بوابة الوفد:
2024-06-11@22:58:04 GMT

تحرير 17 ألف مخالفة مرورية خلال يوم

تاريخ النشر: 5th, February 2024 GMT

شنت الإدارة العامة للمرور، حملات مكثفة لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم، حيث أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط 17366 مخالفة مرورية متنوعة بينها 455 مخالفة السير بدون تراخيص.

 

ونجحت الجهود في ضبط 54 دراجة نارية مخالفة، و10912 مخالفة تجاوز السرعة المقررة، و11 مخالفة موقف عشوائى، و502 مخالفة التحدث فى الهاتف المحمول أثناء القيادة، و4 مخالفات شروط التراخيص.

حملة أمنية مكثفة لضبط الأسلحة النارية في محافظات الجمهورية

 

كان قد شن قطاع الأمن العام في وزارة الداخلية بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديريات أمن (أسيوط - أسوان- دمياط) حملات أمنية بعدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة .

 

حيث أسفرت جهودها عن ضبط عدد (42) قضية سلاح نارى.. ضُبط خلالهم (16 بندقية آلية-  21 بندقية خرطوش – 19 فرد محلى – عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة) بحوزة (42 متهما "لـ 30 منهم معلومات جنائية").

 

جدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.. واستمراراً للدور المنوط للقطاعات الأمنية فى إطار تنفيذ إجراءات الخطة الشاملة التى أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإدارة العامة للمرور المرور مخالفة مرورية حملة مرورية أجهزة الأمن

إقرأ أيضاً:

إحالة عاطلين لمحكمة الجنايات بتهمة حيازة بندقية خرطوش

قررت نيابة المرج، إحالة عاطلين لمحكمة الجنايات، بتهمة حيازة بندقية خرطوش .

وتمكنت وحدة مباحث قسم شرطة المرج بمديرية أمن القاهرة من ضبط (عاطلَين- مقيمان بدائرة القسم) حال تواجدهما بالقرب من مسكنهما، وبحوزتهما (بندقية خرطوش- 2 فرد محلى- عدد من الطلقات).

بمواجهتهما أقرا بحيازتهما للأسلحة النارية بقصد الإتجار،وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ويواجه المتهمون في تلك الجرائم عقوبات متنوعة ما بين السجن والغرامة طبقا لقانون الأسلحة والذخائر رقم 394 لسنة 1954 المعدل وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1610 لسنة 2015، وعاقب القانون عقوبة السجن وغرامة لا تجاوز 5 آلاف جنيه لحيازة الأسلحة النارية غير المششخنة أو ذات الماسورة المصقولة من الداخل".

وفيما تصل العقوبة للسجن المشدد وغرامة لا تجاوز 15 ألف جنيه فى حال حيازة الأسلحة المششخنة مثل المسدسات فردية الإطلاق البنادق ذاتية التعمير، كما تصل العقوبة إلى المؤبد وغرامة لا تجاوز 20 ألف جنيه لحيازة أسلحة مثل المدافع والمدافع الرشاشة والبنادق الآلية والنصف آلية ومسدسات سريعة الطلقات".

 







مقالات مشابهة

  • رادار المرور يلتقط 1246 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • تحرير 133 محضرًا تموينيًا في حملات رقابية على الأسواق بالمنيا
  • ضبط 29 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • تحرير 28 ألف مخالفة مرورية متنوعة
  • تحرير 107 محضرًا تموينيًا في حملات بالمنيا
  • رادار المرور يلتقط 1178 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • إحالة عاطلين لمحكمة الجنايات بتهمة حيازة بندقية خرطوش
  • تحرير 155 مخالفة لمحلات لم تلتزم بقرار الغلق
  • ضبط 28776 مخالفة مرورية خلال 24 ساعة
  • 20846 مخالفة مرورية في 24 ساعة