ثمَّن الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، ورئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، الجهود السياسية المصرية الرائدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في تقديم كل أشكال الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني الشقيق، والدفاع عن حقوقه المشروعة في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

سبل دعم ومساندة الشعب الفلسطيني

وأكَّد مفتي الجمهورية، في بيانه الذي أصدره اليوم السبت، أن القيادة السياسية المصرية لا تدخر جهدًا في تقديم كل سبل الدعم والمساندة إلى الشعب الفلسطيني الشقيق، والعمل الدؤوب على وقف آلة الحرب والاعتداءات الغاشمة والهمجية للكيان الإسرائيلي، والتي كللت بالوصول إلى الهُدنة السابقة ووقف الهجمات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية وقطاع غزة.

وأوضح «علام»، أن كل هذه الجهود تعكس الدَّور المصري القيادي والرائد في المنطقة، وكذلك جهود الدولة المصرية في كل ما من شأنه تحقيق المصلحة العليا لفلسطين الشقيقة والدفاع عن حقوقها وحقن دماء شعبها.

كما ثمَّن مفتي الجمهورية جهود القيادة السياسية الرائدة في وصول القوافل والمساعدات الإنسانية والإغاثية إلى الشعب الفلسطيني الشقيق، ورفض التهجير القسري للشعب الفلسطيني الشقيق وتصفية القضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أنَّ الدولة المصرية تسعى دائمًا إلى الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

جهود مصر لتحقيق الأمن والاستقرار للشعب الفلسطيني

وأوضح المفتي، أن القيادة السياسية المصرية تبذل جهودًا حثيثة لتحقيق الأمن والاستقرار للشعب الفلسطيني الشقيق؛ انطلاقًا من دَورها الرائد في المنطقة، وأنها لا تتخلَّى أبدًا عن أشقائها وتحقيق مصالحهم العليا بما يعزِّز من نشر الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأدان مفتي الجمهورية استمرارَ الهجمات الوحشية للكيان الإسرائيلي على المستشفيات والأطفال والنساء والنازحين بقطاع غزة، مؤكدًا: «أن هذه الجرائم والاعتداءات الغاشمة تُضاف إلى سلسلة الجرائم الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني الذي يطالب بحقوقه المشروعة، في الوقت الذي تضرب فيه قوات الاحتلال بالقوانين الدولية والمبادئ الإنسانية عُرض الحائط، وسط صمت تام من المجتمع الدولي».

وأعرب مفتي الجمهورية عن استنكاره وإدانته الشديدة لما يقوم به الكيان الإسرائيلي المحتل من تكثيف الهجمات والاعتداءات الوحشية الغاشمة وتكثيف الهجمات على أبناء الشعب الفلسطيني وما يُسفر عنه من سقوط آلاف الشهداء الأبرياء من المواطنين الفلسطينيين ما بين قتيل وجريح، واصفًا هذه الاعتداءات الوحشية بأنها «جرائم حرب مكتملة الأركان».

وأكَّد مفتي الجمهورية أن الكيان الإسرائيلي يتعطَّش لمزيد من سفك دماء الأطفال والنساء والشيوخ والأبرياء واستهداف المستشفيات والمدارس ودُور العبادة على مرأى ومسمع من العالم أجمع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين غزة مفتي الجمهورية قوافل المساعدات الفلسطینی الشقیق القیادة السیاسیة للشعب الفلسطینی الشعب الفلسطینی مفتی الجمهوریة جهود ا

إقرأ أيضاً:

الهضيبي: الدولة المصرية تبذل جهودًا ضخمة لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني

أكد الدكتور ياسر الهضيبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ، على أهمية الدور المصري في دعم القضية الفلسطينية على كافة المستويات السياسية والقانونية والإنسانية، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تبذل جهودا ضخمة  من  أجل تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني المحاصر تحت القصف والجوع في قطاع غزة من خلال دفع المجتمع الدولي لتحمل مسئوليته فيما يعيشه القطاع من تدهور إنسانى.

 

وقال "الهضيبي"، إن مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، والذي عُقد أمس بدعوة مصرية أردنية ومشاركة من جانب الأمم المتحدة، خطوة مهمة من أجل إيجاد حلول عاجلة لتخفيف المعاناة الإنسانية التي يعيشها أهالينا في القطاع، من خلال  تنفيذ قرار مجلس الأمن 2720 لعام 2023 الخاص  بتسريع عملية تقديم المساعدة، موضحا أن المؤتمر مخصص لبحث التدابير والإجراءات الموحدة الفعالة لتقديم جميع المساعدات اللازمة إلى غزة، وتنسيق المواقف لمعالجة الوضع الإنساني في قطاع غزة.

 

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر كانت واضحة ومباشرة في عرض المطالب التي من ِأنها تخفيف تلك المعاناة وآلية تنفيذها والتي كان من بينها ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار وإطلاق سراح كافة الرهائن والمحتجزين، واحترام القانون والدولى والإنساني الذي ينتهك كل يوم من جانب جيش الاحتلال الإسرائيلي، فضلا عن إلزام إسرائيل بإنهاء حالة الحصار، والتوقف عن استخدام سلاح التجويع في عقاب أبناء القطاع.

 

وشدد النائب ياسر الهضيبي، على ضرورة إلزام إسرائيل على إزالة كافة العراقيل أمام النفاذ الفوري والمستدام والكافي للمساعدات الإنسانية والإغاثية  إلى قطاع غزة من كافة المعابر.. وتأمين الظروف اللازمة لتسليم وتوزيع هذه المساعدات إلى أبناء القطاع في مختلف مناطقهوالانسحاب من مدينة رفح، كذلك توفير الدعم والتمويل اللازمين لوكالة الأونروا حتى تتمكن من الاضطلاع بدورها الحيوي والمهم  في مساعدة المدنيين الفلسطينيين، والعمل على تنفيذ قرارات مجلس الأمن المعنية بالشأن الإنساني بما فيها القرار رقم 2720.

مقالات مشابهة

  • الهضيبي: الدولة المصرية تبذل جهودًا ضخمة لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني
  • البابا تواضروس يهنئ مفتي الجمهورية بعيد الأضحى
  • السوداني يجدد الدعوة بفتح باب إدخال المساعدات للشعب الفلسطيني
  • الإمارات: إنهاء المعاناة الإنسانية للشعب الفلسطيني يتطلب اعتماد نهج استراتيجي شامل لحل الصراع
  • الخارجية الأمريكية: حماس تستخدم الشعب الفلسطيني كدروع بشرية
  • الإمارات تؤكد أن إنهاء المعاناة الإنسانية للشعب الفلسطيني يتطلب اعتماد نهج استراتيجي شامل لحل الصراع
  • خبير: عقد مؤتمر غزة الدولي يعكس دور مصر والأردن في دعم الشعب الفلسطيني
  • مفتي عُمان يدعو المسلمين إلى التبرع لغزة من أجل القوت والسلاح
  • محمد علي حسن: موقف مصر الأكثر شرفا تجاه القضية الفلسطينية
  • محللون: القضية الفلسطينية أمن قومي لمصر.. و«القاهرة» لا تدخر جهدا