الولايات المتحدة – أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن امس الجمعة، عن استثمارات بقيمة 5 مليارات دولار تهدف إلى دعم البحث والتطوير في رقائق الكمبيوتر المتقدمة.

وقالت وزيرة التجارة الأمريكية جينا ريموندو، في تصريح صحفي: “نحن بحاجة إلى البناء للمستقبل وهذا يعني القيام باستثمارات في البحث والتطوير”.

وحصل (المركز الوطني لتكنولوجيا أشباه الموصلات) على تمويل من خلال “قانون الرقائق والعلوم”، ويهدف قانون 2022 إلى إعادة تنشيط قطاع شرائح الكمبيوتر داخل الولايات المتحدة من خلال الدعم الحكومي المستهدف.

وسيساعد المركز في تمويل تصميم وبناء نموذج أولي للرقائق الجديدة، بالإضافة إلى تدريب العاملين في هذا القطاع.

وقالت الشركات إنها بحاجة إلى قوة عاملة ماهرة من أجل الاستفادة من مبلغ 39 مليار دولار المنفصل الذي قدمته الحكومة لتمويل مصانع رقائق الكمبيوتر الجديدة والموسعة.

وتشير بيانات وزارة العمل إلى أن حوالي 375 ألف شخص يعملون في إنتاج رقائق الكمبيوتر بمتوسط دخل 82830 دولارا.

المصدر: أسوشيتد برس

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يتابع أعمال الرصف والتطوير الجارية بشوارع الزقازيق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجري الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، في الساعات الأولي من صباح اليوم جولة مفاجئة بشوارع مدينة الزقازيق لمتابعة أعمال النظافة والتأكد من رفع تراكمات القمامة من الشوارع والميادين الرئيسيه لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين.

بدأ المحافظ جولته بتفقد شارع طلبه عويضه وأصدر توجيهاته لرئيس مركز الزقازيق بالتنسيق مع رئيس حي ثان باستمرار تكثيف حملات رفع الإشغالات أمام المحال التجارية وإلزام أصحابها بالمساحات المخصصة لهم وعدم التعدي على الرصيف لإعادة الإنضباط للشارع وتماشياً مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها شوارع المدينة ، مؤكداً أن المحافظة تسير بخطى منتظمة نحو تنفيذ خطة التطوير والتجميل وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

توجه محافظ الشرقية لمتابعة بدء أعمال تركيب بلاط الإنترلوك بالشوارع الجانبية المتفرعة من شارع فاروق على مساحة 8000 متر مسطح بتكلفة إجماليه 4 ملايين جنيه، وذلك بعد أن تم الإنتهاء من فرد الرمال وإنهاء أعمال التأسيس وإزالة كافة المعوقات وتهيئة الأجواء المناسبة للشركة المسند لها تنفيذ الأعمال ، مشدداً على رئيس المركز بالمتابعة المستمرة وتكثيف ورديات العمل والتأكد من مراعاه اماكن صفايات الامطار وبالوعات الصرف الصحي وتنفيذها طبقا للمواصفات الفنيه المحدده وذلك للإرتقاء بكافه الخدمات المقدمه لأبناء المنطقه وتقديم افضل الخدمات لقاطنيها.

اختتم محافظ الشرقية جولته بمتابعة أعمال التشطيبات النهائية بالنصب التذكاري للشهداء المُقام أمام مبنى الديوان العام بتكلفة 5 ملايين جنيه تخليداً لذكراهم وعرفاناً لما قدموه من تضحيات غالية فداء للوطن.

أكد المحافظ على رئيس حي ثان بمتابعة الشركة المسند لها تنفيذ الأعمال وإلزامها بالجدول الزمني المحدد لسرعة الإنتهاء من الأعمال مع إضفاء لمسة جمالية وحضارية على المنطقة تتناسب مع أعمال التطوير والتجميل التي تشهدها شوارع مدينة الزقازيق.

رافق المحافظ في الجولة المهندس محمد الصافي سكرتير عام المحافظة وشعبان أبو الفتوح رئيس مركز الزقازيق ويسري راشد رئيس حي أول ومحمد أبو هاشم رئيس حي ثان ونواب رئيس المركز والحي.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة.. هيئة المحلفين تدين هانتر بايدن بـ 3 تهم جنائية منها حيازة سلاح بطريقة غير قانونية
  • بلينكن: سنقدم 404 ملايين دولار لدعم غزة
  • بلينكن: سنقدم 404 ملايين دولار لدعم غزة.. وأتمنى إتمام اتفاق وقف إطلاق النار
  • تعزيزا لمركزها المالي.. أكوا باور توصي بزيادة رأس المال بقيمة 7.12 مليارات ريال
  • لجنة بالـ “الوطني الاتحادي” تواصل مناقشة إستراتيجية الحكومة بشأن البحث والتطوير
  • إدارة بايدن تبحث التفاوض المباشر مع حماس للإفراج عن أسرى أمريكيين
  • لجنة بـ الوطني الاتحادي تواصل مناقشة استراتيجية الحكومة بشأن البحث والتطوير
  • شبكة أميركية: واشنطن تبحث إمكانية صفقة منفصلة مع حماس
  • إدارة «بايدن» تدرس التفاوض على اتفاق أحادي جديد مع حركة حماس
  • محافظ الشرقية يتابع أعمال الرصف والتطوير الجارية بشوارع الزقازيق