طرح‭ ‬البنك‭ ‬الإفريقى‭ ‬الدولى‭ ‬وعاء‭ ‬ادخاريًا‭ ‬جديدًا‭ ‬بعائد‭ ‬سنوى‭ ‬كبير‭ ‬نسبته‭ ‬25٪‭ ‬وهو‭ ‬الأعلى‭ ‬بين‭ ‬بنوك‭ ‬القطاع‭ ‬الخاص‭. ‬الحساب‭ ‬الجديد‭ ‬اسمه‭ ‬‮«‬حساب‭ ‬التوفير‭ ‬الذهبى‮»‬‭ ‬ويمنح‭ ‬عائد‭ ‬سنوى‭ ‬25٪،‭ ‬و23٪‭ ‬نصف‭ ‬سنوى‭ ‬و22٪‭ ‬ربع‭ ‬سنوى،‭ ‬و12٪‭ ‬عائد‭ ‬شهرى‭. ‬يصل‭ ‬الحد‭ ‬الأدنى‭ ‬لفتح‭ ‬الحساب‭ ‬الجديد‭ ‬500‭ ‬ألف‭ ‬جنيه‭.

‬يقوم‭ ‬البنك‭ ‬حاليًا‭ ‬بتسويق‭ ‬الحساب‭ ‬الجديد‭ ‬للحصول‭ ‬على‭ ‬حصة‭ ‬أكبر‭ ‬من‭ ‬العملاء‭ ‬فى‭ ‬ظل‭ ‬المنافسة‭ ‬الدائرة‭ ‬فى‭ ‬السوق‭ ‬المصرفى‭ ‬حاليًا‭ ‬والتى‭ ‬يتصدرها‭ ‬بجدارة‭ ‬بنكا‭ ‬الأهلى،‭ ‬ومصر‭ ‬بعد‭ ‬طرحهما‭ ‬فى‭ ‬يناير‭ ‬الماضى‭ ‬شهادة‭ ‬الـ‮«‬27٪‮»‬‭ ‬وهى‭ ‬أعلى‭ ‬عائد‭ ‬على‭ ‬مستوى‭ ‬كافة‭ ‬البنوك‭ ‬سواء‭ ‬بنوك‭ ‬القطاع‭ ‬العام،‭ ‬أو‭ ‬الخاص،‭ ‬أو‭ ‬بنوك‭ ‬الشركات‭ ‬المساهمة،‭ ‬أو‭ ‬البنوك‭ ‬التجارية‭.‬
وعلمت‭ ‬‮«‬الوفد‮»‬‭ ‬أن‭ ‬العربى‭ ‬الإفريقى‭ ‬يرتب‭ ‬حاليًا‭ ‬لقرض‭ ‬ضخم،‭ ‬وقد‭ ‬يستعين‭ ‬بأحد‭ ‬البنوك‭ ‬الأجنبية‭ ‬لتمويل‭ ‬مشروع‭ ‬صناعى‭ ‬استثمارى‭ ‬كبير‭ ‬لصالح‭ ‬إحدى‭ ‬المجموعات‭ ‬الصناعية‭ ‬العريقة‭ ‬فى‭ ‬الصناعة‭.‬
كان‭ ‬العربى‭ ‬الإفريقى‭ ‬الدولى‭ ‬قد‭ ‬طرح‭ ‬فى‭ ‬أكتوبر‭ ‬الماضى‭ ‬شهادة‭ ‬ادخار‭ ‬ثلاثية‭ ‬مدتها‭ ‬ثلاث‭ ‬سنوات‭ ‬بعائد‭ ‬سنوى‭ ‬40٪‭. ‬وحدد‭ ‬البنك‭ ‬الحد‭ ‬الأدنى‭ ‬لشراء‭ ‬الشهادة‭ ‬الواحدة‭ ‬بـ‭ ‬5‭ ‬آلاف‭ ‬جنيه‭ ‬ومضاعفاتها‭. ‬وأكد‭ ‬البنك‭ ‬أن‭ ‬استرداد‭ ‬قيمة‭ ‬الشهادة‭ ‬لا‭ ‬يكون‭ ‬إلا‭ ‬بعد‭ ‬مرور‭ ‬6‭ ‬أشهر‭ ‬من‭ ‬ربطها‭ ‬مع‭ ‬مراعاة‭ ‬خصم‭ ‬نسبة‭ ‬من‭ ‬العائد‭ ‬المدفوع‭ ‬مقدمًا‭ ‬ونسبة‭ ‬الفائدة‭ ‬التراكمية‭ ‬ولا‭ ‬تجدد‭ ‬بعد‭ ‬تاريخ‭ ‬الاستحقاق‭. ‬تتيح‭ ‬الشهادة‭ ‬إمكانية‭ ‬الاقتراض‭ ‬عليها‭ ‬بنسبة‭ ‬50٪‭ ‬من‭ ‬أصل‭ ‬مبلغ‭ ‬الشهادة‭. ‬يذكر‭ ‬أن‭ ‬شهادات‭ ‬الادخار‭ ‬تعد‭ ‬من‭ ‬أفضل‭ ‬أدوات‭ ‬الاستثمار‭ ‬الآمن‭ ‬التى‭ ‬تقدمها‭ ‬البنوك‭ ‬المصرية‭ ‬لعملائها‭.‬
كما‭ ‬يذكر‭ ‬أن‭ ‬قائمة‭ ‬أفضل‭ ‬الأوعية‭ ‬الادخارية‭ ‬فى‭ ‬البنوك‭ ‬المصرية‭ ‬تتواجد‭ ‬فى‭ ‬بنكى‭ ‬الأهلى‭ ‬ومصر،‭ ‬وبنك‭ ‬التعمير‭ ‬والاسكان،‭ ‬بنك‭ ‬QNB‭ ‬القطرى،‭ ‬البنك‭ ‬التجارى‭ ‬الدولى‭ ‬CIB،‭ ‬بنك‭ ‬قناة‭ ‬السويس‭.‬

