sayidaty، مؤسسة دبي الصحية الأكاديمية تحصل على اعتماد الختم الذهبي من اللجنة الدولية المشتركة،حصلت مؤسسة دبي الصحية الأكاديمية، وهي أول نظام أكاديمي متكامل للرعاية الصحية في .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر مؤسسة دبي الصحية الأكاديمية تحصل على اعتماد "الختم الذهبي" من اللجنة الدولية المشتركة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

مؤسسة دبي الصحية الأكاديمية تحصل على اعتماد "الختم...

حصلت مؤسسة دبي الصحية الأكاديمية، وهي أول نظام أكاديمي متكامل للرعاية الصحية في إمارة دبي على اعتماد "الختم الذهبي" من اللجنة الدولية المشتركة، وهي إحدى أهم الهيئات في اعتماد المستشفيات ومؤسسات الرعاية الصحية في العالم، ما يعكس التزام المؤسسة الراسخ بتنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة بالارتقاء بقدرات وكفاءة منظومة الرعاية الصحية في دبي، وسعي المؤسسة الحثيث نحو تحقيق الريادة في توفير رعاية استثنائية للمرضى وفق أعلى معايير الجودة والسلامة، مع مواصلة جهودها لتعزيز معايير التميز في مجال الرعاية الصحية.

تقييم صارم

وبحسب مكتب دبي الإعلامي فإنّ الاعتمادات الدولية في جميع المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية العاملة تحت مظلة المؤسسة تمثل ميزة مهمة لقيمتها في إبراز خضوعها لتقييم صارم وامتثالها لسلسلة من المؤهّلات المطلوبة في شروط الرّعاية وسلامة المرضى وفق معايير عالمية متقدمة، وتعزيز ثقة المرضى وعائلاتهم في الخدمات المقدمة من خلالها.

وأوضحت مؤسسة دبي الصحية الأكاديمية أن المستشفيات العاملة تحت مظلتها خضعت لعملية تقييم موسّعة من قبل اللجنة ركّزت على الأنظمة التشغيلية الضرورية للحفاظ على السلامة، بالإضافة إلى العديد من الجوانب المتعلّقة برعاية المرضى، حيث أظهر التقييم مدى التزام المستشفيات بالمعايير العالمية الصارمة فيما يخص سلامة المرضى، وجودة الرعاية السريرية وبرتوكولات إدارة المخاطر وغيرها من النقاط التي شملها التقييم.

المستشفيات التي حصلت على الاعتماد

وشملت المستشفيات التي حصلت على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة كلاً من: مستشفى راشد، ومستشفى دبي، ومستشفى لطيفة للنساء والأطفال، ومستشفى حتّا، بالإضافة إلى مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال، الذي حصل على الاعتماد للمرة الأولى، بالإضافة إلى 16 مركزاً أوليًّا للرعاية الصحية تحت مظلة المؤسسة.

اللجنة الدولية المشتركة

تجدر الإشارة إلى أنّ اللجنة الدولية المشتركة، هي جهة عالمية مستقلة غير ربحية مهمتها تحديد وقياس ومشاركة أفضل الممارسات في مجال الرعاية الصحية وجودة الخدمات المُقدّمة للمرضى، والضمانات التي تكفل سلامتهم. ويمتد نشاط اللجنة في أكثر من 100 دولة حول العالم إذ تعمل عن قرب مع الحكومات والمستشفيات وأنظمة ووكالات الرعاية الصحية، والجهات الأكاديمية من أجل ترسيخ معايير صارمة في رعاية  المرضى وتقديم حلول تعين على بلوغ أعلى درجات التميز في هذا المجال.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الرعایة الصحیة الصحیة فی

إقرأ أيضاً:

الإمارات وصربيا تبحثان التعاون في مجال الرعاية الصحية

بحثت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، تعزيز فرص التعاون في المجال الصحي مع صربيا، وتبادل الخبرات في مجال حلول الرعاية الصحية، وبناء جسور تواصل بين المؤسسات الصحية في البلدين.

وجاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور أمين الأميري الوكيل المساعد لقطاع التنظيم الصحي بالوزارة، مع الدكتورة دانيكا سافوفيتش القائم بأعمال سفارة صربيا في الإمارات، والوفد المرافق لها، الذي ضم مسؤولين من القطاع الخاص الصحي في صربيا.
وجرى خلال الاجتماع بحث سبل الاستفادة من الخبرات الصحية والعلمية، واستقطاب الشركات الصحية الصربية ذات الابتكارات الحديثة في مجال حلول الرعاية الصحية، بما يسهم بدعم استراتيجيات التنمية المستدامة للقطاع الصحي في البلدين.
وأكد الأميري أهمية تعزيز آفاق التعاون المثمر وتطوير العلاقات الصحية بين البلدين، مؤكداً انفتاح الوزارة على كل الخبرات والتجارب الصحية في العالم من خلال بناء شراكات دولية استراتيجية تستند إلى تبادل المعرفة والخبرات، والاطلاع على أفضل الممارسات العالمية، بما ينسجم مع رؤية "نحن الإمارات 2031".
ولفت إلى الإنجازات التي حققتها الوزارة بتقديم أفضل الخدمات التنظيمية الصحية وتعزيز الابتكار والاستفادة من دورالذكاء الاصطناعي في مستقبل الرعاية الصحية لتعزيز جودة الحياة، مشيراً إلى فرص التعاون في مجالات عدة من بينها التكنولوجيا الصحية والرعاية الصحية المبتكرة وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات المعتمدة عالمياً.

مقالات مشابهة

  • رئيس الأكاديمية الطبية العسكرية لـ«الوطن»: نسهم في دراسة وتشخيص المشكلات الصحية المزمنة في مصر
  • بتوجيهات رئاسية.. الأكاديمية الطبية العسكرية تتوسّع فى تأهيل الكوادر الطبية المدنية دعماً للمنظومة الصحية بمصر
  • الرعاية الصحية: مبادرة بداية خارطة طريق نحو بناء مواطن مصري
  • رئيس الأكاديمية الطبية العسكرية: نعمل على تنفيذ رؤية الرئيس لتطوير المنظومة الصحية
  • موسكو تحصل على الجائزة الدولية للابتكار من أجل التنمية المستدامة
  • عاجل| مصر ترحب بقرار الأمم المتحدة بشأن اعتماد رأي العدل الدولية بجرائم إسرائيل في غزة
  • الإمارات وصربيا تبحثان التعاون في مجال الرعاية الصحية
  • «الرقابة الصحية»: نجاح 11 منشأة طبية جديدة في الحصول على اعتماد «GAHAR»
  • رئيس "الرقابة الصحية" يؤكد : "اعتماد منشآت جديدة بالمحافظات
  • اللجنة العسكرية المشتركة بين الإمارات وأستراليا تعقد اجتماعها في أبوظبي