قال المهندس تامر محمد، خبير تكنولوجيا المعلومات إن الذكاء الاصطناعي دخل في مرحلة جديدة تسمى« AGI»، ومعناه أن الذكاء الاصطناعي يحاول محاكاة الإنسان.

الباحثون الصينيون يطورون أول طفلة روبوت تعمل بالذكاء الاصطناعي

وأوضح خبير تكنولوجيا المعلومات، عبر «zoom»، مع الإعلاميين باسم طبانه وسارة سراج ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن الباحثين الصينيين يطورون أول طفلة روبوت تعمل بالذكاء الاصطناعي في العالم تسمى تونج تونج عمرها من 3 إلى 4 سنوات، موضحا أنها قادرة على تطوير مهارتها واكتساب المزيد من المعارف وتكوين القيم من خلال تفاعلها مع البشر والبيئة المحيطة بها.

مخاطر الروبوت في تطوير البيانات

وتابع خبير تكنولوجيا المعلومات بأن النقطة الفاصلة بين روبوت تونج تونج أن هذا الروبوت يتسم بالدقة في الأمر الذي يقوم به، وذاكرته قوية ولا ينسى أي بيانات حصل عليها من البيئة المحيطة به، ولكن تتمثل المخاطر في أنه يقوم بتطوير البيانات التي يستمدها من الأشخاص المحيطين به.

مخاطر الذكاء الصطناعي.. هل يسير إلى الخير أم الشر؟

يعتقد خبير تكنولوجيا المعلومات، أنه مع دخول الصين في مجال الذكاء الاصطناعي وبمرور السنوات ستحدث مخاطرة كبيرة في هذا الاتجاه، ليتطرق إلى الأذهان سؤال هل يسير الذكاء الاصطناعي في طريق الخير أم الشر؟ والمخاطرة تكمن في المستقبل ومحاكاة التكنولوجيا للإنسان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي روبوت تونج تونج الصين خبیر تکنولوجیا المعلومات الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

في حدث تاريخي.. البابا فرنسيس يحضر قمة مجموعة السبع في إيطاليا ويحذر من مخاطر الذكاء الاصطناعي

في حدث تاريخي ولأول مرة، حضر البابا فرنسيس قمة مجموعة السبع، الجمعة، حيث جال على متن عربة غولف في مكان انعقاد القمة في مقاطعة بوليا بجنوب إيطاليا.

اعلان

والتقى البابا خلال حضوره القمة، عددا من زعماء العالم، من بينهم الرئيس الأمريكي جو بايدن والبرازيلي لولا دا سيلفا ورئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، وناريندرا مودي، رئيس وزراء الهند.

وفي كلمة له، وجه الحبر الأعظم نداء هاما إلى قادة أقوى الديمقراطيات في العالم، وحثهم على التركيز على احترام كرامة الإنسان عند تطوير واستخدام الذكاء الاصطناعي.

رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني إلى جانب البابا فرنسيس Christopher Furlong/2024 Getty Images

وحذر البابا فرنسيس من مخاطر تحويل العلاقات الإنسانية إلى مجرد خوارزميات، بسبب هذه التكنولوجيا.

ووصل البابا على متن طائرة هليكوبتر تابعة للقوات الجوية الإيطالية إلى ملعب الغولف في بورجو إجنازيا، في يوليا بإيطاليا.

أمام حشود غفيرة.. البابا فرنسيس يوجه رسالة سلام في قدّاس عيد الفصحنصيحة من البابا فرنسيس للكهنة كي لا "ينعس" المصلونذاكرًا فلسطين وإسرائيل وأوكرانيا.. البابا فرنسيس يدعو إلى إطلاق سراح جميع أسرى الحرب

وأعرب قادة مجموعة السبع عن إدراكهم للتأثير المتزايد للذكاء الاصطناعي في المجال العسكري، وشددوا على "الحاجة إلى إطار للتطوير والاستخدام المسؤولين" لهذه التكنولوجيا.

