قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الاثنين إن موسكو تولي أمن دبلوماسييها اهتماما كبيرا خلال فترة التصويت في الانتخابات الرئاسية الروسية في الخارج لاحتمال وقوع استفزازات.

إقرأ المزيد لجنة الانتخابات الروسية: عدد الناخبين 112.3 مليون مواطن

وأوضح لافروف خلال اجتماع مع رئيسة لجنة الانتخابات الروسية المركزية إيلاّ بامفيلوفا: "نحن نولي اهتماما كبيرا لسلامة دبلوماسيينا في الخارج، فعندما تفتتح أي بعثة  دبلوماسية في البلدان الأجنبية أبوابها لمواطنينا القاطنين في الخارج والراغبين بالتصويت، فإن احتمال وقوع استفزاز من أطراف جانبية يتضاعف عدة مرات".

وأشار لافروف إلى أن وزارة الخارجية الروسية ستقدم المساعدة الممكنة لإجراء الانتخابات في المناطق المنضمة إلى روسيا حديثا.

 وخلص إلى أن "المكتب المركزي للوزارة سيقدم جميع أنواع المساعدة إذا لزم الأمر"، مضيفا: "سنعمل على استكمال مؤسساتنا المناسبة في المناطق الروسية الجديدة قبل حلول فترة الانتخابات".

 وقال الأمين العام لرابطة الدول المستقلة سيرغي ليبيديف في وقت سابق اليوم إن الاستعدادات للانتخابات الرئاسية في روسيا تجري على قدم وساق.

وحدد مجلس الاتحاد الروسي موعد الانتخابات الرئاسية في الـ17 من مارس 2024، حيث سيستمر التصويت أيام 15 و16 و17 مارس، فيما أكدت رئيسة اللجنة المركزية للانتخابات بامفيلوفا حضور مراقبين أجانب لمتابعة سير التصويت.

المصدر: نوفوستي 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية في روسيا الكرملين رابطة الدول المستقلة سيرغي لافروف فلاديمير بوتين موسكو وزارة الخارجية الروسية فی الخارج

إقرأ أيضاً:

بوتين: الرئيس الأوكراني انتهت فترة رئاستة شرعيا ولا يمكن استعادتها بأي حيل

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أمس الجمعة، إن الولاية الرئاسية لرئيس أوكرانيا، فلاديمير زيلينسكي، انتهت شرعيا ولا يمكن استعادتها بأي حيل.

وأضاف بوتين، خلال الاجتماع مع كبار المسؤولين في وزارة الخارجية الروسية، اليوم نقدم اقتراحا آخر ملموسا وحقيقيا للسلام.

وتابع، إذا رفضته كييف والعواصم الغربية مرة أخرى، كما فعلت من قبل، فإنها في نهاية المطاف ستصبح مسؤولة سياسيا وأخلاقيا عن إراقة الدماء المستمرة.

وأكد، على موقف روسيا الثابت، وأنه يجب على أوكرانيا أن تتبنى وضعا محايدا وغير انحيازي وأن تكون خالية من الأسلحة النووية وأن تخضع لعملية نزع السلاح وإلغاء النازية.

وأشار بوتين، إلى أن حقوق وحريات ومصالح المواطنين الناطقين بالروسية في أوكرانيا لابد أن تحظى بالحماية الكاملة. ولابد من الاعتراف بالحقائق الجديدة على الارض، بما في ذلك وضعية شبه جزيرة القرم وسيفاستوبول وجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين ومنطقتي خيرسون وزابوروجيا باعتبارها أجزاء لا تتجزأ من روسيا الاتحادية.

واختتم، أنه يجب إضفاء الطابع الرسمي على هذه المبادئ الأساسية من خلال تثبيتها في الاتفاقيات الدولية الأساسية في المستقبل. وبطبيعة الحال، فإن تحقيق هذه المبادرة يفترض على رفع جميع العقوبات الغربية المفروضة على روسيا أيضا.

اقرأ أيضاًالرئيس الروسي يعلن عن مبادرة لإنهاء الحرب في أوكرانيا (تفاصيل)

زيلينسكي: أوكرانيا ستوقع اتفاقات أمنية مع الولايات المتحدة واليابان

واشنطن بوست: ترامب قد ينسحب من اتفاق بايدن الأمني مع أوكرانيا حال انتخابه

مقالات مشابهة

  • مظاهرات حاشدة ضد اليمين المتطرف في فرنسا
  • بوتين: الرئيس الأوكراني انتهت فترة رئاستة شرعيا ولا يمكن استعادتها بأي حيل
  • لافروف يبحث الوضع في أوكرانيا مع نظيرته المكسيكية
  • مفوضية الانتخابات تختتم ورشة عمل النزاعات الانتخابية
  • أمريكا وبريطانيا وكندا تتهم روسيا بالتدخل في الانتخابات المولدوفية
  • أمريكا وبريطانيا وكندا تتهم روسيا بالتدخل في انتخابات مولدوفا
  • الشعاب: نجاح الانتخابات البلدية سيمهّد المسار أمام الانتخابات الرئاسية والبرلمانية
  • انطلاق قمة مجموعة السبع.. والرئاسة الإيطالية للمجموعة تولي اهتماماً خاصا بأفريقيا
  • الاتحاد الوطني: لا نخشى مشاركة الديمقراطي وجاهزون للانتخابات
  • الاتحاد الوطني: لا نخشى مشاركة الديمقراطي وجاهزون للانتخابات- عاجل