شهد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف "اليوم" الاحتفال الديني الذى أقامته المحافظة بالتعاون مع مديرية الأوقاف، إحياء لذكرى ليلة الإسراء والمعراج، عقب صلاة المغرب بمسجد عمر بن عبد العزيز بمدينة بني سويف، وفي حضور: الدكتور عاصم سلامة نائب المحافظ، السيد بلال حبش، اللواء حازم عزت السكرتير العام، اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد، هاني الجويلي رئيس المدينة، والمستشار أحمد عباس رئيس مجلس إدارة المسجد ولفيف من قيادات وعلماء الأزهروالأوقاف والقيادات الأمنية والعسكرية التنفيذية وأعضاء البرلمان

بدأ الاحتفال بالاستماع لآيات من القرآن الكريم تلاها الشيخ صالح أبوالقاسم إمام وخطيب المسجد، ثم كلمة لوكيل وزارة الأوقاف، أشار خلالها إلى الدروس المستفادة من تلك الرحلة المقدسة، التي أسرى فيها المولى برسوله الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المسجد الأقصى، ثم المعراج إلى السماء، مشيراً إلى أهمية هذه الذكرى في الوقت الحالي، مؤكدا أهمية الاقتداء بخُلُق وسنة نبي الرحمة، واالدعوة الى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، فيما اختتم الاحتفال بابتهالات وتواشيح دينية

من جانبه توجه المحافظ "د.

محمد هاني غنيم" بالتهنئة لأهالي وأبناء بني سويف بهذه المناسبة الكريمة، داعياً المولى عزوجل، أن يمن على مصرنا الحبيبة بمزيد من الأمن والاستقرار والرخاء في ظل قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وأن يعيد هذه المناسبة المباركة على شعبها بكل الخير واليمن والبركات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اخبار بني سويف بني سويف محافظة بني سويف بنی سویف

إقرأ أيضاً:

الرئاسة الفرنسيّة تعلن عدم دعوتها روسيا إلى احتفالات الذكرى 80 لإنزال النورماندي

أعلن قصر الإليزيه الخميس أنه لم يوجه دعوة إلى روسيا لحضور احتفالات الذكرى الثمانين لإنزال النورماندي في السادس من يونيو، بسبب الأزمة في أوكرانيا.

وقالت الرئاسة الفرنسية: "لن يكون ثمة وفد روسي. لم تتوافر الشروط بالنظر إلى الحرب العدوانية التي تشنها روسيا على أوكرانيا والتي شهدت تصعيدا في الأسابيع الأخيرة".

إقرأ المزيد السفارة الروسية في باريس: لم نتلق دعوة لحضور الاحتفال بذكرى إنزال الحلفاء في النورماندي

ولكن اللجنة المنظمة للاحتفالات أشارت إلى أن روسيا ستُدعى بصيغة أخرى، وذلك باسم مساهمة الاتحاد السوفيتي على الجبهة الشرقية في الانتصار على ألمانيا النازيّة.

وأكد الإليزيه أنه ستتم الإشادة بهذه "المساهمة الحاسمة" من خلال "لفتات" مختلفة، ولا سيما في المقابر التي دفن فيها الجنود الروس في فرنسا، وذلك في إطار "برنامج الاحتفال" في 6 يونيو.

وأعلن الرئيس ايمانويل ماكرون خلال زيارته ألمانيا في بداية الأسبوع أن رأس نظام كييف فلاديمير زيلينسكي سيحضر الاحتفالات بذكرى إنزال النورماندي.

المصدر: أ ف ب

 

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ الأقصر يشهد الاحتفال باليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية
  • فيديو لقبر النبي محمد من الداخل.. حقيقي أم مفبرك؟
  • محافظ بني سويف يناقش استعدادات امتحانات الثانوية العامة 2023/2024
  • نقيب الأطباء: ألفا طبيب سجلوا أسماءهم متطوعين لعلاج المصابين في غزة
  • رئيس جامعة القناة يُتابع أعمال تطوير ملاعب كرة القدم
  • رئيس جامعة قناة السويس يُتابع أعمال تطوير المسجد وملاعب كرة القدم
  • الرئاسة الفرنسيّة تعلن عدم دعوتها روسيا إلى احتفالات الذكرى 80 لإنزال النورماندي
  • الأوقاف: إقبال غير مسبوق على قافلة الواعظات بالمنيا
  • لتذليل المعوقات.. محافظ قنا يلتقي رئيس جمعية المستثمرين
  • محافظ بني سويف يتابع بدء العمل بعيادة أورام الثدي بمبنى الهلال