قال الكاتب الاقتصادي د. محمد القحطاني، أن الشراكة الاقتصادية بين المملكة وهولندا ستعزز التنسيق الآسيوي والأوروبي في الإمدادات اللوجستية النفطية وغير النفطية.

وأضاف القحطاني، بمداخلة لقناة الإخبارية، أن اقتصاد المملكة أصبح واضحا لجميع دول العالم بعد ظهور منجزاته، وأصبحت القطاعات جاذبة بشأن معدل النمو.

وتابع، أن صندوق النقد الدولي أكد أن نمو اقتصاد المملكة سيكون نموه هذا العام 4% لذلك تختار هولندا المملكة، لعقد شراكة بين اقتصادين عملاقين؛ كما أن هولندا ذات موقع استراتيجي هام وتركز على الإمدادات اللوجستية.

فيديو | الكاتب الاقتصادي د. محمد القحطاني: الشراكة الاقتصادية بين المملكة وهولندا ستعزز التنسيق الآسيوي والأوروبي في الإمدادات اللوجستية النفطية وغير النفطية #نشرة_النهار#الإخبارية pic.twitter.com/yCYvmwLYFZ

— الإخبارية - اقتصاد (@ekhbariya_eco) February 13, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المملكة هولندا

إقرأ أيضاً:

النفط يتراجع وسط مخاوف من النمو في أمريكا ووفرة الإمدادات

العُمانية و"وكالات": بلغ سعر نفط عُمان الرسمي اليوم تسليم شهر أغسطس القادم 82 دولارًا أمريكيًّا و20 سنتًا. وشهد سعر نفط عُمان اليوم انخفاضا بلغ 46 سنتًا مقارنة بسعر يوم الأربعاء البالغ 82 دولارًا أمريكيًّا و66 سنتًا. تجدر الإشارة إلى أنَّ المعدل الشهري لسعر النفط الخام العُماني تسليم شهر يونيو الجاري بلغ 89 دولارًا أمريكيًّا و30 سنتًا للبرميل، مرتفعا 10 دولارات أمريكية و81 سنتًا مقارنةً بسعر تسليم شهر مايو الماضي.

على الصعيد العالمي تراجعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم مع استيعاب المستثمرين أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) قد يؤجل خفض أسعار الفائدة إلى ديسمبر، في حين ألقت زيادة مخزونات النفط الخام والوقود الأمريكية بظلالها على السوق. وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 37 سنتا بما يعادل 0.5 بالمائة إلى 82.23 دولار للبرميل، فيما هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 34 سنتا أو ما يعادل 0.4 بالمائة إلى 78.16 دولار. وصعد الخامان القياسيان بنحو 0.8 بالمائة في الجلسة السابقة. وأبقى المركزي الأمريكي أسعار الفائدة دون تغيير الأربعاء وأرجأ موعد البدء في تخفيضات الفائدة إلى ديسمبر. وعادة ما يؤدي ارتفاع تكاليف الاقتراض إلى إضعاف النمو الاقتصادي، وهو ما قد يحد من الطلب على النفط.

وأشار رئيس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول في مؤتمر صحفي بعد نهاية اجتماع السياسة الذي استمر يومين إلى أن التضخم انخفض دون توجيه ضربة كبيرة للاقتصاد، وقال إنه لا يوجد سبب للاعتقاد بأن ذلك لا يمكن أن يستمر. وعلى جانب الإمدادات، أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأربعاء ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية بأكثر من المتوقع الأسبوع الماضي مدفوعة إلى حد كبير بقفزة في الواردات، كما زادت مخزونات الوقود بأكثر من المتوقع. كما ضغط على الأسعار تقرير صدر عن وكالة الطاقة الدولية يحذر من فائض في المعروض في المستقبل القريب. وقال محللون لدى إيه.إن.زد للأبحاث إن "هذا يتناقض بشكل واضح مع التقرير الإيجابي الصادر عن مجموعة أوبك بلس في وقت سابق من هذا الأسبوع والذي أبقت فيه على توقعاتها بشأن قوة الطلب".

مقالات مشابهة

  • "عيدك بين أهلك وناسك".. حزمة فعاليات احتفالاً بعيد الأضحى بالجبيل
  • حتى 11 مساء.. أتربة مثارة على المشاعر المقدسة
  • حاج مصري: السعوديون أهل كرم.. وحلم عمري تحقق
  • وزارة النقل تشارك العالم لوجستيات العمل التقني في منظومتها لخدمة ضيوف الرحمن في حج 1445هـ
  •  متحدث النقل: مضاعفة التبريد بالطرق 10 أضعاف العام الماضي
  • مصر.. إيقاف شركات عن تصدير البطاطا لروسيا وأوروبا
  • صندوق النقد الدولي: المملكة تشهد تحوّلًا اقتصاديًا كبيرًا وغير مسبوق
  • حاج ليبي يصر على القدوم إلى المملكة لتأدية الفريضة رغم وعكته الصحية
  • رئيس الوزراء يبشر بإيقاف التدهور في أسعار العملة الوطنية ودفع مرتبات موظفي الدولة وتحسين خدمات الكهرباء
  • النفط يتراجع وسط مخاوف من النمو في أمريكا ووفرة الإمدادات