صحيفة اليوم:
2024-06-16@12:56:37 GMT

حملة لإزالة البسطات العشوائية بحي "جامعة جدة"

تاريخ النشر: 5th, February 2024 GMT

حملة لإزالة البسطات العشوائية بحي 'جامعة جدة'

واصلت أمانة محافظة جدة متابعة تجاوزات البسطات العشوائية المخالفة، بإزالة كافة البسطات المخالفة الثابتة والمتحركة بنطاق بلدية الجامعة، وذلك ضمن حملات مستمرة تنفذها لتحسين المشهد الحضري، وزيادة الامتثال للاشتراطات الصحية.
وأوضح رئيس بلدية الجامعة عبد الله مباركي أن فرق الرقابة نفذت حملة مكثفة على البسطات ومنع ”البيع العشوائي“ أسفل جسر كيلو 8 والشوارع التجارية والمواقع المجاورة للأسواق، وتمت إزالة كافة البسطات المخالفة من مختلف المواقع بنطاق البلدية.


أخبار متعلقة جامعة جدة توظف الذكاء الاصطناعي لرصد الوقوف الخاطئ للمركباتأمين جدة: نسعى إلى إعادة الهوية الحضارية للمحافظة عبر عمرانهاأمانة جدة تكسب 3436 حكمًا قضائيًا ساهموا في حماية المال العام والممتلكات .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جانب من الضبط - اليومإزالة التشوهات وتحسين المشهد الحضريوأضاف أن الحملة تهدف إلى إزالة المشوهات البصرية وحماية السكان من استهلاك محتويات ”البسطات العشوائية“ وما تحوي من خردوات ومواد غذائية مجهولة المصدر، مشيراً إلى تنفيذ أعمال تنظيف ممرات المشاة من العوائق، وضمان انسيابية الحركة في الشوارع لتسهيل حركة المشاة وتحقيق استفادتهم من الأرصفة.
وأكدت أمانة جدة استمرار جولاتها الرقابية على الطرق وداخل الأحياء السكنية لإزالة المواقع المخالفة كافة، والحد من الممارسات العشوائية بكل أشكالها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: جدة محافظة جدة البسطات العشوائية البسطات المخالفة تحسين المشهد الحضري

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية: حملات مكثفة لإزالة التعديات ومتابعة الأسواق والمخابز خلال العيد

أكد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، مواصلة رصد كل أشكال التعديات المخالفة بكافة مراكز ومدن وأحياء المحافظة، والتي يتم رصدها من خلال وحدة المتغيرات المكانية أو المرور الميداني والتعامل الفوري معها.

إزالة مخالفات بناء

جاء ذلك خلال متابعة المحافظ أعمال إزالة حالتي بناء مخالف على أرض زراعية بقرية أجهور الكبرى التابعة لمركز ومدينة طوخ على مساحة 350 مترا، بالإضافة إلى إزالة سور تم بناؤه حول قطعة أرض على مساحة 4 أفدنة بقرية سنديون علة الطريق الزراعي.

وتابع المحافظ الإزالة بنفسه، باستخدام معدات إدارة التدخل السريع بالمحافظة، حيث تم الإزالة بالكامل، ووجه بتحرير محاضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية، كما وجه بالمتابعة المستمرة على مدار 24 ساعة خلال إجازة عيد الأضحى، وتفعيل الإزالات الفورية من المهد لمنع أي مخالفات خلال إجازة العيد.

التحفظ على معدات البناء المخالف

كما تابع محافظ القليوبية أيضا خلال جولة اليوم، إزالة قواعد خرسانية لسور على أرض زراعية يتم تجهيزها لاستخدامها في إقامة أنشطة مخالفة، حيث وجه خلال حملة الإزالة بالتحفظ على الحديد المستخدم في البناء، بالإضافة إلى التحفظ على الأخشاب المستخدمة في الشدة الخشبية.

متابعة أعمال النظافة ومنع الإشغالات

كما تفقد محافظ القليوبية اليوم، مدينة الخصوص وأحياء شرق وغرب شبرا الخيمة، وذلك لمتابعة أعمال النظافة ومنع الإشغالات الموجودة بالشوارع، بالإضافة إلى متابعة المشروعات الجارية وحملات النظافة التي تنظمها المحافظة لرفع تراكمات القمامة والرتش أسفل الكباري وفي المداخل الرئيسية، والتأكد من جاهزية الشوارع والميادين ومحيط المساجد والساحات بمراكز ومدن وأحياء المحافظة استعدادا لاستقبال المواطنين خلال عيد الأضحى المبارك.

