قال مندوب فلسطين بالأمم المتحدة، السفير رياض منصور، إن هناك إجماع عربي ودولي بشأن خطورة الأوضاع في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي السفير رياض منصور العدوان الاسرائيلي الكيان الصهيوني المقاومة الفلسطينية تهجير الفلسطينيين حركة حماس خان يونس قصف غزة قطاع غزة قوات الاحتلال مجزرة جباليا مخطط اسرائيل مندوب فلسطين بالأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

الهباش يطلع رئيس جمهورية تتارستان على الأوضاع في فلسطين في ظل العدوان الإسرائيلي

أطلع قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، رئيس جمهورية تتارستان في روسيا الاتحادية رستم منيخانوف، على تطورات الأوضاع في فلسطين في ظل سياسات وعدوان الاحتلال الإسرائيلي الذي يشن حرب إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس تتارستان، الهباش والوفد الفلسطيني المشارك في اجتماع المجموعة الاستراتيجية لروسيا والعالم الإسلامي الذي يعقد في العاصمة التتارية كازان.

ونقل الهباش، للرئيس منيخانوف تحيات الرئيس محمود عباس والشعب الفلسطيني، وتقديره للموقف الروسي الداعم للقضية الفلسطينية.

وقدم الهباش للرئيس منيخانوف شرحا حول الوضع في فلسطين بشكل عام وفي قطاع غزة بشكل خاص، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي بدعم وغطاء أميركي يتحدى القانون الدولي والمبادئ الإنسانية.

وشدد الهباش على أن النظام الدولي بوضعه الراهن يشكل خطرا كبيرا على مستقبل العالم في ظل محاولات الولايات المتحدة للبقاء كقطب أوحد في العالم، مشيرا إلى أن الحل هو تحقيق التوازن في المنظومة الدولية عبر نظام دولي متعدد الأقطاب تشكل فيه روسيا والعالم الإسلامي عنصرا أساسا.

بدوره، عبر الرئيس منيخانوف عن تعاظم القلق تجاه ما يقع في فلسطين عامة وفي قطاع غزة بشكل خاص، مؤكدا وجوب حل القضية الفلسطينية حلا عادلا يحقق للشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة.

وأبدى الرئيس التتاري ارتياحه للعلاقات الفلسطينية مع روسيا الاتحادية، ومع جمهورية تتارستان، مؤكدا الترحيب بتوسيع التعاون المشترك في المجالات المختلفة الاقتصادية والثقافية والدينية.

وشارك في اللقاء من الجانب الفلسطيني: محافظ الخليل خالد دودين، وسفير فلسطين لدى روسيا عبد الحفيظ نوفل، وأعضاء الوفد الفلسطيني المشارك في منتدى كازان الاقتصادي واجتماع مجموعة روسيا والعالم الإسلامي.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • حديث عند مفترق الطرق العربية
  • الهباش يطلع رئيس جمهورية تتارستان على الأوضاع في فلسطين في ظل العدوان الإسرائيلي
  • حزب مصر القومي: مصر تدرك خطورة الأوضاع بفلسطين وانضمامها لدعوى جنوب أفريقيا يستهدف إنهاء الحرب
  • مجلس الأمن يناقش إنهاء مهمة بعثة الأمم المتحدة في العراق
  • اجتماع طارئ لسفراء الدول العربية بالمجر لبحث تطورات الأوضاع في فلسطين
  • مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: توافق دولى على ضرورة إنهاء الاحتلال والاعتراف بدولة فلسطينية
  • مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: يوجد توافق دولي على ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي
  • ‎من العراق ..أعضاء في مجلس الأمن يؤيدون إنهاء مهمة “يونامي”
  • لقجع يوجه صفعة جديدة لنظام الكبرانات من تايلاند…الفيفا تصادق على رفض أي كيان ليس عضواً بالأمم المتحدة
  • عمر هلال يُفحم السفير الجزائري بالأمم المتحدة