ينظم معهد تكنولوجيا المعلومات اليوم الرابع من سلسلة أحداث CyberDays تحت عنوان "قمة بناء القدرات في مجال الأمن السيبراني"، وذلك يوم 17 فبراير بمقر المعهد في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة. ويتضمن الحدث حلقة نقاشية مع خبراء الصناعة من المجلس العالمي لمستشاري التجارة الإلكترونية (EC-Council) وشركة iSec وشركة ASC وممثلي الحكومة.

والقمة تناقش التحديات والفرص في بناء القدرات في مجال الأمن السيبراني في مصر. ويستهدف الحدث الأساتذة الأكاديميين وطلاب الجامعات. ويمكن للطلاب حضور ورشتي عمل تقنيتين مع خبراء الأمن السيبراني لتنمية مهاراتهم وتعزيز المعرفة العملية، كما يمكن للمشاركين الحصول على أكثر من 400 دورة تدريبية حول الأمن السيبراني وتكنولوجيا المعلومات وأكثر من 13 ألف عرض تجريبي وغيرها عبر منصة التعلم الإلكتروني Codered EC-Council Pro. 


ويشترط على الطلاب إنهاء دورة الأمن السيبراني للمبتدئين على منصة مهارة-تك قبل التسجيل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأمن السیبرانی

إقرأ أيضاً:

“تريندز” يسلّح موظفيه بـ”المناعة الإعلامية” في عصر المعلومات

 

 

 

 

أبوظبي – الوطن:

ضمن خطواته لتعزيز قدرات موظفيه في عصر المعلومات، نظّم مركز تريندز للبحوث والاستشارات محاضرة تفاعلية حول “المناعة الإعلامية”، ضمن سلسلة برنامج “إدراك”، الذي تشرف عليه إدارة التدريب والتطوير في المركز، وقدّمها الأستاذ إبراهيم خادم، مدير تراخيص المحتوى الإعلامي في مجلس الإمارات للإعلام.

وفي بداية المحاضرة، أثنى المحاضر على جهود “تريندز” البحثية، وقال إن العمل التخصصي الذي يقوم به عبر نشر المعرفة الموثقة يشكل مثالاً للمناعة الإعلامية بمعناها الواسع.

وشدّدت المحاضرة، التي عقدت في مقر “تريندز” الرئيسي بأبوظبي على أهمية امتلاك مهارات المناعة الإعلامية في عصرنا الرقمي، حيث تُمكّن الأفراد والمؤسسات من التعامل بفاعلية مع كمّ هائل من المعلومات، واتخاذ قرارات مستنيرة بشأن ما يتم نشره.

وزوّدت المحاضرة المشاركين بالمهارات اللازمة لتمييز المعلومات الصحيحة من المضللة، وكيفية التحقق من صحتها قبل مشاركتها أو نشرها.

وتوقف المحاضر إبراهيم خادم عند عدة محاور أساسية، وهي توحيد الرسالة الإعلامية لضمان وصولها إلى الجمهور المستهدف بشكل فعال، مع التركيز على وضوحها وتناسقها مع أهداف المؤسسة.

كما شدد على أهمية توثيق القضية الإعلامية والإنجازات بشكل احترافي وباستخدام وسائل الإعلام المختلفة، لتعزيز صورة المؤسسة ونشر قصص نجاحها، إضافة الى الاستثمار في المعرفة، لافتاً إلى أهمية امتلاك المعرفة التخصصية حول الأحداث الجارية، وكيفية تحليل المعلومات واستخدامها لصالح المؤسسة، والتعمق أكثر في قضية واحدة، والممارسة المتوازنة لطرح الرسالة الإعلامية.

وذكر أن اختيار المتحدثين المناسبين أمر بالغ الأهمية لأنهم مرآة أي جهة أو مؤسسة، مشدداً على أهمية امتلاكهم مهارات التواصل والقدرة على إيصال الرسالة بشكل واضح ومقنع.

وقد تخللت المحاضرة، التي حظيت بإقبال واسع من قبل المشاركين، تطبيقات عملية، تمت خلالها مناقشة مواضيع محددة وتقديم عروض تقديمية حولها، مما أضفى جواً من التفاعل الإيجابي على المحاضرة.

وأوصى المحاضر المشاركين بضرورة القراءة وحضور الندوات والأحداث ذات القيمة العلمية.


مقالات مشابهة

  • خلوة الذكاء الاصطناعي بدبي تبحث بناء القدرات والاستثمار في المواهب
  • “تريندز” يسلّح موظفيه بـ”المناعة الإعلامية” في عصر المعلومات
  • «الصحة» تحصد 3 جوائز في تكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني
  • “الصحة” تحصد جائزتين ضمن مسابقة CIO Connect Awards 2024
  • وزير التعليم العالي يُناقش "فجوة مهارات الأمن السيبراني" في مائدة مُستديرة مع كُبرى شركات الصناعة
  • وزير التعليم العالي يُناقش «فجوة مهارات الأمن السيبراني» مع كُبرى شركات الصناعة
  • وزير التعليم العالي يشارك في مائدة مستديرة عن «فجوة مهارات الأمن السيبراني»
  • التبليغ عن أكثر من 460 حادثًا: الكشف عن أرقام جديدة تتعلق بالأمن السيبراني
  • جامعة الأميرة نورة تخرج الدفعة الأولى من طالبات «الأمن السيبراني» و«علم البيانات» و«الذكاء الاصطناعي»
  • تخريج أول دُفعة من طالبات “الأمن السيبراني” و”علم البيانات وتحليلها” و”الذكاء الاصطناعي” من جامعة الأميرة نورة