قال الدكتور رامي عاشور أستاذ العلاقات الدولية، إن العلاقة بين مصر والبرازيل تأتي في إطار أنهم أعضاء في تجمع بريكس، وسيكون بينهما تبادل بالعملات المحلية، موضحا أن مصر تحتاج الطفرة التي حققتها البرازيل في صناعات عديدة.

مسلسلات WATCH IT 2024 | مسلسل جولة اخيرة الحلقة 10 الأخيرة شاهد الآن HD ايجي بست بعد تصدرها تريند "يوتيوب".

. أغنية "الوحش" تقترب من مليون مشاهدة  مصر بها قوى عاملة

وأضاف " عاشور"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، مع الاعلامي يوسف الحسيني، على القناة الأولى، أن مصر بها قوى عاملة وبالتالي التعاون في هذا المجال قد تستكمل الذي تحتاجه مصر، وأيضا البرازيل وأنها تبقى الممر لنفاذ السلع المصرية في دول الجنوب الامريكي، وبالعكس تكون مصر ممر لعبور البضائع البرازيلية إلى إفريقيا.

 النمو الاقتصادي

وتابع: "ما يحدث بين مصر والبرازيل سيخدم على زيادة معدلات النمو البرازيلي والاقتصاد المصري هيزود من النمو الاقتصادي، وهتبقى بعيدة عن فرص الاحتكار أو المضاربات على العملة"، مؤكدا أن مصر بالنسبة للبرازيل أكبر شريك تجاري في القارة كلها والبرازيل ستوفر لمصر منتجات كنا نشتريها بالدولار، وسيتم توفيرها الان بالسعر بتكلفة مخفضة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور رامي عاشور مصر البرازيل النمو الاقتصادي

إقرأ أيضاً:

مشاكل يسببها نقص الكالسيوم.. أبرزها منع النمو والتطور عند الأطفال

الكالسيوم.. كثير من الناس يحرصون على تناول الأطعمة الغنية بعنصر الكالسيوم لبناء أجسادهم والمحافظة على صحتهم بشكل جيد، ولكن البعض يغلب عليه الكسل وربما لا يواظب على تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم، ولذلك نعرض لكم في السطور التالية المشاكل التي يسببها نقص عنصر الكالسيوم في الجسم، حسب ما ذكره موقع «بور أوف بوزيتيفيتي».

مشاكل يسببها نقص عنصر الكالسيوم

- مشاكل في الهرمونات: حيث يعمل الكالسيوم على التوازن الهرموني في الجسم، كتنظيمه للهرمونات المتعلقة بصحة العظام، مثل هرمون الغدة الدرقية، ونقصه في هذه الحالة ربما يؤدي إلى مشاكل صحية مختلفة مثل فقدان العظام.

- مشاكل الدورة الشهرية للنساء: حيث إن نقص الكالسيوم سيؤدي إلى تفاقم تقلبات المزاج والانتفاخ والتعب، وسيزيد من حجم هذه المضايقات.

الكالسيوم

- النمو والتطور عند الأطفال: عنصر الكالسيوم مهم جدا للأطفال خصوصا في المرحلة التكوينية، باعتباره حجر الأساس لعظام وأسنان قوية، وبالتالي نقصه سيؤدي إلى إلى تباطؤ النمو وتأخر مراحل النمو الأخرى.

الكالسيوم

- هبوط الجسم: للكالسيوم دور كبير في إنتاج الطاقة، وبالتالي نقصه سيؤدي إلى الشعور بالتعب المستمر والشعور العام بالخمول والتعب.

- مشاكل في الوزن: بعض الدراسات أشارت إلى أن اتباع نظام غذائي غني بالكالسيوم يساعد في الحفاظ على وزن صحي حيث يؤثر على كيفية معالجة الدهون وتخزينها.

مشاكل أخرى يسبب نقص الكالسيوم

- ضعف العظام: يعتبر الكالسيوم هو الجزء الأساسي كي تصبح العظام قوية وصحية، ولذلك نقصه يؤدي إلى هشاشة العظام.

- ضعف الأسنان: يعتبر الكالسيوم الدرع الواقي للأسنان والعنصر الأساسي الذي يقويها ويحميها من التسوس أيضا، وعندما تنخفض مستوياته تضعف الأسنان بشكل كبير.

- ضعف العضلات: حيث إن الكالسيوم يعمل على انقباض العضلات وتحركها بأريحية، وعدم وجود كمية كافية من الكالسيوم سيؤدي إلى آلام في العضلات وتشنجات.

نقص الكالسيوم

- اضطراب في الجهاز العصبي: يعمل الكالسيوم كمساعد على نقل الإشارات العصبية بين الدماغ وكل جزء من جسمك. وعدم وجود كمية كافية من الكالسيوم سيعطل إرسال هذه الإشارات.

- يؤثر نقص الكالسيوم على القلب والأوعية الدموية، حيث إن الكالسيوم ينظم إيقاعات القلب، وعند انخفاض مستوياته سيسبب ذلك اضطرابات محتملة في ضربات القلب وحتى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

اقرأ أيضاًلو عندك نقص في فيتامين D.. تناول هذه الفواكة في فصل الشتاء (تفاصيل)

أعراض نقص البوتاسيوم في الجسم.. تعرف على الأسباب وطرق العلاج

مشروب ينقص الوزن ويعالج حصوات الكلى.. 4 فوائد سحرية لـ«الماء بالليمون»

مقالات مشابهة

  • مشاكل يسببها نقص الكالسيوم.. أبرزها منع النمو والتطور عند الأطفال
  • علاقات السودان وروسيا.. هل ستشهد فتح آفاق جديدة؟
  • مبادئ لتطوير البنية التحتية وتعزيز النمو الاقتصادي العراقي
  • عاجل| القطاع العائلي في مصر يستحوذ على 58% من إجمالي الودائع غير الحكومية بالعملات الأجنبية في البنوك
  • خبير علاقات دولية: مصر تخفف المعاناة عن الفلسطينيين دائما رغم التحديات
  • العملات المحلية فى «بريكس»
  • الطيران الخاص والسياحة الفاخرة في الشرق الاوسط
  • أستاذ العلوم السياسية: إسرائيل تنتهج سياسة الأرض المحروقة تجاه الفلسطينيين (فيديو)
  • أستاذ علاقات دولية: الصراع يشتعل بين حزب الله والاحتلال وإيران قد تتدخل
  • خبير علاقات دولية: مصر شكلت صمام أمان للقضية الفلسطينية