الأسبوع:
2024-06-03@03:53:32 GMT

وزير الرياضة يفتتح البطولة الأفريقية للريشة الطائرة

تاريخ النشر: 12th, February 2024 GMT

وزير الرياضة يفتتح البطولة الأفريقية للريشة الطائرة

افتتح وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، مساء اليوم الاثنين، البطولة الأفريقية للريشة الطائرة والتي تقوم مصر باستضافتها خلال الفترة من 12 حتى 18 فبراير الجاري.

وتقام مباريات البطولة بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي وبحضور ميشيل باو، من سيشل رئيس الاتحاد الإفريقي للريشة الطائرة ونائب رئيس الاتحاد الدولي.

ورحب وزير الشباب والرياضة بكافة الدول العربية والإفريقية المشاركين بالبطولة والمتواجدين على أرض بلدهم الثاني مصر، متمنيًا للجميع إقامة سعيدة.

وأشار إلى أن مصر أصبحت مقصدًا دوليًا لاستضافة كبرى البطولات القارية والدولية بفضل المزايا العديدة التي تتمتع بها المنشآت والبنية الرياضية التحتية بدعم من القيادة السياسية وتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

وخلال كلمته، عبر رئيس الاتحاد الافريقي ميشيل باو، عن عميق شكره وتقديره بتواجده على أرض مصر منظمة البطولة،

مؤكدًا على اعتزازه وسعادته بالتطور الكبير الذي حدث للعبة الريشة الطائرة داخل القارة الافريقية خلال الفترات الماضية.

فيما توجه الدكتور علي حسب الله رئيس الاتحاد المصري للريشة الطائرة، بالشكر لوزير الشباب والرياضة لحرصه على تواجده اليوم في افتتاح البطولة وأيضًا على دعمه للاتحاد والمنتخب المصري بالبطولة، موضحًا أنه ليس بغريب على وزير الرياضة تقديمه لهذا الدعم المعتاد.

وتأتي أهمية البطولة نظرًا لأن الفائز بها من منتخبات "الرجال والسيدات" سيتأهل لبطولة العالم والتي سوف تستضيفها الصين في أبريل المقبل.

ويشارك بالبطولة 11 منتخبًا: "الجزائر - نيجيريا - موريشيوس - الكاميرون - سيشيل - غينيا الاستوائية - جنوب أفريقيا - أوغندا - زامبيا - زيمبابوي" إلى جانب منتخبنا الوطني منظم البطولة.

ويتواجد منتخبنا الوطني للرجال في المجموعة الأولى والتي تضم (الجزائر، زامبيا، وأوغندا)، بينما جاء المنتخب المصري للسيدات بالمجموعة الثانية مع منتخبي (أوغندا ونيجيريا).

وفي المباراة الافتتاحية للبطولة، تقابل المنتخب المصري للرجال مع نظير الأوغندي وانتهت المباراة بفوز منتخبنا ٠/٣.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة للریشة الطائرة رئیس الاتحاد

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يدعم منتخب مصر قبل مباراته أمام بوركينا فاسو بتصفيات كأس العالم

حرص الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على حضور تدريب المنتخب المصري الأول لكرة القدم، الذي يستعد لمباراته الهامة في تصفيات كأس العالم 2026 ضد منتخب بوركينا فاسو. وجاء تواجد الوزير في التدريبات مساء اليوم بملعب القاهرة الدولي، حيث أكد على الأجواء الإيجابية التي تسود المنتخب.

وزير الرياضة يدعم منتخب مصر

وفي تصريحاته، أكد الدكتور أشرف صبحي أن عقد المنتخب اكتمل بعد انضمام جميع اللاعبين المحترفين للتدريبات. وأضاف أن الجميع يسير في اتجاه واحد نحو تحقيق المزيد من النجاحات للرياضة المصرية.

وأشاد الوزير بتواجد الجهاز الفني القيادي للمنتخب، بقيادة الكابتن حسام حسن، معربًا عن سعادته لذلك، وموجهًا تحيته وتقديره للجهود التي يبذلونها.

وفي توجيهه للاعبي المنتخب، أكد الوزير أن الجميع فريق واحد، وثقته الكاملة في قدرتهم على بذل كل الجهد لصالح أسم منتخب مصر.

عاجل.. محامي الشيبي يهاجم اتحاد الكرة: غير مختص بفرض عقوبات رسميا.. الأهلي يقرر تعيين شادي محمد مديرا لجهاز الكرة النسائية في النادي

وختم الوزير حديثه مؤكدًا على أن المنتخب المصري الحالي محظوظ بتواجد العديد من نجومه المحترفين في أقوى أندية العالم، مؤكدًا أنهم سيتوجون بمجهودهم ببطولة. ودعا اللاعبين لتحقيق الفوز في المباراة القادمة ضد منتخب بوركينا فاسو، لإسعاد الجماهير المصرية التي تتوقع ملأ استاد القاهرة بعد ظهورها القوي بمدرجات كاملة العدد في مباريات الأهلي والزمالك بتتويجهم بدوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية.

يذكر أن المنتخب المصري يتصدر مجموعته في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، حيث حقق الفوز في المباراتين الأوليين أمام منتخبي جيبوتي وسيراليون.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يلتقي رئيس نادي السادس من أكتوبر لبحث المشروعات المستقبلية بالنادي
  • وزير الرياضة يشهد مؤتمر الإعلان عن المشروع القومي لتطوير مدربي المنتخبات الوطنية لكرة القدم NCE
  • أحد خاطفي طائرة الأفريقية في 2016 يُرحل إلى ليبيا.. ما القصة؟
  • وزير الرياضة يفتتح فرع جديد لنادي سيتي كلوب "بمدينة الشروق"
  • وزير الرياضة يدعم منتخب مصر قبل مباراته أمام بوركينا فاسو بتصفيات كأس العالم
  • وزير الرياضة يطمئن على استعدادات منتخب المصارعة لأولمبياد باريس 2024
  • وزير الرياضة يجري اتصالاً هاتفيا ببعثة المنتخب المصري للمصارعة
  • وزير الرياضة يتفقد استعدادات بعثة منتخب المصارعة لأولمبياد باريس 2024
  • انطلاق منافسات البطولة الإفريقية للسامبو بالقاهرة بمشاركة 20 دولة
  • وزير الرياضة يتدخل لحل أزمة رابطة المعلقين