شهد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة الاحتفالية التي نظمتها مديرية أوقاف الجيزة بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج مساء اليوم الأربعاء، وذلك بمسجد عبد اللطيف بمركز ومدينة أبو النمرس.

بدأ الاحتفال بتلاوة أي آت من القرآن الكريم ثم خطبة لمدير مديرية الأوقاف بالجيزة حول الدروس المستفادة من رحلة الإسراء والمعراج وأختتم الاحتفال بالابتهالات الدينية.

وأكد المحافظ أن تلك الرحلة المباركة التي جاءت لنستلهم منها معاني وقيم الإثابة وحسن الجزاء، ولنتخذها دافعا لنا على البذل والعطاء لرفعة وطننا في تلك المرحلة التي نستهدف فيها التنمية والبناء داعين الله عز جل أن يعيد هذه الأيام الطيبة علي مصرنا الغالية والأمة العربية والإسلامية في أمان ورفعة وازدهار، وأن نحقق لها كل مقومات الدولة العصرية أمنا واستقرارا في ظل قيادتها الحكيمة ".

وعقب الاحتفالية تلقى المحافظ تكريما من مدير مديرية الأوقاف ثم كرم راشد عددا من المتميزين في الأنشطة الدعوية وهم (عبد العزيز شعبان عبد العزيز ويوسف السيد عبد المعطي بنشاط حفظ القرآن الكريم من ذوي الهمم) و (جيهان يس يوسف وأمال محمود البيومي ومنال عبد المجيد السملاوي وكاميليا محمد كامل وفادية فؤاد حسن ضمن المتميزات من الواعظات المتطوعات بالنشاط الدعوي).

و (يوسف محمود محمد ومحمد مصطفى محمد ويتم الله حسين عبد النبي ومعتز جميل جمال ومحمد أشرف عبد الله ومصطفى جميل جمال ضمن المتميزين من الطلاب أصحاب المواهب المشاركين بالنشاط الصيفي) و (ربيع مرزوق عبد العاطي وعماد محمد محيي وأسعد قطب عبد الموجود ضمن المتميزين من الأئمة المشاركين في النشاط التثقيفي للطفل).

حضر الاحتفال الأستاذ إبراهيم الشهابي نائب المحافظ واللواء شاكر يونس السكرتير العام للمحافظة والأستاذ محمد نور السكرتير المساعد والعميد محمد شافعي المستشار العسكري للمحافظة وعدد من أعضاء مجلسي النواب والدكتور السيد مسعد مدير مديرية الأوقاف بالجيزة أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش وعدد من رؤساء الأحياء والمراكز والمدن ومديري المديريات والقيادات الدينية والشعبية بالمحافظة وجموع من المصلين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: احتفالية محافظ الجيزة مديرية أوقاف الجيزة أبو النمرس

إقرأ أيضاً:

معان تستقبل حجاج حجاج بيت الله الحرام

وزير الأوقاف ودع أول قافلة حجاج أردنيين من مدينة حجاج الجيزة جنوبي العاصمة عمان بلغ عدد الحجاج الأردنيين هذا العام 8 آلاف حاج

استقبلت واحة حجاج مدينة معان، الأحد، حجاج بيت الله الحرام تمهيدا لتفويجهم لمنطقة المدورة على الحدود الأردنية السعودية لأداء مناسك الحج.

وعلى امتداد مساحة تصل لمئتي ألف متر، تقع واحة الحجاج لاستقبال وتفويج الحجيج وتقديم الشراب والطعام لهم، والتأكد من سلامة الحافلات، مع توفر مركز للرعاية الصحية، وتقديم خدمات متعددة يحتاجها الحجاج وأن هناك برنامج لمناوبات الكوادر العاملة على مدار الساعة لخدمة ضيوف الرحمن الذين سيصلون تباعاً.

اقرأ أيضاً : انطلاق أولى قوافل الحجاج الأردنيين الأحد من الجيزة إلى الديار المقدسة

وتضم الواحة مكاتب لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية لتمكين وعاظها من تقديم الخدمات الإرشادية اللازمة للحجاج.

وودع وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة أول قافلة من الحجاج الأردنيين من مدينة حجاج الجيزة جنوبي العاصمة عمان، على أن تتبعها بقية القوافل خلال الأسبوع الحالي.

وأكد الخلايلة خلال حفل الوداع حرض الوزارة على تسهيل جميع المصاعب والمشاق أمام الحجاج منذ مغادرتهم المملكة وحتى وصولهم الديار المقدسة، مثمنا جهود مديرية الحج والعمرة الكبيرة في الوزارة خلال الفترة الماضية للتحضير والإعداد والاستعداد، وفق تنظيم دقيق وبرنامج عملي يصاحب القوافل منذ انطلاقها من الجيزة إلى معان فالمدورة، ومن ثم مغادرة الحدود السعودية مرورا بتيماء ووصولا إلى المدينة المنورة.

اقرأ أيضاً : مهم من الأوقاف للحجاج الأردنيين لعام 2024

ووجه والحجاج إلى التحلي بالصبر في مواجهة مشاق الرحلة، والحرص على التقوى وإخلاص النية لله، وأن يكونوا خير سفراء لبلدهم الأردن في أكبر تجمع إسلامي بحيث لا يرى الناس منا إلا كل خير، مشددا على أهمية الالتزام بتعليمات الوزارة، وأنظمة وقوانين الجهات الرسمية السعودية المنظمة للحج.

ويبلغ عدد الحجاج الأردنيين هذا العام 8 آلاف حاج، وهو العدد المقرر للأردن، إلى جانب 4500 حاج من عرب 1948، ترافقهم بعثة حج، تضم إداريين يتبعون للوزارة، وكادرا طبيا، وإرشاديا وإعلاميا لتقديم أفضل الخدمات للحجاج منذ مغادرتهم أرض المملكة وحتى عودتهم.

اقرأ أيضاً : توضيح من الأوقاف بشأن ما يتداول حول ترحيل حجاج أردنيين مخالفين

واستحدثت خدمات جديدة، تمثلت بفنادق بمستوى جيد جدا، لا يزيد سعتها على ألف حاج -بعضها لم تسكن سابقاً - وبمسافة 800 متر عن ساحات الحرم, وفنادق بمستوى 5 نجوم للفئة العادية بمسافة 500 متر عن الحرم، فضلاً عن تحسين خدمة الإعاشة في الفنادق والمشاعر، واستئجار مواقع في منى بمسافة لا تزيد على 650 مترا عن الجمرات، وتغيير (الصوف بد) لتصبح بـ"ركاية"، إلى جانب زيادة الدورات الصحية، واستخدام برمجية المساعد الذكي عن طريق تطبيق "الواتس أب".

 

مقالات مشابهة

  • معان تستقبل حجاج حجاج بيت الله الحرام
  • محافظ شمال سيناء: كافة أجهزة الدولة تعمل على تنمية شيناء
  • أوقاف البحر الأحمر تسلم مواد غذائية للتضامن لتوزيعها على الأسر الأولي بالرعاية
  • نائب محافظ الأقصر يشهد الاحتفال باليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية
  • الأوقاف تعلن افتتاح 21 مسجدًا الجمعة المقبلة
  • محافظ الجيزة: انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية في عدة أحياء بنسبة 100%
  • محافظ الجيزة يناقش نسب انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية والموحدة
  • أوقاف الفيوم تفتتح مسجد نور الإسلام بعد إعادة إحلاله وتجديده
  • تكريم 95 طالب من المتميزين في النشاط التثقيفى بالغردقة
  • أوقاف الفيوم تنظم 150 ندوة تحت عنوان "الكلمة الطيبة"