أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، مشاركة الشركة القابضة للصناعات الغذائية في معارض «أهلا رمضان 2024» التي تنطلق يوم الخميس المقبل 15 فبراير الجاري، بطرح شنطة أهلا رمضان بأحجام مختلفة تبدأ من من 6 أصناف حتى 10 أصناف حسب الطلب، وتشمل الشنطة «السكر والأرز والزيت والمكرونة والشاي والصلصة والفول والعدس والبلح والمسلى النباتي».

طرح كوبونات رمضان في مجمعات التموين

كشفت وزارة التموين، في بيان منذ قليل، عن توفير كوبونات فئة 100 و150 و200 و250 و300 و500 جنيه، لمن يريد شراؤها من المجمعات الاستهلاكية لمنحها للأسر الأكثر احتياجا لصرف السلع من المجمعات الاستهلاكية بقيمة الكوبون لحامله، إذ تشترك المجمعات أيضا في معارض أهلا رمضان 2024.

أشارت إلى تلقي الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، تقريرا من الشركة القابضة للصناعات الغذائية بطرح السلع واللحوم داخل معارض أهلا رمضان، وتشمل السلع المقرر طرحها على التالي:

** 8200 طن لحوم طازجة.

**2000 طن لحوم مجمدة.

** 2500  طن دواجن مجمدة.

طرح السكر في معارض أهلا رمضان

شمل التقرير طرح عدد من السلع الغذائية الأخرى ومنها:

** 55 ألف طن سكر.

** 17 ألف طن زيت طعام.

** 30 ألف طن أرز.

** 10 آلاف طن مكرونة.

** 65 ألف طن سكر تمويني.

** 43 ألف طن زيت تمويني.

** 25 ألف طن مكرونة بالمنظومة التموينية لمنافذ الصرف.

انطلاق معارض أهلا رمضان 2024

وتنطلق معارض أهلا رمضان 2024، منتصف الشهر الجاري في الكثير من المحافظات، ونوهت وزارة التموين إلى أن الحد الأدنى بكل محافظة هو 3 معارض رئيسية، إضافة إلى الشوادر والسيارات المتنقلة، ومنافذ «جمعيتي» الراغبة في الاشتراك.

وأكد وزير التموين وجود تنسيق تام بين الوزارة والاتحاد العام للغرف التجارية والمحافظين لانشاء المعارض وتوفير السلع، وأضاف أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة سوف تشارك بمعارض أهلا رمضان من خلال 30 شركة تابعة لها، إضافة إلى 146 شادر أيضاً.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجمعات التموين التموين المجمعات الاستهلاكية معارض أهلا رمضان أهلا رمضان 2024 معارض أهلا رمضان أهلا رمضان 2024 ألف طن

إقرأ أيضاً:

«استعدادات عيد الأضحى».. وزارة الزراعة تُطلق مبادرة لتوفير السلع بأسعار مخفضة

تستعد وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي لاستقبال عيد الأضحى المبارك 2024، وذلك من خلال اتخاذ العديد من الإجراءات لضمان توفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة للمواطنين.

وتم تشديد عمليات الرقابة على الأسواق ومنافذ وشوادر بيع اللحوم والأضاحي الحية للتأكد من جودتها وسلامتها، و ستقوم الوزارة بضخ المزيد من المنتجات والسلع الغذائية بأسعار مخفضة في منافذها الثابتة والمتنقلة.

شوادر بيع اللحوم

ويُواصل المعرض عرضه للسلع والمنتجات الغذائية ذات الجودة العالية بأسعار مخفضة تتراوح من 20% إلى 50%.

الزراعة: فتح 300 مجزر مجانًا أمام المواطنين خلال أيام العيد (شاهد)

وأكد المستشار سعيد صالح، مستشار وزير الزراعة للمتابعة والمشرف العام على المعارض والمنافذ، على أنّ المعرض يشهد إقبالًا كبيرًا من المواطنين، وذلك لثقتهم في جودة منتجات الوزارة وأسعارها التي تقل عن الأسواق الأخرى.

وأضاف "صالح" ان المعرض يشهد اقبالا كبيرا من المواطنين علي المنافذ والمعارض وذلك يرجع لثقه المواطنين في جوده منتجات الوزارة واسعارها التي تقل عن الاسواق المثيلة .

وأضاف صالح، أنّ وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي قد اتخذت كافة الاستعدادات اللازمة لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين خلال عيد الأضحى المبارك.

كلية الزراعة جامعة القاهرة تحصل على شهادة الأيزو

عيد الأضحى

تنتشر هذه المنافذ في جميع محافظات الجمهورية، وتقدم 200 سلعة من السلع الأساسية والتكميلية بأسعار مخفضة، وتجوب هذه المنافذ المحافظات، وتتواجد في المناطق ذات الكثافة السكنية المرتفعة، لضمان وصول السلع المخفضة إلى جميع المواطنين.

ستظلّ المنافذ الثابتة والمتحركة مفتوحةً حتى عيد الأضحى، لضمان تلبية احتياجات المواطنين طوال فترة العيد.

ووفق صالح أنّ هدف الوزارة هو توفير سلع غذائية عالية الجودة بأسعار مناسبة لجميع المواطنين، لضمان قضاء عيد أضحى مبارك سعيد على الجميع.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • أسعار السكر والسلع على بطاقة التموين لـ شهر يونيو 2024
  • محافظ الشرقية يشيد بجهود الأوقاف في توفير اللحوم والسلع الغذائية للأكثر احتياجا
  • استمرار طرح مواد غذائية مدعمة بمنافذ بالمنيا
  • أسعار السلع بـ بطاقات التموين لشهر يونيو 2024
  • التموين تطرح لحوم بمنافذها تحت سعر 285 جنيها للكيلو
  • عيد الأضحى المبارك: تفاصيل طرح السلع بأسعار مخفضة من قبل وزارة التموين
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة تخفيض أسعار بيع اللحوم الطازجة
  • محافظ أسيوط يبحث مع وكيل وزارة التموين استعدادات عيد الأضحى المبارك
  • محافظ أسيوط يبحث مع التموين استعدادات عيد الأضحى ويوجه بتوفير احتياجات المواطنين
  • «استعدادات عيد الأضحى».. وزارة الزراعة تُطلق مبادرة لتوفير السلع بأسعار مخفضة