هنأ وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، الاتحاد المصري للإسكواش، بعد فوز لاعب منتخبنا الوطني كريم عبد الجواد علي الإنجليزي مروان الشوربجي 3-0، ويتوج بلقب بطولة بيتسبرج المفتوحة للإسكواش في أمريكا.


وقال الدكتور أشرف صبحي: " فخور وسعيد بنتائج أبطال مصر فى الإسكواش المتوالية في كافة المراحل العمرية، مستمرين في تقديم الدعم والرعاية الكاملة لكافة أبطالنا فى مختلف اللعبات، وخاصًة فى الإسكواش للحفاظ على السيادة والصدارة المصرية العالمية في الإسكواش فى ظل انضمامها للألعاب الأولمبية".


كما هنأالدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الاتحاد المصري للتايكوندو برئاسة المستشار محمد مصطفي؛ بعد تأهل الثنائي أحمد وائل نصار وآية شحاته، إلي دورة الألعاب الأولمبية باريس ٢٠٢٤ من خلال التصفيات الأفريقية المقامة في داكار العاصمة السنغالية.


وأكد وزير الشباب والرياضة علي تمتع بمكانة مميزة مبنية على العلم والتخطيط السليم والتطبيق العلمي للأهداف الاستراتيجية التي تحققها، وهو دليل نجاح منظومة الرياضة المصرية في الألعاب الفردية والجماعية، مع وجود النماذج المميزة التي تدرك قيمة مصر والتي تلعب باسمها في كل مكان..

وتواصل الدكتور أشرف صبحي مع رئيس البعثة المستشار محمد مصطفي للاطمئنان على البعثة و تهنئتها بعد تأهل لاعبة المنتخب الوطني للتايكوندو آية شحاته إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024  في ميزان -67 كجم بعد الفوز على بطلة النيجر ماديناتو موسى بنتيجة 2-0 في نصف نهائي و التي يتأهل منها أصحاب المركزين الأول والثاني في كل ميزان.

كما تأهل أحمد وائل نصار لأولمبياد باريس في وزن -68 كجم بعد فوزه في نصف النهائي على لاعب مالي محمد فوفانا بنتيجة 2-1.

و بعد تأهل ثنائي التايكوندو أحمد وائل واية شحاتة رسميًا إرتفاع حصيلة المصريين المـتأهلين إلى أولمبياد باريس الى 93 لاعب و لاعبة في 17 رياضة.

و بذلك أكتمل عقد المتأهلين لأولمبياد باريس في التايكوندو ليصبح ثلاثة لاعبين بواقع لاعبان و لاعبة بالإضافة إلى لاعب في الباراتايكوندو، حيث تأهل أحمد وائل نصار وآية شحاته وسيف عيسى حجز بطاقته الأولمبية من التصنيف الأولمبي، واللاعب عبد الرحمن عبد الرازق حجز المقعد البارالمبي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أشرف صبحی

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة: الوزارة ستظل داعمة للمشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي

"صبحي": مستمرين في دعم الأبطال في مختلف مراحل المنافسات وتذليل التحديات التي تواجههم

 

التقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالمدير الفني لرياضة رفع الاثقال بالمشروع القومي للموهبة الكابتن علاء حسين، يرافقه لاعب المشروع والمنتخب محمود حسني للوقوف علي خطوات برنامج الإعداد والتأهيل خلال المرحلة القادمة.

وأكد وزير الشباب والرياضة علي دعمه لكافة أبطال اللعبة التي تمثل وتعبر عن الرياضة المصرية بأقوى المنافسات العالمية، ومتابعة خططهم وبرامج إعدادهم للمشاركة في البطولات المحلية والدولية.

أشار الدكتور أشرف صبحى إلى أن الوزارة ستظل داعمه للمشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي، وستعمل على توفير كافة الإمكانيات اللازمة للاعبين لتحقيق المزيد من الإنجازات، مشيداً  بالجهود التي يبذلها الاتحاد المصري لرفع الاثقال برئاسة الكابتن محمد عبدالمقصود ومجلس الادارة والأجهزة الفنية والادارية خلال ال٣ سنوات الماضية والتي قدمت الكثير من المواهب الشابة ببطولات العالم بكافة المراحل العمرية .

 

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يشيد بتجربة المنتخب الأوليمبي أمام أفيال كوت ديفوار «صور»
  • وزير الرياضة يؤازر المنتخب الأوليمبي في مباراته الودية أمام كوت ديفوار استعدادا لأولمبياد باريس 2024
  • وزير الرياضة يؤازر المنتخب الأوليمبي في مباراته الودية أمام كوت ديفوار إستعدادا لأولمبياد باريس 2024
  • وزير الرياضة يتابع الموقف النهائي لإطلاق فاعليات صيف شبابنا
  • أول تعليق من وزير الرياضة على واقعة مدرس الجيولوجيا
  • أول تعليق من وزير الرياضة على واقعة مدرس الجيولوجيا.. فيديو
  • عاجل| أول تعليق من وزير الرياضة بشأن فيديو مدرس الجيولوجيا بصالة حسن مصطفى
  • وزير الرياضة: الوزارة ستظل داعمة للمشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي
  • وزير الرياضة يهنئ أبطال الإسكواش المصري بالسيطرة على بطولة بريطانيا المفتوحة
  • وزير الشباب والرياضة يهنئ أبطال الإسكواش بالسيطرة علي بطولة بريطانيا المفتوحة