نجحت أجهزة الأمن في ضبط 5 أشخاص بالقاهرة لقيامهم بإضرام النيران بفيلا وسرقة بعض محتوياتها فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة المقطم بمديرية أمن القاهرة بوجود حريق داخل فيلا أحد الأشخاص بدائرة القسم.

بالانتقال والفحص تبين وجود آثار عنف بباب الفيلا ووجود حريق داخل إحدى غرف النوم ، وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة (5 أشخاص) .

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم حال استقلالهم سيارة ملك أحدهم والمستخدمة فى ارتكاب الواقعة ، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة وأضاف أحدهم بأنه نظراً لعلمه بسفر مالك الفيلا اختمر فى ذهنه فكرة سرقتها وفى سبيل ذلك إستعان بباقى المتهمين وقاموا بإضرام النيران بها لإخفاء آثار الواقعة ولاذوا بالفرار ، وتم بإرشادهم ضبط (مبلغ مالى - مشغولات ذهبية وزنت 850 جرام من متحصلات الواقعة) .

 

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: سرقة ذهب اخبار الحوادث

إقرأ أيضاً:

العثور على 3 جثث داخل حفرة تنقيب عن الاثار غرب الإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تلقت إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الإسكندرية بلاغا يفيد بالعثور على 3 جثث داخل حفرة بفيلا بشارع الحنفية في منطقة البيطاش غرب الإسكندرية، وكثفت الأجهزة الأمنية جهودها في البحث حول الواقعة وكشف غموض المتوفين الثلاثة.

في التفاصيل، بدأت الواقعة عند تلقي العميد ياسر القطان، مأمور قسم شرطة الدخيلة، بلاغًا من الأهالي يفيد بوفاة 3 عمال داخل فيلا بشارع الحنفية بمنطقة البيطاش بدائرة القسم، وانتقلت على الفور قوة من القسم إلى موقع البلاغ برفقة سيارة الإسعاف.

 وبعد الفحص والمعاينة تبين وجود حفرة عمقها 13 متراً، بداخلها أدوات حفر بالفيلا المشار إليها، وبجانبهم 3 جثث بداخل الحفرة.

وعند سؤال الغفير الخاص بالفيلا، أكد على أن صاحب الفيلا أستعان به وبثلاث أشخاص آخرين للقيام بأعمال حفر والتنقيب عن الآثار، وأضاف إلى التحقيقات أن المتوفين لقوا حتفهم أثناء قيامهم بأعمال الحفر والتنقيب بالحفرة المشار إليها صعقًا بالكهرباء أثناء التنقيب عن الآثار داخل الفيلا.

وأكمل في اعترافاته للنيابة أن المتوفين أثناء قيامهم بالحفر والتنقيب بالحفرة صعقهم التيار الكهربائي، وقت استخدام طلمبة لرفع المياه.

وقال أحد جيران الفيلا المشار إليها، أن واقعة التنقيب عن الآثار داخل الفيلا ليست المرة الأولى، بل جرى من قبل ضبط واقعة مماثلة للتنقيب عن الآثار بطريقة غير مشروعة العام الماضي.  

وألقت الاجهزة الامنية القبض على الغفير، والتحفظ على أدوات الحفر، ووضع حراسة مشددة على الفيلا ونقل جثث الأشخاص الثلاث إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة، وتحرير المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة الدخيلة، وباشرت النيابة العامة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • إحالة متهم للجنايات في قتل مسنة وسرقتها بالشرابية
  • إخماد حريق داخل شقة سكنية فى الهرم دون إصابات
  • إخماد حريق داخل شقة سكنية فى العمرانية دون إصابات
  • السيطرة على حريق اندلع داخل مخزن في السلام
  • إخماد حريق داخل حديقة فى مدينة 6 أكتوبر دون إصابات
  • إخماد حريق داخل شقة سكنية فى البدرشين دون إصابات
  • ضبط 8 أشخاص من بينهم سيدة فى جرائم السرقات ببولاق وحلوان
  • إخماد حريق داخل شقة سكنية فى إمبابة دون إصابات
  • دفتر أحوال.. القصة الكاملة للعثور على 3 جثث داخل حفرة تنقيب بفيلا الإسكندرية
  • العثور على 3 جثث داخل حفرة تنقيب عن الاثار غرب الإسكندرية