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العربى الإفريقى الدولى السوق المصرفى البنك الإفريقى الدولى الأهلي البنوك التجارية البنك التجاري الدولي بنك قناة السويس

إقرأ أيضاً:

aiBANK يطلق حساب توفير  بعائد يومي يصل إلى 20%

أعلن اليوم aiBANK، أحد البنوك الرائدة في مصر والمتخصص في تقديم باقة متكاملة من الحلول المصرفية للأفراد والشركات، عن إطلاق حساب توفير سوبر يومي بلس. ويتيح هذا الحساب الجديد للعملاء العديد من المميزات، ومن بينها الحصول على عائد يصل إلى 20٪ ويضاف يوميًا إلى حساب العميل، بالإضافة إلى خصم 50% على المصاريف الإدارية للقرض الشخصي، مع إمكانية إصدار بطاقة ائتمانية مجانًا لأول مرة، فضلًا عن إمكانية إصدار دفتر شيكات وجوائز ربع سنوية للعملاء، وذلك إلى جانب تغطية تأمينية مقدمة من شركة كاف للتأمين، التابعة لشركة إي اف چي فاينانس.

وسوف تقوم شركة كاف للتأمين بتوفير تأمين مجاني على الحياة لعملاء aiBANK على متوسط رصيد العميل حتى مليون جنيه، وذلك وفقًا لمتوسط رصيد العميل خلال فترة آخر 6 أشهر. ويأتي ذلك التعاون مع شركة كاف للتأمين في أعقاب قيام aiBANK بتوقيع اتفاقية تعاون مع ڤاليو، شركة تكنولوجيا الخدمات المالية الرائدة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن إصدار بطاقة ائتمانية جديدة، وذلك في إطار الاستراتيجية التي يتبناها البنك لتعظيم الاستفادة من جهود التضافر والتكامل بين مختلف الشركات والمنصات التابعة لمجموعة إي اف چي القابضة.

وفي هذا السياق، صرّح شريف ندا، رئيس مجموعة التجزئة المصرفية، شبكة الفروع في «aiBANK»، أن إطلاق حساب التوفير اليومي الجديد يأتي في إطار استراتيجية aiBANK الطموحة التي ترتكز على توفير خدمات مصرفية شاملة وتقديم باقة متنوعة من المنتجات والخدمات الجديدة والمتميزة في السوق المصرفي المصري. وأضاف شريف أن إطلاق الحساب الجديد يعكس الجهود التي يبذلها البنك والتزامه بتحقيق الشمول المالي سعيًا إلى تمكين كافة شرائح المجتمع من الحصول على المنتجات والخدمات المالية التي تلبي مختلف احتياجاتهم وخلق فرص استثمارية آمنة، فضلًا عن مرونة التحكم في مدخراتهم إلى جانب الاستفادة من أفضل عائد على حساب توفير والذي يصل إلى 20%.

