أخبارنا:
2024-06-12@07:17:18 GMT

بيلاروسيا تبدأ تطوير لقاح مضاد لتسوس الأسنان

تاريخ النشر: 9th, February 2024 GMT

بيلاروسيا تبدأ تطوير لقاح مضاد لتسوس الأسنان

أعلن سيرغي روبنيكوفيتش رئيس الجامعة الطبية البيلاروسية، عن استخدام طرق ووسائل جديدة في تشخيص وعلاج أمراض الأسنان على نطاق واسع في جمهورية بيلاروس.

ويشير رئيس الجامعة، كبير أطباء الأسنان في البلاد، إلى أن الخبراء يعملون على ابتكار لقاح مضاد لتسوس الأسنان كجزء من مشروع جديد بدأ هذا العام.

ويقول: "أطلقنا في بداية يناير الماضي مشروعا جديدا، بشأن ابتكار لقاح أو أدوية لعلاج تسوس الأسنان.

ونعمل مع الكيميائيين في أكاديمية العلوم الوطنية على ابتكار لقاح أو دواء يمنع تكاثر الكائنات الحية الدقيقة المسببة لتسوس الأسنان".

ووفقا له، بالإضافة إلى إدخال واستخدام طرق جديدة لتشخيص وعلاج أمراض الأسنان المختلفة، تستخدم التقنيات الخلوية في علاج المرضى الذين يعانون من أمراض لب السن (الحزمة الوعائية العصبية)، وأساليب جديدة لعلاج أمراض الفك الصدغي.

عن روسيا اليوم

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

المنشاوي يتفقد لجان امتحانات الحاسبات والذكاء الاصطناعي وطب الأسنان بجامعة أسيوط الأهلية

تفقد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، والمفوض بتيسير أعمال جامعة أسيوط الأهلية امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة أسيوط الأهلية؛ لكليتيّ الحاسبات والذكاء الاصطناعي، وطب الأسنان، وسط إجراءات تنظيمية وإدارية، لضمان حسن سير أعمال الامتحانات.

رافق الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، في جولته، الدكتور نوبي محمد حسن نائب رئيس جامعة أسيوط الأهلية للشئون الأكاديمية، والدكتورة تيسير حسن عبد الحميد  عميدة كلية الحاسبات والمعلومات، والدكتورة صفاء تهامي عميدة كلية طب الأسنان.

 وأشاد رئيس جامعة أسيوط، بانتظام سير الامتحانات، وإلتزام كافة القائمين على أعمال الامتحانات، بما اتخذته إدارة الجامعة من خطة وإجراءات تهدف إلى التيسير على الطلاب وتهيئة المناخ الملائم، ليساعدهم على أداء الامتحانات فى سهولة ويسر مؤكداً على الالتزام بالإجراءات التنظيمية لأعمال الامتحانات، واتخاذ كافة التدابير اللازمة؛ لضمان حسن سير أعمال الامتحانات، ومواجهة أي إهمال أو تقصير أو أعمال من شأنها الإخلال بعملية الامتحانات، مشددًا على ضرورة الحفاظ على هدوء اللجان وانضباطها.

وأكد رئيس جامعة أسيوط على ضرورة تواجد أساتذة المواد الدراسية المختصين، والمراقبين داخل اللجان؛ للإجابة عن استفسارات الطلاب وتساؤلاتهم وحل أي مشكلة مفاجئة خلال الامتحانات، والتأكد من وضوح ورقة الأسئلة وجودتها، واتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن تهيئة المناخ الملائم للطلاب داخل اللجان.

قام رئيس الجامعة، خلال الجولة؛ باستطلاع آراء الطلاب حول طبيعة الامتحانات، ومدى صعوبتها، وسؤالهم عن أي مشكلات أثناء انعقاد الامتحانات ، موجهاً بضرورة مواصلة العمل بشكل دائم ودقيق، لرصد الدرجات وإعلان نتائج الطلاب فى أقرب وقت ممكن.

وأوضح الدكتور نوبي محمد حسن نائب رئيس جامعة أسيوط الأهلية للشئون الأكاديمية أن جولة رئيس الجامعة بدأت بتفقده أعمال امتحانات كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي من طلاب المستوى الثاني، والبالغ عددهم (216) طالباَ والممتحنين لمادة قواعد البيانات، وتم تخصيص 10 معامل بالكلية بطاقة (225) جهاز كمبيوتر، وكان في استقبالهم الدكتور خالد فتحي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ محمد محسن أمين الكلية، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس. 

 أعقب ذلك، تفقد الدكتور أحمد المنشاوي أعمال امتحانات كلية طب الأسنان من طلاب المستوى الثاني، والبالغ عددهم (131) طالباَ والممتحنين لمادة بيولوجيا الفم، وكان في استقباله الدكتورة صفاء تهامي عميدة الكلية، والدكتور محمد بدوى وكيل الكلية لشئون التعليم و الطلاب، والدكتورة هبة الله راشد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة، والدكتور محمد ناهض مدير مستشفى  طب الأسنان الجامعي، والمنتصر حسين أمين الكلية، ولفيف من الأساتذة ومسئولي شئون الطلاب بالكلية

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بني سويف يرأس عددا من الاجتماعات
  • «القاهرة الإخبارية»: روسيا تبدأ مناورات نووية تكتيكية مشتركة مع بيلاروسيا
  • ‏الدفاع الروسية: بدء مناورات نووية تكتيكية مشتركة مع بيلاروسيا
  • كلية طب الأسنان عين شمس تنظم ندوة تعريفية عن امتحان مزاولة المهنة
  • المنشاوي يتفقد لجان امتحانات الحاسبات والذكاء الاصطناعي وطب الأسنان بجامعة أسيوط الأهلية
  • رئيس جامعة أسيوط يتفقد لجان امتحانات كليتي الحاسبات وطب الأسنان بالجامعة الأهلية
  • تطوير مضاد حيوي يحتفظ بالبكتيريا النافعة
  • دليل وطني لإدارة أمراض وعلاج السمنة في المجتمع العماني
  • "القاصد" يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بنوعية المنوفية ويتابع تطوير البرنامج المميز لذوي الاحتياجات الخاصة
  • كهرباء الشارقة تبدأ تشغيل محطة جديدة لنقل الطاقة في كلباء