صدر هاتف آيفون 14 برو ماكس قائمة الهواتف الأكثر مبيعًا في الأسواق العالمية خلال عام 2023 الماضي، وفقًا لتقرير جديد لمؤسسة Canalys لأبحاث السوق.

واستطاعت آبل بيع نحو 34 مليون وحدة من هاتف آيفون 14 برو ماكس الذي صدر نهاية عام 2022، كما باعت 33 مليون وحدة أخرى من هاتف آيفون 15 برو ماكس الذي صدر خلال الربع الأخير من عام 2023 الماضي، والذي حل في المرتبة الثانية.

أهم مميزات هاتف آيفون 14 

وجاء هاتفا آيفون 14 وآيفون 14 برو بعد إصدارات برو ماكس بمبيعات بلغت 29 مليون وحدة لكل منهما، ثم هاتف آيفون 13 بمبيعات قدرها 23 مليون وحدة، لتحتل هواتف آيفون المراكز الخمس الأولى في القائمة، بالإضافة إلى هاتفي آيفون 15 برو وآيفون 15 في المرتبتين السابعة والعاشرة على الترتيب.

وجاء هاتف سامسونج جالاكسي A14 في المرتبة السادسة بنسخته الداعمة لشبكات الجيل الرابع، كما حلّ الهاتف نفسه في المرتبة التاسعة في القائمة بالإصدار الداعم لشبكات الجيل الخامس، وقد بلغت مبيعات الهاتف بإصداريه نحو 40 مليون وحدة، وهو من الهواتف الاقتصادية المنخفضة الثمن.

وجاء هاتف سامسونج جالاكسي A54 الداعم لشبكات الجيل الخامس في المرتبة الثامنة بمبيعات قدرها 20 مليون وحدة، وهو أحد هواتف الفئة المتوسطة للشركة.

ولم تشهد القائمة وجودًا لهواتف سامسونج من الفئة العليا المرتفعة الثمن،  كما خلت القائمة من وجود أي منتجات لشركات أخرى.

وبشكل عام، استطاعت آبل تجاوز سامسونج في مبيعات الهواتف الذكية عالميًا خلال عام 2023 الماضي وفقًا لتقديرات أخرى؛ إذ استحوذت آبل على حصة سوقية بلغت 20.1%، بفارق ضئيل عن سامسونج التي حلت في المرتبة الثانية بحصة سوقية قدرها 19.4%.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ايفون 14 برو ماكس هاتف آیفون 14 آیفون 14 برو ملیون وحدة فی المرتبة برو ماکس

إقرأ أيضاً:

العراق يحتل المرتبة الثانية كأكبر مستورد للصناعات الأردنية في 6 أشهر

الاقتصاد نيوز - متابعة

أعلنت غرفة صناعة عمان، السبت، أن العراق يحتل المرتبة الثانية كأكبر مستورد للصناعات الأردنية خلال النصف الأول من عام 2024.

ووفقاً لتقرير صادر عن الغرفة، تابعته "الاقتصاد نيوز "، فقد وصل إجمالي صادرات الغرفة خلال هذه الفترة إلى 2.847 مليار دينار أردني، مقارنة بـ 2.831 مليون دينار أردني في نفس الفترة من العام الماضي.

وبينت البيانات أن الولايات المتحدة كانت أكبر دولة مستوردة من الأردن بقيمة 840 مليون دينار أردني، تلاها العراق بـ 364 مليون دينار أردني، وارتفعت هذه القيمة من 310 ملايين دينار في الفترة نفسها من عام 2023. 

وجاءت الهند في المركز الثالث بقيمة 344 مليون دينار أردني، والمملكة العربية السعودية رابعة بـ 329 مليون دينار أردني.

وأوضحت الغرفة أن التوزيع القطاعي للصادرات خلال النصف الأول من عام 2024 شمل قطاعات متنوعة، حيث بلغت قيمة الصادرات في الصناعات التعدينية 561 مليون دينار أردني، والصناعات الكيماوية ومستحضرات التجميل 768 مليون دينار أردني، والصناعات الهندسية والكهربائية وتكنولوجيا المعلومات 447 مليون دينار أردني.

وبلغت قيمة الصادرات لقطاعات الصناعات التموينية والغذائية والزراعية والثروة الحيوانية 324 مليون دينار، وللصناعات العلاجية واللوازم الطبية 268 مليون دينار، وللصناعات الجلدية والمحيكات 191 مليون دينار. 

كما توزعت باقي الصادرات على قطاعات صناعات التعبئة والتغليف والورق والكرتون واللوازم المكتبية بقيمة 114 مليون دينار، والصناعات البلاستيكية والمطاطية بـ 123 مليون دينار، والصناعات الإنشائية بـ 43 مليون دينار، والصناعات الخشبية والأثاث بـ 9 ملايين دينار.

يذكر أن سعر الدولار الأمريكي يساوي حالياً حوالي 70 ديناراً أردنياً.

وتعكس هذه الأرقام النمو الملحوظ في قطاع الصناعات الأردنية، وتبرز الدور المهم الذي يلعبه العراق كسوق استراتيجي للصادرات الأردنية.

مقالات مشابهة

  • العراق يحتل المرتبة الثانية كأكبر مستورد للصناعات الأردنية في 6 أشهر
  • ميسي يتصدر وغياب الثنائي عن قائمة الأرجنتين النهائية في كوبا أمريكا 2024
  • العالم يقرأ.. الكتب الأكثر مبيعًا عند الغرب هذا الأسبوع
  • رئيس نوكيا يجري أول مكالمة هاتفية ثلاثية الأبعاد في العالم
  • مدينتان جزائريتان تتصدران قائمة الـ TOP 15 للمدن الأكثر حرا في العالم
  • 7 خطوات لحماية هاتفك من الاختراقات
  • 5 جولات يتصدر قائمة أفلام منصة Yango play
  • شاهد.. هونر تطلق ماجيك في فلب القابل للطي
  • الايفون الجبار.. تعرف على مواصفات هاتف آيفون 14 برو ومميزاته
  • العالم يقرأ.. قائمة الكتب الأكثر مبيعًا في الغرب