 سيكون قاعدة فريدة لاختبار التقنيات التي ستستخدم في الرحلات الجوية بين الكواكب في المستقبل".

إقرأ المزيد "روس كوسموس" تعلن أسماء المتدربين الجدد للانضمام لصفوف رواد الفضاء

وكانت وكالة "روس كوسموس" الروسية قد أشارت سابقا إلى أنها تعمل على مشروع لإطلاق قمر Bion-M2 إلى الفضاء عام 2024، والهدف من إطلاقه هو إرسال فئران التجارب وذباب الفاكهة وبعض أنواع البكتيريا والفطريات والأنسجة الخلوية إلى الفضاء لدراسة تأثيرات انعدام الوزن والأشعة الكونية على هذه الكائنات. 

ونوهت "روس كوسموس" إلى أن القمر سيعمل لمدة شهر تقريبا في الفضاء في مدار يبعد 400 كلم عن سطح الأرض، الأمر الذي سيساعد على دراسة بعض المعدات الفضائية التي ستستخدمها روسيا في محطة (ROS) المدارية الواعدة.

المصدر: روستيخ

مقالات مشابهة

  • بعد سير حافلتين مدرسيتين بسرعة جنونية.. قرار عاجل من النائب العام
  • بيان عاجل من النائب العام بشأن جرائم تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة
  • لسد العجز.. قرار عاجل من رئيس الوزراء بشأن تعيين 30 ألف مُعلم
  • أمن الجيزة يعاين مصنع منظفات اشتعل به حريق فى البدرشين
  • توجيهات جديدة من السيد الصدر بشأن عيد الغدير (وثيقة) – عاجل
  • روسيا تطور تقنيات جديدة لأقمار Bion-M العلمية
  • دوي انفجار عنيف في أبين
  • لحظة انفجار ضخم في بنك بأوهايو الأمريكية (فيديو)
  • اعترافات لصوص مصنع فى أكتوبر: الخفير خطط لسرقة الخزنة
  • عاجل - قرارات جديدة بشأن حصة الفرد من الخبز المدعم