ولفتوا إلى ضرورة ضمان أن يكون "الاستخدام العسكري للذكاء الاصطناعي مسؤولاً، ويتوافق مع القانون الدولي المعمول به، وخاصة القانون الإنساني الدولي، ويعزز الأمن الدولي".

وكانت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، حاضرة لاستقباله، قبل أن تنضم  إليه في جولة بعربة الغولف.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ميلوني تفوز بخلاف دبلوماسي مع ماكرون بإلغاء الإشارة إلى الإجهاض من البيان الختامي لمجموعة السبع مستبعدة روسيا..سويسرا تستضيف قمة السلام الأوكرانية احتجاجًا على حكم الإعدام الصادر بحق سويديين اثنين.. ستوكهولم تستدعي دبلوماسيًا عراقيًا مجموعة السبع إيطاليا جورجيا ميلوني الذكاء الاصطناعي البابا فرنسيس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: مقتل 8 جنود إسرائيليين بتفجير ناقلة جند في رفح وخشية أميركية من توسع الحرب مع حزب الله يعرض الآن Next شاهد: مليون ونصف المليون مسلم على صعيد عرفة في يوم الحج الأكبر يعرض الآن Next مسيرات احتجاجية ضد صعود اليمين تعم فرنسا.. والقضاء يبطل قرار طرد رئيس حزب "الجمهوريون" يعرض الآن Next فيديو: ميلوني تستعرض أبرز القرارات المنبثقة عن قمة مجموعة السبع بينها وقف النار في غزة يعرض الآن Next عيد بلا بهجة ولا أضحية.. الحرب الإسرائيلية تطفئ فرحة العيد في غزة اعلانالاكثر قراءة الفيضانات تضرب أمريكا.. إعلان حالة الطوارئ في فلوريدا والمياه تُغرق البيوت والمركبات الدنمارك تسحب معكرونة كورية شهيرة من الأسواق قائلة إنها قد تتسبب في تسمم شاهد: مع بدء موسم الحج.. تجار مكة يأملون في ازدهار أعمالهم وزيادة أرباحهم احتجاجًا على حكم الإعدام الصادر بحق سويديين اثنين.. ستوكهولم تستدعي دبلوماسيًا عراقيًا شاهد: كوبيون يصطفون لزيارة سفينة حربية وغواصة روسيتيْن بعد وصولهما إلى الجزيرة الكاريبية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة الشرق الأوسط مجاعة فرنسا الإسلام السعودية مجموعة السبع قطاع غزة الأمير تشارلز إيمانويل ماكرون Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • في حدث تاريخي.. البابا فرنسيس يحضر قمة مجموعة السبع في إيطاليا ويحذر من مخاطر الذكاء الاصطناعي
  • مايكروسوفت تؤجل طرح خاصية الاسترداد التي تعمل بالذكاء الاصطناعي
  • لطيفة تستعين بالذكاء الاصطناعي لإصدار أغنية «يا ليالي».. فيديو
  • تفاصيل تصوير ألبوم لطيفة الجديد بالذكاء الاصطناعي.. فيديو
  • أستاذ تكنولوجيا: البنية التحتية في مصر قادرة على مواكبة تطورات الذكاء الاصطناعي
  • «الدفاع المدني» يدشن مركبة ذكية تعمل بالذكاء الاصطناعي للتأكد من بيانات وتراخيص شركات الحجاج
  • تطبيق يكشف عن تساقط الشعر باستخدام الذكاء الاصطناعي
  • صور "إباحية" لعشرات الطالبات بالذكاء الاصطناعي تثير ضجة في أستراليا
  • مدرب الوظائف بالذكاء الاصطناعي في LinkedIn يكتب خطابات التقديم ويعدل سيرتك الذاتية
  • ميزة تعمل بالذكاء الاصطناعي في “واتساب”