كشف مصدر مسؤول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، عن استثناء المنشآت والمنازل المحملة على خطوط كهرباء «المدارس» من جداول تخفيف الأحمال بدءاً من يوم الأحد المقبل، بالتزامن مع عودة الطلاب للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023-2024.

تخفيف الاحمال

وكانت قد بدأت شركات توزيع الكهرباء التسعة على مستوى الجمهورية، تنفيذ تعليمات الشركة القابضة للكهرباء بشأن مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء لمدة 6 ساعات يوميا فقط، لتبدأ من الساعة الحادية عشرة صباحا حتى الخامسة عصراً.

وأخطرت الشركة القابضة للكهرباء، شركات توزيع الكهرباء في المحافظات بتنفيذ المواعيد الجديدة لـ تخفيف الأحمال لمدة 6 ساعات فقط، بدءاً من الساعة 11 صباحا حتى 5 عصرا، والتي أقرها مجلس الوزراء بدلا من التخفيف 12 ساعة من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 12 منتصف الليل، على أن تكون مدة القطع 60 دقيقة فقط.

يذكر أن الحكومة بدأت الأربعاء 3 يناير 2024 تطبيق تغيير مواعيد تخفيف الأحمال على أن تكون فترة تخفيف الأحمال نهارًا وليس ليلا بناءً على توجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع الذي عقده أول يناير، وذلك لبدء موسم امتحانات منتصف العام لجميع المراحل الدراسية، وكانت فترة تخفيف الأحمال من الساعة الحادية عشرة صباحا وحتى الخامسة مساء على أن تكون فترة تخفيف الأحمال لكل منطقة ساعتين فقط وتنتهى فترة تخفيف الأحمال في الخامسة مساء في استجابة سريعة للعديد من الطلبات المقدمة من نواب البرلمان والمواطنين بشأن تغيير مواعيد تخفيف الأحمال خلال تلك الفترة وعدم انقطاع الكهرباء ليلًا مراعاة للطلاب في فترة الامتحانات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تخفيف أحمال الكهرباء أحمال الكهرباء تخفيف أحمال الكهرباء 2024 جدول مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء تفاصيل تخفيف أحمال الكهرباء فترة تخفیف الأحمال من الساعة

إقرأ أيضاً:

الكنيست الصهيوني يعقد يوماً نقاشياً لمناقشة سبل تغيير هوية المسجد الأقصى

سرايا - مع اقتراب الذكرى العبرية الاحتلال القدس يعقد الكنيست الصهيوني ظهر يوم الأحد 2-6-2024 يوماً نقاشياً حول سبل فرض مشروع الإحلال الديني في المسجد الأقصى والجهود الحثيثة لتحويله إلى هيكل تحت عنوان "عودة إسرائيل إلى جبل الهيكل".

ويأتي عقد هذا اليوم النقاشي بدعوة من وزير الأمن القومي الصهيوني المتطرف إيتمار بن جفير وعضو الكنيست من حزبه يتسحاق كروزر، وذلك بالشراكة مع "اتحاد منظمات الهيكل" التي تدير اقتحامات المسجد #الأقصى ومحاولات فرض الطقوس التوراتية فيه، وسيكون هذا اليوم النقاشي بإدارة الحاخام المتطرف شمشون إلباوم.

ويشارك في هذا اليوم الدراسي حاخامات ورؤساء وطلاب من المدارس الدينية المتطرفة إلى جانب أعضاء من كنيست الاحتلال، ويبدأ في الساعة الحادية عشرة والنصف صباحاً ويعقد في "قاعة أورشليم" في مبنى الكنيست.

وتحل الذكرى العبرية الاحتلال القدس هذا العام يوم الأربعاء 5-6-2024 وتخطط جماعات الهيكل فيه لاقتحام واسع للأقصى صباحاً ولمسيرة الأعلام حول البلدة القديمة في الساعة السادسة مساء؛، وهي الاعتداءات التي سبق أن شكلت عنوان انطلاق معركة سيـ.ـف القدس صيف عام 2021.


مقالات مشابهة

  • عاجل| توضيح مهم من مجلس الوزراء بشأن مواعيد تخفيف الأحمال بسبب امتحانات الثانوية العامة
  • طقس الغد صحو بوجه عام.. وفرص لتشكل ضباب
  • أسعار شرائح الكهرباء 2024.. وموعد وقف العمل بخطة تخفيف الأحمال في مصر
  • من قبلي لبحري.. مواعيد القطارات اليوم الأحد 2يونيو 2024
  • لو مسافر.. ننشر مواعيد قطارات السكة الحديد على خط القاهرة - الإسكندرية اليوم
  • استعدادًا للمصايف.. السكة الحديد تشغل قطارات نوم ومكيفة للإسكندرية ومرسى مطروح
  • من قبلي لبحري.. مواعيد القطارات اليوم السبت 1 يونيو 2024
  • لو مسافر الإسكندرية.. جدول مواعيد القطارات اليوم السبت 1 يونيو 2024
  • الكنيست الصهيوني يعقد يوماً نقاشياً لمناقشة سبل تغيير هوية المسجد الأقصى
  • مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء أثناء امتحانات الثانوية العامة 2024