أقام برنامج مناهضة العنف ضد المرأة، بمؤسسة قضايا المرأة المصرية، ورشة تدريبية حول قضايا العنف ضد النساء، لطلاب كليات الحقوق، وشباب الخريجين حديثا حول قضايا العنف ضد النساء، وآليات الحماية القانونية، وذلك في إطار مشروع "معا لمناهضة العنف ضد المرأة" الممول من السفارة البريطانية بالقاهرة، استمرت الورشة التدريبية ثلاثة أيام متتالية.

قومى المرأة يناقش الحماية القانونية والاجتماعية للعاملات في الخدمة المنزلية قومى المرأة يكشف جهود اللجنة الوطنية للقضاء على الختان من 2019 وحتى 2023

واستهدف البرنامج التدريبي بناء قدرات الشباب والشابات حول مناهضة العنف القائم على النوع، والتعرف على الاتفاقيات الدولية الخاصة بإلغاء كافة أشكال التمييز ضد النساء، بالإضافة إلي التعرف على قوانين الحماية وكيفية استخدمها للدفوع في قضايا العنف في مجالات عملهم مستقبلا.

وقدم المادة التدريبية في اليوم الأول عزة الجزار، استشاري تدريب وبناء قدرات، وقدم المادة التدريبة في اليومين الثاني والثالث، أحمد أبو المجد، المحامي والباحث الحقوقي، حيث تم تناول عدة محاور  من بينها: الإشكاليات التي تواجه إقرار قانون متكامل لحماية النساء من العنف، وقضايا الابتزاز الإلكتروني وكيفية التصدي لها، وكيفية الوقاية من وقوع العنف، وكيفية توفير حماية متكاملة للنساء من العنف الأسري، بالإضافة إلي تسهيل إجراءات التقاضي، وتجريم كافة أشكال العنف غير المجرمة ، واجراءات الحماية للسيدات في مشروع قانون موحد لمناهضة العنف.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المراة العنف ضد النساء العنف ضد المرأة قضايا المرأة المصرية قضایا العنف ضد النساء العنف ضد

إقرأ أيضاً:

متحف كفر الشيخ ينظم ورشة تدريبية لتعليم اللغة المصرية القديمة للأطفال

نظم متحف كفر الشيخ، ورشة تدريبية لتعليم اللغة المصرية القديمة والحروف الهيروغليفية للأطفال، وذلك في إطار الدور التعليمي والثقافي للمتحف، بإشراف الدكتور أسامة فريد عثمان، مدير عام المتحف.

تعريف الأطفال باللغة المصرية القديمة

وتضمنت الورشة تعريف الأطفال باللغة المصرية القديمة، ونشأتها، وخطوطها، وتعليم الأطفال الحروف الهيروغليفية وكيفية رسمها، وكتابة اسمهم وتلوينه، بمعاونة مسؤولي القسم التعليمي بمتحف كفر الشيخ.

وقال الدكتور أسامة فريد عثمان، مدير عام متحف كفر الشيخ، إنّه جرى تنظيم ورشة تدريبية لتعليم الطلاب اللغة المصرية القديمة والحروف الهيروغليفية من خلال أنشطة سهلة وبسيطة ومناسبة لأعمارهم، ليستطيع الجيل الجديد فهم واستيعات حضارة أجدادهم منذ الصغر.

ما هي الكتابة الهيروغليفية؟

جدير بالذكر أنّ الكتابة الهيروغليفية هي لغة استخدمها المصريون القدماء، في عهد الفراعنة، للتعبير عن لغتهم، وكان الفراعنة يطلقون على هذه اللغة اسم «كلمات الآلهة»، وتقرأ الكتابة الهيروغليفية إما من اليمين إلى اليسار باتجاه أفقي أو من أعلى للأسفل باتجاه رأسي، وهي عبارة عن لغة إشارات وتزيد عدد أحرفها عن عدد الأحرف الأبجدية مقارنة.

مقالات مشابهة

  • متحف كفر الشيخ ينظم ورشة تدريبية لتعليم اللغة المصرية القديمة للأطفال
  • «اتصالات لكتاب الطفل» تختتم ورشة تدريبية حول شعر الأطفال
  • بالرغم من الإجراءات الحكومية.. حالات العنف الأسري تتزايد في العراق
  • قومي المرأة: 42 وحدة مناهضة للعنف ضد المرأة بالجامعات و15 بالمستشفيات الجامعية
  • القومي للمرأة يعقد اجتماعًا مع وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية
  • «القومي للمرأة» ينفذ ورش عمل ولقاءات توعوية على مستوى الجامعات
  • ورشتا عمل بصنعاء حول دليل إجراءات قضايا وتصميم برامج حماية المرأة
  • “كُليَّة العُلوم السياسيَّة تقيم ورشة عمل دعمًا لحملة ترشيد الطاقة الكهربائية بالتعاون مع فرع نقابة الصحفيين في ميسان، وفرع توزيع كهرباء ميسان”
  • رفع قدرات وحدات مناهضة العنف ضد المرأة.. ورشة عمل بجامعة الدلتا التكنولوجية
  • قواعد الاتحاد الأوروبي بشأن مكافحة العنف ضد المرأة تدخل حيز التنفيذ