أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية مساء السبت استشهاد ثلاثة من منتسبي القوات المسلحة الإماراتية وضابط من قوة دفاع البحرين وإصابة اثنين آخرين إثر تعرضهم لعمل إرهابي في الصومال.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات أن هؤلاء كانوا يؤدون مهام عملهم في تدريب وتأهيل القوات المسلحة الصومالية، التي تندرج ضمن الاتفاقية الثنائية بين الإمارات والصومال في إطار التعاون العسكري بين البلدين.

وأعربت وزارة الدفاع عن خالص العزاء لذوي الشهداء وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين، مؤكدة مواصلة دولة الإمارات عملية التنسيق والتعاون مع الحكومة الصومالية في التحقيق بشأن العمل الإرهابي الآثم.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

الخارجية الإماراتية: تقديم كل أشكال الدعم للسودان للتخفيف من حدة الظروف الإنسانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الخارجية الإماراتية، دعم الجهود الإنسانية فى السوادان بمبلغ 100 مليون دولار أمريكي، يوجه إلى وكالات الأمم ومنظماتها الإنسانية والإغاثية، حسبما أفادت قناة سكاي نيوز.

ومن جانبها قال ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، إن المساعدات الإماراتية للسودان ولدول الجوار تاتي في إطار حرصها المستمر على تقديم الدعم الإنساني والإغاثي للشعب السوداني الشقيق، والذي يعكس الاهتمام الكبير الذي توليه الإمارات العربية المتحدة للتحديات الإنسانية والتزامها بمواصلة مد يد العون والمساندة والدعم الإنساني له"، مشيرة إلى أنها ستقدم المساعدات إلى الفاشر والمناطق الأخرى في السودان بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي.

وأوضحت  أن دولة الإمارات دشنت منذ بداية الأزمة في السودان جسراً جوياً (مع السودان وتشاد المجاورة) بهدف تقديم كل أشكال الدعم والمساندة للأشقاء السودانيين، وللتخفيف من حدة الظروف الإنسانية في السودان ودول الجوار.

وأشارت وزارة الخارجية  إلى أن الدعم سيتوجه إلى الشركاء الرئيسيين من وكالات الأمم المتحدة ويشمل كلا من، مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، وبرنامج الأغذية العالمي، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ومنظمة الأغذية والزراعة، ومنظمة الصحة العالمية، مما يضمن اتباع نهج شامل لمعالجة الأزمة الإنسانية والحد من تفاقم المجاعة في السودان، حيث يشمل النهج الذي تتبعه دولة الإمارات تقديم كل أنواع المساعدات ولا سيما الغذائية والصحية وحماية النساء والأطفال وتوفير سبل العيش والمأوى في حالات الطوارئ، مما يؤكد التزامها بمعالجة مختلف جوانب الأزمة الإنسانية في السودان.

مقالات مشابهة

  • العدل تنفي مزاعم تنفيذ حكم الإعدام بحق 36 إرهابيًا: معلومات تهدف لإثارة الفوضى
  • الصومال يطلب إبطاء انسحاب قوات حفظ السلام خشية صعود متشددين
  • استشهاد ثلاثة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على وسط قطاع غزة
  • الحرس الروسي يكتشف ثلاثة مخابئ أوكرانية للعتاد والذخيرة في خيرسون
  • استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية
  • "طيور الخير" الإماراتية تغطي سماء غزة بالمساعدات في العيد
  • الخارجية الإماراتية: تقديم كل أشكال الدعم للسودان للتخفيف من حدة الظروف الإنسانية
  • الاحتفاء بأبطال القوات المسلحة.. دعوة خاصة من الهجرة لأبناء مصر حول العالم
  • 3800 من الكفاءات الإماراتية والكورية شاركوا في مسيرة تطوير «براكة»
  • استشهاد ثلاثة فلسطينيين في قصف للاحتلال استهدف شرق رفح