الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن أمين بغداد عمار موسى، الاثنين، عن اختيار 5 شركات لتقديم عروضها بشأن البنى التحتية لمدينة الصدر الجديدة، فيما حدد موعد بدء تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع المدينة.

وقال موسى في مؤتمر صحفي عقده اليوم لإعلان مناقصة إحالة البنى التحتية لمشروع مدينة الصدر الجديدة، تابعته "الاقتصاد نيوز"٬ إن "34 شركة تقدمت لأعمال تنفيذ البنى التحتية لمدينة الصدر الجديدة، بعدما أعلنت الأمانة يوم السادس من تشرين الثاني 2023 عن مناقصة التأهيل المسبق لأعمال مقاولات البنى التحتية لمدينة الصدر وأغلقت يوم الخامس من كانون الثاني الماضي".

وأضاف أنه "تم تشكيل لجنة عليا من أمانة بغداد ووزارتي التخطيط والإعمار والإسكان لإخضاع الشركات للمعايير الخاصة بالتأهيل المسبق، والتأكد من كفاءتها، حيث تم اختيار 5 شركات عالمية رصينة واجتازت مرحلة التأهيل المسبق"، مشيراً الى "أننا نعلن اليوم توجيه دعوات الى هذه الشركات لتقديم عروضها لمدة شهر واختيار الشركة الأنسب للشروع بعملية تنفيذ البنى التحتية للمدينة".

وأكد أن "هذه المدينة هي واحدة من المدن التي كانت ضمن البرنامج الحكومي لفك مشكلة السكن في بغداد مع المدن الجديدة التي وضع الحجر الأساس لها"، لافتاً الى أن "هذه الدعوات تتضمن تنفيذ البنى التحتية لـ11 ألف وحدة سكنية من أصل 60 ألف وحدة سكنية مع البنى التحتية الأساسية للمدينة".

وذكر أنه "بعد إحالة البنى التحتية للشركة التي سيتم اختيارها من الشركات المتنافسة، سنشرع بإحالة تنفيذ المرحلة الأولى من هذه المدينة المهمة والتي تستهدف بحدود 60 ألف وحدة سكنية مع فعاليات متكاملة لها"، لافتاً الى أن "المشروع ليس مجمعاً سكنياً وإنما مدينة جديدة مكتملة الخدمات وفق رؤية حصرية تتلاءم مع التوجه الحكومي".

وبين أن "مشروع مدينة الصدر الجديدة وباقي المدن متابعة من قبل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني"، لافتاً الى أنه "سيتم الشروع بتنفيذ البنى التحتية للمدينة هذا العام".

وأكد أن "البنى التحتية تتضمن خدمات متكاملة من ماء ومجارٍ وطرق وكهرباء وغيرها"، لافتاً الى أن "المدينة قريبة على الطريق الحلقي الرابع وسترتبط بالمناطق المجاورة من خلال محاور رئيسة".

وذكر أنه "سيتم تكليف جهة استشارية رصينة للإشراف على تنفيذ جميع الأعمال"، موضحاً أن "التصاميم التي أعدت للبنى التحتية لمدينة الصدر الجديدة، يتم إعدادها وإخراجها من قبل مكاتب استشارية متخصصة عالمية تم التعاقد معها".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار التحتیة لمدینة الصدر الجدیدة البنى التحتیة لمدینة الصدر تنفیذ البنى التحتیة الى أن

إقرأ أيضاً:

فندق البندر روتانا يعلن عن عروض خاصة بمناسبة عيد الأضحى

دبي-الوطن:

أعلن فندق البندر روتانا، ذو الخمس نجوم والإطلالة الرائعة على الواجهة البحرية، عن مجموعة من العروض الحصرية استعداداً لاحتفالات عيد الأضحى المبارك المقبلة في دبي.
كما كشف الفندق عن باقات إقامة خاصة الهدف منها تقديم تجربة يصعب نسيانها ليستمتع بها كل فرد من أفراد العائلة.
أيمن عاشور، المدير العام لفندق البندر روتانا وأرجان من روتانا قال: “البندر روتانا ليس مجرد فندق، لكنه مكان رائع تشكل فيه العائلات ذكريات وتجارب يصعب نسيانها.”
أضاف عاشور أن العرض الصيفي يقدم خصومات للنزلاء تشمل 15% على الغرف و20% على الأطعمة والمشروبات، إضافة إلى غداء العيد التي يستمر لمدة يومين في مطعم Salt and Pepper .
وفي ختام حديثه، دعا عاشور الجميع للاستفادة الكبيرة من تلك العروض المميزة.

