التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مسؤولي شركة «سامسونج إليكترونيكس مصر» الكورية الجنوبية، لبحث فرص التعاون الممكنة مع الشركة خلال الفترة المقبلة، بحضور المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، وحسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وجون سو جونج رئيس مجلس إدارة سامسونج إليكترونيكس مصر، وجين ها بارك الرئيس المالي التنفيذي للشركة، وسهام عطا مدير أول العلاقات الحكومية بالشركة، ومحمد تحسين مدير التمويل بالشركة.

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع بالإعراب عن تقديره لأعمال شركة سامسونج في مصر، مشيرا إلى أنّ الشركة واحدة من أبرز الشركات العاملة في السوق المصرية في تصنيع الأجهزة الإلكترونية سواء أجهزة التليفزيون والشاشات أو التليفون المحمول أو التابلت.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنّ سامسونج إليكترونيكس شريك مهم للحكومة المصرية، خاصة فيما يتعلق بتوريد التابلت لوزارة التربية والتعليم بنحو مليون جهاز، بما يسهم في إدخال التقنيات الحديثة لمنظومة التعليم لدينا.

وأعرب رئيس الوزراء عن تطلعه لرؤية المزيد من الاستثمارات لشركة «سامسونج إليكترونيكس» في مصر خلال الفترة المقبلة، خاصة في ظل ما تمنحه الحكومة المصرية من حوافز استثمارية تشجع على إقامة صناعات محلية يمكنها الاستفادة من فرص وحوافز التصدير من مصر للأسواق المستهدفة.

وخلال الاجتماع، شرح جون سو جونج، رئيس مجلس إدارة «سامسونج إليكترونيكس مصر»، خطة الشركة لزيادة صادراتها من مصر إلى السوق الأوروبية عبر الاستفادة من الحوافز التي تمنحها اتفاقية الشراكة الموقعة بين مصر والاتحاد الأوروبي، مشيرًا إلى أنّ صادرات الشركة من مصر تبلغ 700 مليون دولار، وأنّها تتطلع لزيادتها بنسبة 50% خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أنّ الشركة بدأت إنشاء مصنعها لتوطين صناعة التليفزيونات والشاشات المسطحة عام 2012 في مدينة كوم أبو راضي ببني سويف، وبدأ الإنتاج الفعلي عام 2013، كما تم توسيع النشاط عام 2021 لتوطين صناعة الحاسب اللوحي (تابلت - tablet) الذي تعاقدت بشأنه مع وزارة التربية والتعليم لتوريد مليون تابلت مدرسي.

وأوضح أنّ الشركة حصلت على الرخصة الذهبية في أغسطس 2023 لتوطين صناعة الهواتف المحمولة، مضيفًا أنّ إجمالي عدد العمالة بالشركة في مصر يبلغ نحو ألفي عامل منهم 100 في التسويق والمبيعات، و1900 بالمصانع، ويتم تصدير نحو 85% من حجم الإنتاج من التلفزيونات والشاشات المسطحة للخارج، في حين يُوجه إنتاج مصنع الهواتف المحمولة للسوق المحلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأجهزة الإلكترونية التجارة والصناعة التربية والتعليم الحكومة المصرية الدكتور مصطفى مدبولي مدبولي سامسونج إلى أن فی مصر

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: القطاع الخاص السعودي يستعد لضخ استثمارات كبيرة في مصر لتعزيز التعاون الاقتصادي

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أن هناك استثمارات مصرية فى السعودية تقدر بـ 5700 شركة مصرية، فأصبح هناك استثمارات متبادلة وتواجد مصرى فى السعودية مثلما يوجد استثمارات سعودية فى مصر، لافتًا إلى أن القطاع الخاص السعودى سيدخل استثمارات فى مصر، وهناك اهتمام شديد بزيادة الاستثمارات الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن الجانب الألمانى خلال زيارة الرئيس الألمانى لمصر، تحدثوا مع المسئولين المصريين عن مشروعات كبيرة بالدولة المصرية، وتوسعات جديدة لمشروعاتهم، وأن اللجنة العليا المصرية - الكويتية ناقشت تفعيل استثمارات كويتية فى مصر الفترة المقبلة.

كما تقدم الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، بخالص العزاء لأسر ضحايا حادث تصادم قطارى الزقازيق، موضحا أنه تابع ردود الأفعال والتشكك فى مشروعات الدولة فى هذا القطاع، قائلا: "هذا المرفق وصل لحالة من التدهور صعبة للغاية لأنه لم يكن يصل له الموارد التى تكفى حتى للصيانة".

وتابع فى مؤتمر صحفى، أن خط الحادث طوله أكثر من 214 كيلو وأبراج التحكم تم تحويلها لأبراج كهربائية ويتبقى منهم 4 فقط سيتم تحويلهم قريبا ومنهم البرج الذى شهد الحادث.

اقرأ أيضاًمصطفى مدبولى يوافق على إقامة بطولة العالم البارالمبية للكرة الطائرة تحت رعايته

مدبولى: التوافق على سرعة إنهاء تعديلات قانون الإجراءات الجنائية وإرسالها لمجلس النواب

مقالات مشابهة

  • رئيس مصنع أسترازينيكا مصر لرئيس الوزراء: ضخ 50 مليون دولار استثمارات جديدة
  • رئيس الوزراء: السعودية مستعدة لضخ استثمارات تتجاوز 15 مليار دولار في مصر
  • رئيس الوزراء المصري: السعودية ستضخ 5 مليارات دولار استثمارات جديدة بخلاف الوديعة
  • رئيس الوزراء عن ظهور حالات مرضية فى أسوان: نتابع الموضوع لمعرفة الأسباب
  • «مدبولي» يزف خبرا سارا عن إنتاج الغاز من حقل ظهر وعدم انقطاع الكهرباء
  • رئيس الوزراء: القطاع الخاص السعودي يستعد لضخ استثمارات كبيرة في مصر لتعزيز التعاون الاقتصادي
  • عاجل.. رئيس الوزراء يحسم الجدل ويعلن قرار مصيري بشأن انقطاع الكهرباء
  • عاجل- رئيس الوزراء يؤكد: لا عودة لانقطاع الكهرباء واستثمارات جديدة على الأفق
  • رئيس الوزراء: السعودية تضخ 5 مليارات دولار استثمارات جديدة في مصر
  • بث مباشر.. مؤتمر صحفي للدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء