أصدرت الدائرة الثالثة إرهاب المنعقدة ببدر، قرارا بتأجيل محاكمة 19 متهما بـ«خلية المرج الثالثة»، في اتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية وتمويل الإرهاب وتزوير أوراق، لجلسة 24 مارس لسماع الشهود.

أمر إحالة محاكمة المتهمين بـ«خلية المرج الثالثة»

وجاء فى أمر الإحالة، أنه في غضون الفترة من عام 2022، انضم المتهمون من الأول وحتي الثاني عشر لجماعة إرهابية الغرض منها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقانون، والاعتداء على الحريات الشخصية والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي بأن انضموا لجماعة الإخوان.

والمتهمون من الـ 13 وحتى الـ 19 ارتكبوا جريمة تمويل الإرهاب، بأن زودوا المتهمين من الخامس وحتى الـ 12 بمستندات تذاكر مصطنعة وقيد عائلي مزور وشهادة ميلاد مزورة على النحو المبين بالتحقيقات، والمتهمون من الـ 14 وحتى الـ 18 ليسوا من أرباب الوظائف، ارتكبوا تزوير أوراق أميرية تفيد إلغاء قيد نجل المتهم الخامس داخل البلاد، وقيد عائلى باسم المتهم الثامن وشهادة ميلاد وقيد فردي للمتهم التاسع، ونسبوها زورا إلى موظفين عموميين.

والمتهمون الأول والخامس والتاسع والثالث عشر، اشتركوا في جرائم التزوير، عن طريق التحريض والاتفاق والمساعدة، ومدوهم بالبيانات المراد إثباتها بالأوراق المصطنعة.

اقرأ أيضاًقرار قضائي عاجل بشأن حظر النقاب في المدارس

«مجهولة الهوية».. مصرع فتاة في حادث بطريق القطامية السخنة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانضمام لجماعة إرهابية تزوير أوراق تمويل الإرهاب جرائم التزوير

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكى يدمر 7 رادارات وطائرة مسيرة وقاربين مسيرين لجماعة الحوثى باليمن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تمكنت القوات الأمريكية من تدمير سبعة رادارات تستخدمها جماعة الحوثى فى اليمن، إلى جانب طائرة من دون طيار وزورقين مسيرين فى البحر الأحمر.


وذكر بيان للقيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" اليوم السبت، أنه "خلال الـ 24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير سفينتين سطحيتين غير مأهولتين (زورقين مسيرين) تابعيين للحوثيين فى البحر الأحمر".
وأضاف البيان أن قوات "سنتكوم" نجحت أيضا في تدمير نظام جوي غير مأهول (طائرة مسيرة) تم إطلاقه من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن فوق البحر الأحمر.

كما نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية فى تدمير سبعة رادارات للحوثيين، في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن حيث تسمح هذه الرادارات للحوثيين باستهداف السفن البحرية وتعريض الشحن التجاري للخطر.

وأشارت إلى أن هذه الأنظمة مثلت تهديدا وشيكا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، لذا تم اتخاذ هذا الإجراء لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانا للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية".

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة البيدوفيل الكويتي بمراكش للمرة الـ26 والسفارة الكويتية تتلكأ في إحضاره
  • 1.54 تريليون درهم ودائع “فوق 20 مليونا” في مصارف الإمارات بنهاية الربع الأول
  • الجيش الأمريكى يدمر 7 رادارات وطائرة مسيرة وقاربين مسيرين لجماعة الحوثى باليمن
  • تأجيل محاكمة شقيق بودريقة على خلفية قضية سطو على عقارات
  • تأجيل محاكمة أطباء التجميل المزيفين بمراكش
  • ”عبدالملك الحوثي” يكشف هدف اعلان خلية التجسس الأمريكية الإسرائيلية في هذا التوقيت
  • تأجيل محاكمة موظفة سكبت مياه مغلية على تلميذة داخل مدرسة
  • تأجيل محاكمة شبكة الصفقات الفاسدة بوزارة الصحة مع طلب محامين عدم الاعتداد بتقارير المفتشية الوزارية
  • تأجيل محاكمة بعيوي والناصري على ذمة قضية "إسكوبار الصحراء" إلى 27 يونيو
  • 11ستمبر.. تأجيل محاكمة 4 متهمين بالتسبب في إصابة مزارع بالعمي