أكد المهندس أسامة الشاهد، رئيس الغرفة التجارية بمحافظة الجيزة، أن جميع السلع الغذائية والتموينية ستطرح بأسعار منافسة في معارض «أهلا رمضان»، والمقرر أن تنطلق بحد أقصى في 20 فبراير الجاري. 

إطلاق 5 معارض لـ«أهلا رمضان» 

وأوضح خلال مشاركته في برنامج على مسؤوليتي للإعلامي أحمد موسي، والمذاع على قناة صدي البلد، أن من المخطط إطلاق خمسة معارض لـ«أهلا رمضان» بمحافظة الجيزة، وتوزع في نطاقات جغرافية متعددة داخل المحافظة، وفقًا للكثافات السكانية لتغطية مساحات واسعة من المحافظة، والوصول إلى كافة المواطنين، وذلك بالتنسيق مع أجهزة الحكم المحلي وقيادات المحافظة.

وأشار إلى أن هناك أكثر من 80 عارضًا سيشاركون بمنتجاتهم في معارض أهلا رمضان، ويجرى طرح كميات كبيرة من الأرز والزيوت والمكرونة والسكر ومنتجات الألبان فضلا عن اللحوم الحمراء والدواجن بأسعار مناسبة، وتخصيص مساحات داخل المعارض لبيع الملابس الجاهزة بأسعار مناسبة لمحدودي الدخل مع قرب عيد الفطر.

وأضاف أن هناك انفراجة في أزمة نقص السكر بالأسواق، وذلك بعد توجيه الدكتور علي مصلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية للشركات القابضة بضرورة العمل على توفير كميات كبيرة من السكر، وطرحها في المعارض التابعة للدولة وفي سلاسل المتاجر الكبرى بسعر 27 جنيها للكيلو الواحد.

وأوضح أن استهلاك المصريين من السكر خلال شهر رمضان يعادل مرة ونصف من حجم الاستهلاك في الشهور العادية، ومن ثم فإن الحكومة بالتعاون مع الغرف التجارية تعمل حاليا على طرح كميات كبيرة من السكر في جميع المحافظات لتلبية الطلب المتوقع.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغرف التجارية السلع الغذائية محافظة الجيزة المحافظة كثافات معارض أهلا رمضان

إقرأ أيضاً:

تعرف على موعد صلاة عيد الأضحى بمحافظة المنوفية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يؤدى  أبناء محافظة المنوفية صلاة عيد الاضحى المبارك غدا الاحد فى تمام الساعه 6:18 صباحا .

من جانبه شدد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية على رفع درجة الاستعداد التام والجيد على مستوى القطاعات والمرافق الحيوية بنطاق المحافظة ،وذلك في إطار استقبال عيد الأضحى المبارك.

ووجه محافظ المنوفية مديرية الطب البيطري وبالتنسيق الكامل مع رؤساء الوحدات المحلية بفتح جميع المجازر بنطاق المحافظة  بالمجان أمام المواطنين الراغبين في ذبح الأضاحي وذلك طوال أيام عيد الأضحى المبارك ، مع التشديد بتفعيل قرار منع ذبح الأضاحي بالطرق والشوارع أو خارج المجازر المعتمدة لضمان سلامة وجودة لحوم الأضاحي.

فيما كلف الوحدات المحلية والزراعة بتكثيف المرور الميداني وتشديد الرقابة خلال أجازة عيد الأضحى المبارك لمنع التعديات على الرقعة الزراعية ومتابعة منظومة المتغيرات المكانية ومخالفات البناء والتعامل بكل حزم وقوة مع المخالفين وإزالتها في المهد أولاً بأول .

مقالات مشابهة

  • «الغرفة التجارية»: نتوقع انخفاض أسعار الدواجن البيضاء خلال الفترة المقبلة
  • تعرف على موعد صلاة عيد الأضحى بمحافظة المنوفية
  • مع ارتفاع درجات الحرارة والإقبال على الحلويات.. نصائح طبية في العيد
  • الحكومة المكلفة توزع أضاحي بأسعار مخفضة في عدة مناطق
  • استعدادات الوزارات لاستقبال عيد الأضحى المبارك 2024 في مصر
  • خطة الحكومة لاستقبال عيد الأضحى المبارك.. ضح السلع واللحوم بأسعار مخفضة
  • السعدني: طرح كميات كبيرة من اللحوم بأسعار مخفضة
  • كيف تستعد الغرفة التجارية بالجيزة لاستقبال عيد الأضحى المبارك؟
  • محافظ أسيوط يوجه بتكثيف خدمات المنافذ المتنقلة لبيع السلع الغذائية
  • المجمعات الاستهلاكية تطرح اللحوم بأسعار مخفضة في عيد الأضحى (فيديو)