شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن 12 بالمائة من المؤمّن عليهم الأردنيين مشتركون على الحد الأدنى للأجور.!، سواليف 12 بالمائة من المؤمّن_عليهم الأردنيين مشتركون على الحد الأدنى للأجور.! كتب خبير التأمينات .،بحسب ما نشر سواليف، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 12 % من المؤمّن عليهم الأردنيين مشتركون على الحد الأدنى للأجور.

!، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

12 % من المؤمّن عليهم الأردنيين مشتركون على الحد...

#سواليف

12 % من #المؤمّن_عليهم #الأردنيين مشتركون على الحد الأدنى للأجور.!

كتب..خبير التأمينات والحماية الاجتماعية – #موسى_الصبيحي

بلغ عدد المؤمّن عليهم الأردنيين المشتركين على #الحد_الأدنى #للأجور المعتمد حالياً والبالغ (260) ديناراً حوالي (155) ألف مؤمّن عليه أردني بنسبة (12%) من إجمالي المؤمّن عليهم الأردنيين الفعّالين.الضمان يخسر كلما زاد عدد المؤمّن عليهم المشتركين على الحد الأدنى للأجور كما يخسر المؤمّن عليه ويخسر أصحاب العمل والمهنيون والعمّال ويخسر البائع والصانع والزارع..!لهذا يجب العمل على رفع الحد الأدنى للأجور بصورة سنوية بما يعادل نسبة التضخم من أجل الحفاظ على قوّتها الشرائية وضمان عدم انزلاق أصحابها إلى ما دون حدود الفقر المدقع، علماً بأنه كلما زاد عدد المشتركين بالضمان على الحد الأدنى للأجور زاد عدد متقاعدي الضمان الحاصلين على الحد الأدنى للرواتب التقاعدية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

معان تستقبل حجاج حجاج بيت الله الحرام

وزير الأوقاف ودع أول قافلة حجاج أردنيين من مدينة حجاج الجيزة جنوبي العاصمة عمان بلغ عدد الحجاج الأردنيين هذا العام 8 آلاف حاج

استقبلت واحة حجاج مدينة معان، الأحد، حجاج بيت الله الحرام تمهيدا لتفويجهم لمنطقة المدورة على الحدود الأردنية السعودية لأداء مناسك الحج.

وعلى امتداد مساحة تصل لمئتي ألف متر، تقع واحة الحجاج لاستقبال وتفويج الحجيج وتقديم الشراب والطعام لهم، والتأكد من سلامة الحافلات، مع توفر مركز للرعاية الصحية، وتقديم خدمات متعددة يحتاجها الحجاج وأن هناك برنامج لمناوبات الكوادر العاملة على مدار الساعة لخدمة ضيوف الرحمن الذين سيصلون تباعاً.

اقرأ أيضاً : انطلاق أولى قوافل الحجاج الأردنيين الأحد من الجيزة إلى الديار المقدسة

وتضم الواحة مكاتب لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية لتمكين وعاظها من تقديم الخدمات الإرشادية اللازمة للحجاج.

وودع وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة أول قافلة من الحجاج الأردنيين من مدينة حجاج الجيزة جنوبي العاصمة عمان، على أن تتبعها بقية القوافل خلال الأسبوع الحالي.

وأكد الخلايلة خلال حفل الوداع حرض الوزارة على تسهيل جميع المصاعب والمشاق أمام الحجاج منذ مغادرتهم المملكة وحتى وصولهم الديار المقدسة، مثمنا جهود مديرية الحج والعمرة الكبيرة في الوزارة خلال الفترة الماضية للتحضير والإعداد والاستعداد، وفق تنظيم دقيق وبرنامج عملي يصاحب القوافل منذ انطلاقها من الجيزة إلى معان فالمدورة، ومن ثم مغادرة الحدود السعودية مرورا بتيماء ووصولا إلى المدينة المنورة.

اقرأ أيضاً : مهم من الأوقاف للحجاج الأردنيين لعام 2024

ووجه والحجاج إلى التحلي بالصبر في مواجهة مشاق الرحلة، والحرص على التقوى وإخلاص النية لله، وأن يكونوا خير سفراء لبلدهم الأردن في أكبر تجمع إسلامي بحيث لا يرى الناس منا إلا كل خير، مشددا على أهمية الالتزام بتعليمات الوزارة، وأنظمة وقوانين الجهات الرسمية السعودية المنظمة للحج.

ويبلغ عدد الحجاج الأردنيين هذا العام 8 آلاف حاج، وهو العدد المقرر للأردن، إلى جانب 4500 حاج من عرب 1948، ترافقهم بعثة حج، تضم إداريين يتبعون للوزارة، وكادرا طبيا، وإرشاديا وإعلاميا لتقديم أفضل الخدمات للحجاج منذ مغادرتهم أرض المملكة وحتى عودتهم.

اقرأ أيضاً : توضيح من الأوقاف بشأن ما يتداول حول ترحيل حجاج أردنيين مخالفين

واستحدثت خدمات جديدة، تمثلت بفنادق بمستوى جيد جدا، لا يزيد سعتها على ألف حاج -بعضها لم تسكن سابقاً - وبمسافة 800 متر عن ساحات الحرم, وفنادق بمستوى 5 نجوم للفئة العادية بمسافة 500 متر عن الحرم، فضلاً عن تحسين خدمة الإعاشة في الفنادق والمشاعر، واستئجار مواقع في منى بمسافة لا تزيد على 650 مترا عن الجمرات، وتغيير (الصوف بد) لتصبح بـ"ركاية"، إلى جانب زيادة الدورات الصحية، واستخدام برمجية المساعد الذكي عن طريق تطبيق "الواتس أب".

 

مقالات مشابهة

  • معان تستقبل حجاج حجاج بيت الله الحرام
  • أول فوج من الحجاج الأردنيين يغادر إلى الأراضي المُقدسة
  • «الأرصاد»: المدينة المنورة الأعلى حرارة بـ46 درجة.. والسودة الأدنى
  • مرتبات يونيو 2024.. هل سيتم تبكيرها قبل عيد الأضحى؟
  • النقابات العمالية في نيجيريا تبدأ إضرابا إلى أجل غير مسمى
  • بـ46 مئوية.. الأحساء تسجل أعلى درجة حرارة اليوم بالمملكة والسودة الأدنى
  • «الأرصاد»: الأحساء الأعلى حرارة بـ46 درجة.. والسودة الأدنى
  • تحرُّك برلماني بشأن حرمان عمال شركة مفكو حلوان للأثاث من الحد الأدنى للأجور
  • وزيرة العمل: الحكومة تعتزم إصدار نظام للعمل المرن في الأردن
  • «الأرصاد»: الأحساء الأعلى حرارة بـ47 درجة.. والسودة الأدنى