كشفت الهيئة القومية لسكك حديد مصر تفاصيل مشروع تطوير وتحديث نظم الإشارات بخط «القاهرة - الإسكندرية»، بطول 208 كيلومترات، موضحة أنه يشتمل على 189 برجا رئيسيا، و15 برجا ثانويا، و80 مزلقانا، وبرج تحكيم مركزي بإجمالي عدد 1519 إشارة ضوئية، و1751 دائرة كهربائية.

محطات القطار 

وأوضحت الهيئة أن الخط يبدأ ببرج الشمال ويمر بمحطات شبرا الخيمة وقليوب وقها وطوخ وسندهور وبنها وقويسنا وبركة السبع وطنطا وكفر الزيات وإيتاي البارود ودمهنور وأبو حمص وكفر الدوار وسيدي جابر والإسكندرية.

وأشارت في تقرير لها إلى أن أعمال التطوير تجرى وفق المواصفات والمعايير العالمية، وتأتي في إطار خطة وزارة النقل لتحديث منظومة السكك الحديدية، وتقديم أفضل الخدمات لجمهور الركاب.

انتظام حركة سير القطارات

وأكد الدكتور عبدالله أبوخضرة، أستاذ الطرق والنقل بجامعة بني سويف، أن مشروع تطوير وتحديث نظم الإشارات بخط «القاهرة - الإسكندرية» سيحقق نقلة نوعية في منظومة السكك الحديدية، لأن التطوير يجرى بتغيير النظم الميكانيكية بالأخرى الإلكترونية، ما يقلل من وقوع الحوادث بدرجة كبيرة.

وأضاف الدكتور عبدالله أبوخضرة لـ«الوطن»، أن تطوير نظم الإشارات يسهم في انتظام حركة سير القطارات على خطوط السكك الحديدية، موضحا أن التطوير يأتي بالتزامن مع إضافة نوعيات جديدة من القطارات على الخطوط مثل قطارات التالجو الفاخرة.

  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القطارات السكة الحديد الركاب نظم الإشارات الإشارات نظم الإشارات

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يتفقد تطوير مدرسة الموهوبين رياضيًا الدولية

تفقد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، مدرسة الموهوبين الدولية بمدينة نصر، للاطلاع على عملية تطويرها الرياضية.

استمع الوزير إلى شرح مفصل من قبل الفريق المسؤول عن تنفيذ هذا المشروع ، حول المراحل المتبعة في عملية التطوير.

تهدف هذه الخطوة إلى تعزيز البنية التحتية الرياضية في المدرسة وتطوير مهارات الطلاب الموهوبين في مجالات متعددة. وقد أكد الدكتور أشرف صبحي على أهمية تطوير القدرات الرياضية للشباب والموهوبين في مصر، وذلك لتعزيز مكانتهم على الصعيد الوطني والدولي.

كما اطلع وزير الشباب والرياضة علي المخطط العام للمشروع واكد على بدء العمل في اعمال التطوير تمهيدا للافتتاح التجريبي خلال ٦ اشهر 
بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومحافظة القاهرة.


وفي نهاية الزيارة، أعرب الوزير عن المستوى التطوير الذي تشهده المدرسة وتأكيده على استمرار دعم وزارة الشباب والرياضة للمشاريع الرياضية والشبابية. كما أشاد بجهود الفريق المسؤول عن تنفيذ تطوير المدرسة وأعرب عن تفاؤله بالنتائج المذهلة التي ستحققها هذه المبادرة في تطوير قدرات الشباب الموهوبين.

ويأتي تفقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لتطوير مدرسة الموهوبين الدولية رياضيًا بمدينة نصر خطوة هامة في سعي الوزارة لتعزيز الرياضة وتطوير الشباب الموهوب في مصر، فى ضوء التزام الوزارة بتحقيق التقدم والتطور في مجال الرياضة والشباب والاستفادة من البنية التحتية لاستاد القاهرة وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بفتح الاستاد للخدمة المجتمعية

مقالات مشابهة

  • من اسكندرية لـ أسوان.. مواعيد القطارات أول أيام عيد الأضحى 16 يونيو 2024
  • مواعيد القطارات خلال إجازة عيد الأضحى 2024.. من الإسكندرية لـ أسوان والعكس
  • «القومية للأنفاق» تزف بشرى لأهالي الإسكندرية بشأن تطوير مشروع ترام الرمل
  • من قبلي لـ بحري.. مواعيد القطارات وقفة عيد الأضحى السبت 15 يونيو 2024
  • لو مسافر الإسكندرية.. جدول مواعيد القطارات اليوم السبت 15 يونيو 2024
  • مواعيد قطارات النوبة بين «القاهرة والإسكندرية وأسوان» 
  • غلق 4 معابر مخالفة وغير قانونية على حرم السكة الحديد في البحيرة
  • التسهيلات المقدمة لكبار السن في خدمات السكك الحديدية.. قطارات إضافية بمناسبة العيد
  • وزير الشباب والرياضة يتفقد تطوير مدرسة الموهوبين رياضيًا الدولية
  • أشرف صبحي يتفقد تطوير مدرسة الموهوبين رياضيا الدولية