انتهت التصفيات في مسابقة أوائل الطلبة للمرحلة الثانوية العامة في دشنا بمحافظة قنا، بحضور أحمد حلمي مدير التعليم الثانوي ومحمد عمر رئيس قسم التربية الاجتماعية، بهدف الارتقاء بالمستوى الدراسي للطلاب، وذلك بتوجيهات الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، ومتابعة وإشراف طارق نور الدين مدير عام إدارة دشنا التعليمية.

مسابقة أوائل الطلبة 

وأشار «نور الدين» إلى أن المنافسات على مستوى المرحلة الثانوية دارت بين 4 مدارس ثانوية بدشنا، وانتهت بفوز مدرسة أبو مناع بحري الثانوية وجرى تقييم التسابق بين المدارس وفق ضوابط محددة وذلك لتصعيد الفريق الفائز على مستوى المحافظة.

وتابع تهدف المسابقة إلى تشجيع الطلبة والطالبات على التفوق العلمي وتقوية روح التنافس المبني على معايير تتسم بالشفافية والنزاهة، والموضوعية وتنمية روح الولاء والانتماء لدى الطلاب والإعلاء من قيمة التنافس الشريف في المجالات العلمية والثقافية بين الطلاب.

 وفي سياق اخر، عقد «نور الدين » في اجتماع مديري المدارس  بخصوص  شدد “نور الدين” ان الاجتماع جاء لتنفيذ أعمال النظافة، واستلام جميع الكتب من مخازن الإدارة وعدم وجود التشوينات، والالتزام بالأخلاق واحتواء الطلاب والبعد عن التوجهات السياسية، وإزالة ومنع بناء فصول عشوائية منع وجود الباعة الجائلين خارج المدرسة وغلق باب المدرسة، وتوزيع الإشراف اليومي مشيرا ان الإدارة ستشكل لجان للمرور على المدارس ومتابعة الموقف التنفيذي للتعليمات .

جدير بالذكر أن مدير عام إدارة دشنا التعليمية يعقد سلسلة من الاجتماعات مع كافة القطاعات بالإدارة التعليمية للاستعداد لبدء النصف الدراسي الثاني من العام الدراسي. 

وأضاف أن الأنشطة التربوية لها دور هام في بناء شخصية الطالب بالمدرسة، مشددا على ضرورة المشاركة في كافة المسابقات المحلية الوزارية، موضحا ان الإدارة التعليمية ستشكل لجان للمرور على المدارس ومتابعة الموقف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعليم دشنا محافظة قنا تعليم قنا مسابقة أوائل الطلبة نور الدین

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يتفقَّد لجان امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي

حرص اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، على القيام بجولة تفقدية صباح اليوم الإثنين، للمرور على مدارس التعليم الثانوي العام بالمحافظة، وذلك للاطمئنان على سير وانتظام أداء الامتحانات من خارج لجان امتحانات إتمام الشهادة الثانوية العامة في المواد الدراسية غير المضافة للمجموع، والتي انطلقت اليوم الاثنين ١٠ يونيو، بينما تنطلق المواد الدراسية الأساسية من يوم السبت الموافق ٢٢ يونيو الجاري وتنتهي في ٢٠ يوليو ٢٠٢٤.

جاء ذلك بحضور محمد بحيري وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، العميد وائل حمزة رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية، ورئيس الوحدة المحلية لحي ثان مدينة الإسماعيلية.

وخلال جولته، تفقد محافظ الإسماعيلية لجان امتحانات الثانوية العامة بمدرسة السادات الثانوية العسكرية بنين بحي ثان مدينة الإسماعيلية، حيث بلغ عدد الطلاب ٥٤٢ طالب، يؤدون امتحان إتمام الشهادة الثانوية في مادة التربية الدينية.

يذكر أن محافظة الإسماعيلية تضم بإداراتها التعليمية الثمانية ٣١ لجنةً بإجمالي عدد الطلاب ٩٧٤٤ طالب وطالبة.

وكان محافظ الإسماعيلية قد اعتمد البروتوكول التعاوني بين مديرية التربية والتعليم من جانب ومديرية الأمن ومديرية الصحة والسكان وهيئة الإسعاف ومديرية التموين وشركة الكهرباء من جانب آخر، وذلك للتعاون فيما بينهم خلال فترة الامتحانات لتوفير الراحة والأمان وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص للطلاب، ومساعدة المعلمين في أداء دورهم على الوجه الأمثل خلال تلك الفترة.

وخلال الجولة، أكد بشارة على ضرورة تسهيل وتيسير إجراءات دخول الطلاب للجان الامتحانية وتذليل كافة العقبات التي تواجه سير العملية الامتحانية.

ومن جانبه أوضح محمد بحيري وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة أنه تم تشكيل غرفة عمليات بالمديرية والإدارات التعليمية للدعم والتواصل الفوري لتلقي أي شكاوى أو استفسارات تتعلق بسير العملية الامتحانية، واتخاذ الإجراءات والحلول العاجلة لأي مشاكل طارئة تواجه سير الامتحانات وفق القواعد والقرارات الوزارية المنظمة، وإعداد تقرير يومي عن الامتحانات.

مقالات مشابهة

  • «التعليم»: صرف مكافأة الامتحانات 2024 للمشاركين في الثانوية العامة
  • "الاقتصاد والإحصاء".. طلاب الثانوية العامة يتوافدون على لجان الامتحانات
  • بدائل الثانوية العامة 2024: خيارات جديدة للطلاب بعد الشهادة الإعدادية
  • محافظ السويس يكرم أوائل الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية
  • مدير “تعليم الجوف” يكرم المنسقين الإعلاميين المتميزين في المدارس
  • محافظ الإسماعيلية يتفقَّد لجان امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي
  • عاجل| "الفجر" تنفرد بأسماء أوائل الشهادة الاعدادية بقنا
  • بدء توافد الطلاب على لجان الثانوية العامة بالبحر الأحمر
  • رئيس منطقة أسيوط الأزهرية يهنى أوائل الشهادة الإعدادية بالمحافظة
  • نائب محافظ البحيرة تتفقد استعدادات المدارس لامتحانات الثانوية العامة 2024