جولة تفقدية في مدينة الخصوص

وشملت الجولة المرور على الحملة الميكانيكة بمدينة الخصوص ومحور الخصوص وشارع 15 مايو وطريق شركات البترول ومحور الفريق العصار بحي شرق شبرا الخيمة، وشارع أحمد عرابي بحي غرب شبرا الخيمة.

وتابع المحافظ أعمال الحملة المكبرة التي نظمتها المحافظة بالتنسيق مع حي غرب شبرا الخيمة، لرفع تراكمات الرتش والقمامة أسفل كوبري الطريق الدائري نزلة أم بيومي بشارع أحمد عرابي، حيث تم تدبير 10 سيارات حمولة 50 طنا، و3 لوادر، وتم رفع جميع التراكمات.

منع الظواهر العشوائية

كما طالب «الهجان» باستمرار حملات الإشغالات بالشوارع الرئيسية والجانبية لمنع أي مظاهر عشوائية ومنع تواجد عربات الكارو والعشش والأكشاك المخالفة، واتخاذ أقصى العقوبات تجاه المخالفين، كما وجه بمنع تواجد الباعة الجائلين على الأرصفة والعمل على تسيير الحركة المرورية.

وخلال الجولة، وجه المحافظ بضرورة تكثيف عدد العمالة والورديات على مدار اليوم، وتفعيل الجمع السكني من أمام المنازل، وتوفير أدوات ومستلزمات النظافة للعمال مع توفير وسائل السلامة والصحة المهنية حرصا على سلامتهم، ومنع أي تراكمات بالجزر الوسطى، والاهتمام بتشجير الشوارع، والتنسيق مع المرور للعمل على السيولة المرورية للسيارات ومنع الإشغالات على الأرصفة الجانبية.

وأكد المحافظ أن شوارع وميادين المحافظة تتجمل وتتزين لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث كثفت الأحياء أعمال النظافة وزراعة الأشجار، بالإضافة إلى فتح وتجهيز المتنزهات والحدائق لاستقبال الأهالي خلال احتفالات عيد الأضحى المبارك، وكذلك رفع جميع الإشغالات بمحيط المساجد والساحات والشوارع المؤدية إليها. 

وأشار محافظ القليوبية إلى أن المحافظة استعدت لاستقبال عيد الأضحى، حيث رفعت حالة الطوارئ بقطاعاتها الخدمية وفي مقدمتها المجازر والتي تم إلغاء الإجازات بها لتوفير اللحوم قبل العيد، وكذلك الاستعداد لفتحها مجانا خلال فترة العيد لاستقبال أضاحي المواطنين وتيسير تقديم خدمة الذبح مجانًا للأهالي الراغبين في ذبح الأضحية طوال أيام العيد، وتشمل الخدمة المجانية الكشف على الحيوان قبل الذبح والكشف على اللحوم والاستضافة لحين انتهاء الذبح والتجهيز ومكان انتظار السيارة.

ووجه محافظ القليوبية، مديريات الصحة والطب البيطري والتموين، بمراقبة الأسواق وجودة المنتجات والمعروضات، خاصة اللحوم المجمدة والحية، مؤكدا قيام المحافظة بشن حملات استباقية يوميا لمراقبة الصلاحية ومنع احتكار المنتجات أو رفع الأسعار، كما وجه مديرية التموين بالتفتيش المستمر على المخابز، وبقالين التموين ومحطات الوقود والتأكد من توافر السلع.

مقالات مشابهة

  • بدء تنفيذ حملة نظافة لرفع المخلفات وإزالة المظاهر العشوائية بمديريات طوق صنعاء
  • محافظ القليوبية: حملات مكثفة لإزالة التعديات ومتابعة الأسواق والمخابز خلال العيد
  • رفع حالة الطوارئ في جميع مستشفيات جامعة القاهرة خلال إجازة عيد الأضحى
  • إزالة 44 عقارًا لتطوير طريق الأمير سعود بن جلوي بالأحساء
  •  مسؤول أمريكي: نستعد لإزالة رصيف غزة البحري مؤقتا بسبب ظروف البحر
  • أمانة جدة تعتمد خمس نقاط تفتيش لمنع تهريب اللحوم عبر المنافذ
  • جامعة بنغازي تنظم حملة توعوية حول مخاطر الإفراط في تناول اللحوم الحمراء
  • حالات غريبة في كربلاء.. موظفون يتركون منزلهم ويسكنون التجاوز من أجل المال
  • بيئة وأمانة الجوف تنفذان حملة رقابية على المطابخ المصرح لها بالذبح وترصد عددا من المخالفات
  • بلدية الكويت: إزالة 86 جاخورا مخالفا وإغلاق سرداب في محافظة الجهراء