أعرب محمد عبد المنصف، رئيس تطوير منتجات التجزئة المصرفية في «aiBANK»، عن اعتزازه بإطلاق حساب التوفير الجديد "سوبر يومي بلس" والذي يأتي في إطار التزام البنك المتواصل بتعزيز الابتكار وتقديم الخدمات المصرفية التي تركّز على توفير أفضل خدمة للعملاء. وأكد عبد المنصف أن البنك يضع على رأس أولوياته البقاء في صدارة توجهات السوق وفهم الاحتياجات المتطورة لقاعدته الواسعة من العملاء، حيث يتطلع البنك إلى إعادة صياغة مفهوم الخدمات المصرفية، وذلك عبر توفير مزيج فريد من المزايا الشاملة، ومن بينها أسعار الفائدة التنافسية والمرونة المالية العالية في إتمام الخدمات. 

أكد محب سلوانس، رئيس قطاع المبيعات بشركة كاف للتأمين، على سعادته بالتعاون مع aiBANK والذي سيتم بموجبه توفير منتج فريد لعملاء حسابات التوفير، مشيرًا إلى أن شركة كاف نجحت في تعظيم الاستفادة من أطر التضافر والتكامل بين مختلف الشركات التابعة لمجموعة إي اف چي القابضة على تقديم مفاهيم مبتكرة للسوق، فضلًا عن تعزيز مكانتنا التنافسية في مجال الخدمات المالية. وأضاف سلوانس أن هذا المنتج الابتكاري سوف يتيح ربط مبالغ التأمين مع ودائع العملاء مع الحد الأدنى من الاستثناءات، وهو ما يسمح بزيادة قيمة التغطية التأمينية مقابل أرصدتهم في aiBANK، مؤكدًا على أن حساب التوفير الجديد سوف يساهم في سد الفجوة في التغطية التأمينية، وذلك بما يتماشى مع المبادرات الوطنية التي وضعها البنك المركزي المصري وهيئة الرقابة المالية.

وفي إطار خطة aiBANK لتقديم باقات متنوعة من الخدمات المصرفية التي تلبي مختلف احتياجات عملائه من الأفراد والشركات، فقد أطلق البنك خلال عام 2023 وديعة "سلم واستلم" بعائد يصل إلى 21٪ يصرف مقدماً وبحد أدنى لربط الوديعة 500 ألف جنيه و بدون حد أقصى، وهو ما يتيح للعملاء الاستفادة من الفوائد مقدمًا وتجنب أي تغيّر في الأسعار في ظل التحديات الراهنة التي تشهدها الساحتين المحلية والعالمية. وتتيح هذه الوديعة آجال تصل إلى 6 أشهر مع إمكانية الاسترداد في أي وقت طبقًا للشروط والأحكام.

وجدير بالذكر أن aiBANK يحرص على تقديم خدماته لكافة العملاء من خلال شبكة واسعة تضم 34 فرعاً في جميع أنحاء الجمهورية، ومن بينها 3 فروع إسلامية تقدم المنتجات والخدمات المتوافقة مع أحكام الشريعة.وفي إطار استراتيجية الشمول المالي التي يتبناها البنك عبر التوسع في تقديم الخدمات المصرفية لخدمة كافة شرائح المجتمع، قام البنك مؤخرًا بافتتاح فرع بالمنصورة مع تجهيزه لاستقبال العملاء من ذوى الهمم، بالإضافة إلى التوسع بشبكة الصراف الآلي ATM بنسبة 30% بنهاية 2023 لتغطي أغلب المناطق الحيوية، بهدف تسهيل حصول العملاء على الخدمات المصرفية في أي وقت ومن أي مكان.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد العربى يختار تقرير الوفد أفضل تقرير وينشره على موقعه الرسمى
  • 8 بنوك مركزية تعزز احتياطياتها من الذهب
  • ليست صراع بنوك...خبير اقتصادي يكشف مايجري بين البنك المركزي بعدن وبنوك صنعاء
  • "حساب الأطفال" من البنك الوطني العماني يعزز فرص الادخار وإدارة الموارد المالية للأبناء
  • aiBANK يطلق حساب توفير  بعائد يومي يصل إلى 20%
  • aiBANK يطلق حساب توفير بعائد يومي يصل إلى 20%
  • 8 بنوك مركزية تزيد الاحتياطي لديها من الذهب
  • مناقشة فرص التعاون مع شركة تايلندية متخصصة في حلول الذكاء الاصطناعي بالقطاع الصحي
  • ضوابط حصول العاملين بالقطاع الخاص على الإجازة السنوية.. تعرف عليها
  • مديرية العمل بالقليوبية توفر 211 فرصة عمل بالقطاع الخاص بمرتبات مجزية