تفقد الامين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير، بتوجيهات من رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، المبنى المنهار في منطقة الشويفات، واطلع على سير عمل فرق ازالة الانقاض اضافة الى وضع الاهالي والمباني المجاورة، في حضور وزير الاشغال علي حمية والنائب غازي زعيتر والمهندس محمد ضرغام من اتحاد بلديات الضاحية ونائب رئيس بلدية الشويفات شديد حنا.



وقال اللواء خير: "نحن هنا موجودون مع معالي الوزير وجميع الادارات المعنية وبتعليمات من دولة الرئيس نجيب ميقاتي، هذه ليست اول حادثة تحدث، ولكن انا اريد ان اعطي التوجيهات وبعدها نتطرق الى كيفية معالجة وضع الناس ومساعدتهم ونقف الى جانبهم".
واضاف: "عندما يكون هناك تنظيم مدني وادارات رسمية دائماً تراقب الادارات البلدية التي عليها ان تقوم بالكشف كل سنة وتأخذ ضريبة ، المفروض ان تحدد المباني المهددة بالسقوط، واذا كنتم تذكرون المرسوم الذي اتخذ في مجلس الوزراء من اشهر بعد الهزة في تركيا، وتعمم على كل البلديات بان ترفع لوائح بجميع المباني المهددة بالسقوط ، والبلديات التي تجاوبت لا تتجاوز ال ٤٠%، وانا دائماً انصح بعدم رمي النفايات عندما تشيد الناس المباني على ضفاف الانهر وتنظيف البساتين ورمي النفايات في الانهر".

وتابع: "من الطبيعي ان نرى مناظر غير طبيعية وهذا هو الملخص، اما بالنسبة للمبنى الذي سقط ، فالتعليمات من دولة الرئيس بان نقوم باحصاء للسكان بشكل فوري وسيتم تأمين بدل ايواء فوري ودولة الرئيس مستعد لطلباتهم وبالنسبة الى المبنى المجاور له سيتم ايضاً تأمين ايواء لهم".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

العمل بكثافة في «تعهيد جمع النفايات وإعادة تدويرها» في حتا

حتا: سومية سعد

أكد المهندس داوود الهاجري، المدير العام لبلدية دبي، أن العمل جار بكثافة في مشروع «تعهيد خدمة جمع النفايات ونقلها وإعادة تدويرها في منطقة حتا»، ويخدم نحو ألف وحدة سكنية، حيث وزعت البلدية 2,500 وسيلة جديدة لتجميع النفايات وتخزينها من الحاويات ذات اللونين المختلفين، إحداها باللون الأخضر لجمع المخلفات القابلة للتدوير، والأخرى لجمع المخلفات غير القابلة للتدوير باللون الأسود، للوصول إلى «صفر نفايات». وتمثِّل منصةً للحوار وزيادة الوعي بأهمية إيجاد الحلول للحدّ من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري الناتجة عن قطاع النفايات.

داوود الهاجري

وأضاف أن المشروع يأتي ضمن استراتيجية بلدية دبي لتقليل إنتاج النفايات من المصدر، ورفع معدلات التدوير والمعالجة للوصول إلى صفر نفايات في حتا، وجعلها مدينة نموذجية صديقة للبيئة، ويتماشى مع ممارسات الاقتصاد الدائري الأخضر وأهداف استراتيجية دبي المتكاملة لإدارة النفايات 2021-2041، التي تهدف إلى تشجيع الابتكار وتقديم حلول عملية للتحديات البيئية، وتطبيق أفضل الممارسات لإدارة وتدوير النفايات، لتحقيق نسبة 100% نفايات محوَّلة عن مسار الطمر.

وأشار الهاجري، إلى أن بلدية دبي تتبنّى تنفيذ مبادرات ومشاريع ميدانية وفنية استراتيجية ومتكاملة في الإدارة المستدامة للنفايات، ترسيخاً لما حققته إمارة دبي من تميز عالمي في الاستدامة والنظافة العامة. وحافظت على لقب المدينة الأنظف في العالم لآخر أربع سنوات على التوالي، وفقاً لمؤشر قوة المدن العالمية الصادر عن منظمة «موري ميموريال» اليابانية.

الصورة

وأوضح أن بلدية دبي، تمضي قدماً بتحديث الخدمات الحكومية التي تلامس اهتمام المجتمع، بما ينسجم مع تطلعات القيادة الرشيدة، مؤكداً الحرص على توظيف أفضل الممارسات في المشاريع المجتمعية الصديقة للبيئة، للارتقاء بجودة الحياة في إمارة دبي، وتعزيز الصحة والسلامة، والحفاظ على أعلى مستويات الاستدامة والجاذبية في المدينة الأفضل للعيش والعمل في العالم.

يذكر أن بلدية دبي خصصت، بالتعاقد مع شركة «إمداد»، فريق عمل ميدانياً متكاملاً مزوداً بجميع المعدات والمركبات والآليات اللازمة لجمع المخلفات وتخزينها ونقلها بانتظام يومياً من كل أرجاء حتا، ويتكون من 75 عامل نظافة، و12 مشرفاً وسائقاً ومشغل مركبات، مع أسطول من 20 مركبة وآلية، لضمان متابعة مهام النظافة العامة بالمدينة خلال 12 ساعة عمل ميداني يومياً، فضلاً عن تخصيص وحدات مُصغرة لتجميع المواد القابلة لإعادة التدوير من المراكز والمحالّ التجارية فيها.

مقالات مشابهة

  • «التربية»: منع أي تعديلات على المباني المدرسية
  • بايدن يدعو إلى «وقف فوري لإطلاق النار» في غزة
  • بايدن يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • «إيواء» يساعد ضحية إهمال منزلي رفض زوجها إعالتها
  • عاصفة رعدية شديدة تضرب هيوستن الأمريكية وتدمر المباني (فيديو)
  • الأورومتوسطي يطالب بتأمين عودة مئات آلاف المهجرين قسرًا من غزة وشمالها
  • رئيس "سرك" يبحث فرص التعاون مع  "سويز" العالمية
  • العدوان على غزة.. استشهاد العشرات في قصف مركز إيواء بمخيم جباليا
  • العمل بكثافة في «تعهيد جمع النفايات وإعادة تدويرها» في حتا
  • أمريكا تعزف سيمفونية النفط: استئناف صادرات كردستان مشروط بتأمين أموال الشركات