بحث الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، مع أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، الجهود المكثفة الرامية، للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة وتبادل المحتجزين.

وذكرت قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الرئيس السيسي بحث مع وزير الخارجية الأمريكي سبل إنفاذ المساعدات الإغاثية اللازمة لإنهاء المعاناة الإنسانية بقطاع غزة، موضحة أن الرئيس أطلع بلينكن على ما تقوم به مصر من جهود هائلة في ظروف ميدانية صعبة.

وأفادت القناة بأن الرئيس المصري أكد لبلينكن أهمية الدور المحوري الذي تقوم به وكالة «الأونروا» في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

وأوضحت «القاهرة الإخبارية» أن الرئيس السيسي أكد ضرورة تنفيذ القرارات الدولية والأممية المعنية بالأزمة في غزة، واتخاذ خطوات جادة تجاه التسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية.

وأردفت «القاهرة الإخبارية» بأن: بلينكن أكد حرص واشنطن على استمرار التنسيق والجهود المشتركة مع مصر للتوصل إلى تهدئة وحماية المنطقة من اتساع نطاق الصراع، لافتة إلى أن وزير الخارجية الأمريكي أشاد بالجهود المصرية المقدرة الداعمة للأمن والاستقرار في المنطقة.

اقرأ أيضاًالخارجية الفلسطينية: إسرائيل تستقبل بلينكن بتصعيد جرائمها ضد المدنيين وحرمانهم من حقوقهم

وصول وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى القاهرة

بعد قصف ملجأ للأمم المتحدة في غزة.. بلينكن يجدد طلبه من الاحتلال بحماية المدنيين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم أمريكا احداث فلسطين اخبار فلسطين ارتفاع عدد شهداء غزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان ارتفاع عدد ضحايا غزة اسرائيل اسرائيل ولبنان اعداد ضحايا العدوان اعداد ضحايا العدوان في غزة الاحتلال الاسرائيلي الجهود المصرية الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان الخارجية الأمريكية الخارجية الامريكية الرئيس السيسي الرئيس المصري السيسي القضية الفلسطينية اللاجئين الفلسطينيين النازحين الفلسطينيين الولايات المتحدة الولايات المتحدة الأمريكية الولايات المتحدة الامريكية امريكا تل ابيب جمهورية مصر جمهورية مصر العربية صراع اسرائيل ولبنان ضحايا العدوان في غزة طوفان الاقصى عاصمة فلسطين عدد شهداء غزة عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مجازر الاحتلال مجازر العدوان مستشفيات غزة مصر واشنطن وزير الخارجية الأمريكي وزير الخارجية الامريكي وزیر الخارجیة الأمریکی أن الرئیس

إقرأ أيضاً:

ضرورة إنهاء حرب غزة.. ما تفاصيل استقبال الرئيس السيسي لوزير الخارجية الأمريكي؟

كتب- محمد سامي:
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن" والوفد المرافق له، وذلك بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.
وبحسب بيان، صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء شهد استعراض آخر تطورات الجهود المشتركة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار بقطاع غزة وتبادل الرهائن والمحتجزين، حيث تم الاتفاق على تكثيف هذه الجهود خلال المرحلة الحالية، كما شهد اللقاء مناقشة الجهود المصرية لإنفاذ المساعدات الإنسانية لأهالي غزة.
وبحسب البيان أيضا: حرص الرئيس في هذا الصدد على التشديد على أهمية تضافر الجهود الدولية لإزالة العراقيل أمام إنفاذ المساعدات الإنسانية، وضرورة إنهاء الحرب على القطاع ومنع توسع الصراع، والمضي قدماً في إنفاذ حل الدولتين.
ومن جانبه أكد وزير الخارجية الأمريكي تقدير الإدارة الأمريكية للجهود المصرية المستمرة على المسارين السياسي والإنساني، وحرصها على الاستمرار في العمل والتنسيق المشترك بين الدولتين لاستعادة الأمن والسلم بالإقليم.
وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد كذلك تأكيد الجانبين لمتانة الشراكة الاستراتيجية المصرية الأمريكية، وحرص البلدين على استمرار التنسيق المشترك في مختلف الموضوعات والقضايا.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يشيد بالمواقف الإسبانية الداعمة للقضية الفلسطينية
  • من القاهرة.. بلينكن يدعو دول الشرق الأوسط إلى الضغط على حماس لقبول مقترح وقف إطلاق النار
  • تعرف على رسالة وزير الخارجية الأمريكي للرئيس السيسي
  • بلينكن يدعو زعماء المنطقة للضغط على حماس للقبول بمقترح وقف إطلاق النار
  • ضرورة إنهاء حرب غزة.. ما تفاصيل استقبال الرئيس السيسي لوزير الخارجية الأمريكي؟
  • الرئيس السيسي يؤكد لوزير خارجية أمريكا ضرورة إنهاء حرب غزة وإنفاذ حل الدولتين
  • عاجل| السيسي يناقش مع "بلينكن" الجهود المصرية لإنفاذ المساعدات ووقف إطلاق النار بغزة
  • الرئيس السيسي ووزير الخارجية الأمريكي يبحثان تطورات وقف الحرب في غزة
  • وزير الخارجية الأمريكي يصل إلى القاهرة في مستهل جولة بالمنطقة
  • وزير الخارجية الأمريكي يصل مصر لبحث وقف إطلاق النار في غزة