أضاف عاشور: “بعد النجاح الذي حققناه خلال شهر رمضان المبارك وتجارب الإفطار الرائعة التي قدمناها، من المتوقع أن يبهر مطعم Salt and Pepper الضيوف الكرام مرة أخرى من خلال غداء العيد لمدة يومين، فسمعة المطعم المتميزة تجعله المكان الأمثل لتلتقي فيه العائلات والأصدقاء للاحتفال بهذه المناسبة الخاصة.”
“تتضمن حملتنا الصيفية التي يقدمها البندر روتانا عدة خصومات منها خصم 15% على حجوزات الغرف وخصم 20% على مشتريات الأطعمة والمشروبات عند الحجز، فلا تفوت هذه العروض الصيفية. ويمثل هذا العرض الحصري فرصة مثالية للضيوف الكرام للاستمتاع بإقامة فاخرة وبتجارب طعام استثنائية بأسعار لا تقبل المنافسة”، أضاف عاشور.
ويعد فندق البندر روتانا إحدى الوجهات الرائدة في دبي، حيث يقدم خدمة ضيافة بمستويات عالمية، ويوفر أماكن رائعة للإقامة وكذا خيارات استثنائية لتناول الطعام بكافة أشكاله، كما يشتهر الفندق بالتزامه بالتميز، وبما يوفر لضيوفه من تجارب رائدة وفريدة يصعب نسيانها، سواء كانوا في زيارة للعمل أو الترفيه.
ولا يتوقف الأمر عند ذلك، فبالإضافة إلى المأكولات الشهية التي يقدمها الفندق لضيوفه الكرام، يوفر لهم أيضاً أماكن رائعة يتمكنون من خلالها من الاستمتاع بإطلالة مذهلة بزاوية 180 درجة لمدينة دبي، إضافة إلى وسائل الراحة الفاخرة التي يتميز بها الفندق، والخدمات المخصصة التي يشتهر بها، ومن ثم كان لنا الحق في دعوتك للانضمام إلينا في فندق البندر روتانا خور دبي للاستمتاع بأجواء عيد الأضحى المبارك الرائعة حيث ستشعر بالرضا بفضل مساعي أطقم الفندق المستمرة لتحقيق التميز والكمال.


مقالات مشابهة

  • فندق البندر روتانا يعلن عن عروض خاصة بمناسبة عيد الأضحى
  • السكنية: متابعة تنفيذ المباني العامة وخدمات الطرق والبنى التحتية في المطلاع
  • المنظمات الأهلية: الاحتلال يسعى لتعميق الأزمة الاقتصادية التي يعيشها الشعب الفلسطيني
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: الاحتلال يسعى لتعميق الأزمة الاقتصادية التي يعيشها شعبنا
  • الصدر: إنا لله وإنا إليه راجعون
  • قيادي بـ«مستقبل وطن»: الحكومة الجديدة تمثل خطوة مهمة في دعم مسار التنمية
  • في تغريدة مطولة.. الصدر: إنا لله وانا إليه راجعون
  • محافظ أسوان: تأجيل تنفيذ بعض المشروعات لتجنب قطع المياه خلال الموجة الحارة
  • محافظ القليوبية يعتمد المخطط التفصيلي لمدينة الخانكة.. اعرف التفاصيل
  • القادم على Netflix: الرسوم المتحركة" تستعرض مسلسلات وأفلام الأنيمي الجديدة والعائدة لعام 2024 وما بعده للأطفال في مرحلة الروضة والعائلات والبالغين