أحبطت عناصر الآمرية بالصرف المكلفة بمراقبة المسافرين، التابعة لمديرية الجمارك لميناء طنجة المتوسط، بتعاون مع مصالح الأمن، أمس الأحد، عملية تهريب كمية مهمة من الهواتف الذكية والأجهزة الالكترونية.

وأفاد مصدر جمركي لـ ” اليوم24″  بأن عناصر الجمارك والأمن العاملة بمنطقة دخول السيارات أحبطت عملية تهريب ما مجموعه 155 هاتفا ذكيا جديدا و5 أجهزة ألعاب الكترونية من الجيل الجديد، إلى جانب كاميرا رقمية ولوحة الكترونية، كان أحد المسافرين ينوي إدخالها إلى التراب الوطني دون القيام بإجراءات التصريح الجمركي.

وأخضعت عناصر الجمارك سيارة نفعية مرقمة بإسبانيا قادمة على متن رحلة بحرية من أحد موانئ الضفة الشمالية لمضيق جبل طارق لمسح بجهاز السكانير وإلى تفتيش يدوي دقيق أسفر عن العثور على هذه الهواتف والأجهزة الالكترونية مخبأة بين الأمتعة.

وأكد المصدر نفسه بانه قد تمت إحالة سائق السيارة على مصالح الشرطة القضائية لميناء طنجة المتوسط من أجل تعميق البحث تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

كلمات دلالية الأجهزة الالكترونية. النيابة العامة المختصة الهواتف الذكية رحلة بحرية مصالح الجمارك مضيق جبل طارق ميناء طنجة المتوسط

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الأجهزة الالكترونية النيابة العامة المختصة الهواتف الذكية رحلة بحرية مصالح الجمارك مضيق جبل طارق ميناء طنجة المتوسط طنجة المتوسط

إقرأ أيضاً:

ضبط ازيد من 50 شخصا يشتبه تورطهم في الغش بالباكالوريا

أسفرت العمليات الأمنية التي باشرتها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لزجر مختلف مظاهر الغش خلال الامتحانات الوطنية الموحدة للباكالوريا، برسم الموسم الدراسي 2023-2024، عن ضبط 58 شخصا على الصعيد الوطني، من بينهم ثماني سيدات وخمسة قاصرين، وذلك للاشتباه في تورطهم في ارتكاب أعمال ومخالفات مرتبطة بالغش في الامتحانات المدرسية والمشاركة فيها.

وقد تم تنفيذ بعض هذه العمليات الأمنية بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 10 و13 يونيو الجاري، حيث أسفرت عن ضبط المشتبه فيهم من أجل التلبس بحيازة وترويج أدوات ومعدات اتصال لاسلكية بغرض استعمالها في الغش في الامتحانات المدرسية، وكذا التورط في أفعال الغش وتسريب ونشر أسئلة الامتحانات الوطنية الموحدة على صفحات وشبكات التواصل الاجتماعي.

وقد مكنت عمليات الضبط والتفتيش المنجزة في إطار هذه القضايا من حجز مجموعة من المعدات والتجهيزات الإلكترونية المستخدمة في تسهيل عمليات الغش، وهي عبارة عن 50 هاتفا محمولا و459 بطارية، علاوة على 16 سماعة وثلاثة أجهزة كمبيوتر.

وتندرج هذه العمليات الأمنية المكثفة في سياق حرص مصالح المديرية العامة للأمن الوطني على تنفيذ الضوابط القانونية والتنظيمية ذات الصلة بزجر الغش من جهة، والإسهام في توفير الظروف الملائمة لإجراء الامتحانات الجهوية والوطنية الموحدة للباكالوريا من جهة ثانية.

مقالات مشابهة

  • تداول 28 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بميناء دمياط
  • ضبط ازيد من 50 شخصا يشتبه تورطهم في الغش بالباكالوريا
  • في مكان لن تتخيله.. الجمارك تحبط تهريب 8 أطنان “تنباك” في مقطورة بضائع
  • إحباط تهريب 285 كيلوجرامًا من القات المخدر بجازان
  • إحباط تهريب  321 كيلوجرامًا من القات المخدر في عسير وجازان 
  • الأردن: إحباط محاولة تهريب أسلحة إلى المملكة
  • إحباط تهريب 270 كيلوجرام من القات بالعسير
  • إحباط تهريب 23 كيلوجراماً من مادة الحشيش بعسير
  • إحباط تهريب 225 كيلوجرام من القات المخدر بجازان
  • عملية تهريب حشيشة داخل مطار بيروت.. وبطلتها امرأة مصرية