قال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، اليوم الإثنين، إن الاعتراف بالدولة الفلسطينية، وحصولها على العضوية الكاملة بقرار من مجلس الأمن الدولي، هو الطريق الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار للجميع.

وأضاف أبو ردينة بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا": لا بد من وضع آلية واضحة والالتزام بخطوات محددة، وبضمانات دولية ضمن إطار زمني محدد للاعتراف بالدولة الفلسطينية، لأن التصريحات الإيجابية لم تعد تكفي وحدها، وهذه هي اللحظة المناسبة والحاسمة لتجنيب المنطقة ويلات حروب لا تنتهي.

وتابع: على الولايات المتحدة الأمريكية إجبار إسرائيل على وقف عدوانها وحربها على الشعب الفلسطيني، لأن البديل هو الفوضى واللعب بالنار، وتجاوز للخطوط الحمر في منطقة مضطربة أصلاً ومعرضة لانفجار شامل.

وقال أبو ردينة، إن دول العالم مطالبة باتخاذ خطوات عملية وسريعة للخروج من الأزمة الحالية التي تعصف بالشرق الأوسط والعالم، على أن تتم هذه الخطوات وفق قرارات الشرعية الدولية لإنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967، وعدم تجزئة الأمور أو السماح بالتهجير.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة الاعتراف بالدولة الفلسطينية مجلس الأمن الدولي الولايات المتحدة الامريكية إسرائيل أبو ردینة

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية تثمن قرار توسيع دائرة الاعتراف العالمي والغربي بالدولة الفلسطينية المستقلة

استقبلت السيدة الوزير مفوض رانيا اوراغ، مديرة إدارة أوروبا والتعاون العربي الاوروبي بقطاع الشؤون السياسية الدولية بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية يوم الخميس الموافق 30 مايو الجاري وفداً يضم أعضاء مجموعة عمل المشرقالمغرب لمجلس الاتحاد الأوروبي برئاسة السيدة المستشارة/Ewa Nilsson، وذلك خلال زيارة الوفد الحالية لجمهورية مصر العربية.
 
وثمنت السيدة رانيا اوراغ في مستهل الاجتماع إعلان كل من ايرلندا والنرويج واسبانيا اعترافهم رسمياً بالدولة الفلسطينية بوصفها خطوة هامة تعكس مدى الحرص الدولي لدعم الشعب الفلسطيني وحقه الشرعي في الحياة وتقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، كما رحبت بالقرار الصادر عن محكمة العدل الدولية القاضي بإلزام إسرائيل بوقف هجومها على رفح جنوبي قطاع غزة والسماح بدخول المساعدات مشيرة الى ان عدم امتثال إسرائيل للقرار يعني المزيد من الإخلال بتعهداتها الدولية.
 
وأكدت السيدة رانيا أوراغ على أهمية استثمار حالة الزخم الدولي الراهنة لتوسيع دائرة الاعتراف العالمي والغربي بالدولة الفلسطينية المستقلة، والمضي قدماً بشكل جماعي نحو تطبيق حل الدولتين باعتباره السبيل الوحيد والأمثل لتلبية تطلعات الشعب الفلسطيني وتجنيب المنطقة والعالم ويلات الحرب وتباعتها، مشيرة في هذا السياق الى سلسلة الاجتماعات العربية الأخيرة التي شارك فيها الأمين العام في بروكسل والتي دعا خلالها الى عقد مؤتمر دولي لتنفيذ حل الدولتين.
 
كما تطرق اللقاء الى مجمل التطورات الراهنة على الساحتين العربية والدولية بصدد القضايا ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة الى مناقشة سبل تعزيز آليات التعاون والتنسيق المؤسسي بين الجانبين العربي والأوروبي، والتطلع الى دفعه الى آفاق أكثر رحابة عن طريق استئناف تنفيذ الأنشطة المشتركة وبلورة المزيد من المقترحات لتوطيد التعاون بين الجانبين

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية النرويج يؤكد أن اعتراف بلاده بالدولة الفلسطينية دعم قوي لحل الدولتين
  • وزير الخارجية يتوجه لإسبانيا في زيارة تستهدف التشاور حول مستجدات القضية الفلسطينية
  • على خطى إسبانيا والنرويج وإيرلندا:سلوفينيا تقرّ الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة
  • الجامعة العربية تثمن قرار توسيع دائرة الاعتراف العالمي والغربي بالدولة الفلسطينية المستقلة
  • سلوفينيا على خطى دول أعلنت اعترافها بدولة فلسطين والبرلمان يصوت الثلاثاء المقبل
  • المجلس العربي يرحّب بتواصل الدعم الشعبي العالمي للقضية الفلسطينية
  • الرئاسة الفلسطينية ترحب بقرار حكومة سلوفينيا الاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • سلوفينيا توافق على قرار الاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • ما موقف خارجية الاحتلال إزاء اعتراف سلوفانيا بالدولة الفلسطينية؟
  • رئيس برلمان سلوفينيا: سنعترف رسميًا بالدولة الفلسطينية الثلاثاء