آخر تحديث: 15 فبراير 2024 - 11:44 صالبصرة/ شبكة أخبار العراق- أعلنت مديرية زراعة البصرة عن الاكتفاء الذاتي من محصول الطماطم وبلوغ الكميات المسوقة في المحافظة إلى أكثر من (40) ألف طن.وقال مدير زراعة البصرة هادي حسين قاسم في بيان  ، إن الكميات المسوقة للموسم الزراعي منذ 4 شباط لغاية اليوم 14 شباط وصلت إلى حوالي 40460 طناً.

وأضاف قاسم أن المساحات المزروعة بلغت 21000 دونم وان كمية الأسمدة المزودة للمزارعين (سماد اليوريا) بلغت 268.280 طن والمجهزة من قبل وزارة الزراعة.وبين أن الكوادر في الشعب الزراعية مستمرة بتقديم الإرشادات اللازمة للمزارعين لنشر طرق الزراعة الحديثة فضلاً عن إجراء حملات المكافحة للآفات والأمراض التي تصيب هذا المحصول من أجل سلامة المنتج وزيادة الإنتاج.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

«التموين»: جهود كبيرة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية

اجتمع الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأحد، مع الدكتور بهاء الغنام المدير التنفيذي لجهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية.

وخلال الاجتماع أكد «فاروق» أهمية التعاون مع كل جهات ومؤسسات الدولة لتشارك الخبرات في ملف الأمن الغذائي والمساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية.

توفير العملات الأجنبية

وأوضح وزير التموين، أنّ الاجتماع يهدف إلى متابعة الجهود الكبيرة التي تبذلها جهات الدولة المختلفة في مجال التنمية الزراعية، ومن أهمها جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية مثل القمح والبنجر والمحاصيل الزيتية لتقليل فاتورة الاستيراد وتوفير العملات الأجنبية.

ومن جانبه، أكد المدير التنفيذي لجهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة، أهمية التعاون المشترك مع وزارة التموين والجهات المعنية، مشيرة إلى خطة جهاز مستقبل مصر لزيادة استصلاح الرقعة الزراعية، مع التركيز على زيادة مساحات الأراضي الزراعية المخصصة للمحاصيل الزراعية الاستراتيجية للعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي وتحقيق الأمن الغذائي.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين يناقش مع رئيس جهاز مستقبل مصر الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية
  • سؤال برلماني حول وصول سعر كيلو الطماطم لـ 40 جنيها
  • «التموين»: جهود كبيرة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية
  • “الاكتفاء الذاتي” من المحاصيل الزراعية هدف استراتيجي لثورة 21 سبتمبر
  • بـ40 جنيها.. برلماني: تصريحات الزراعة عن أسعار الطماطم "شو إعلامي"
  • سؤال في النواب حول وصول سعر كيلو الطماطم لـ 40 جنيه
  • جنون أسعار الطماطم.. برلماني للحكومة: تصريحات الزراعة مجرد شو إعلامي
  • النائب محمود قاسم: تصريحات "الزراعة" للشو الإعلامي وأسعار الطماطم في جنون مستمر
  • قيادة الجبهة الزراعية تركز على الاكتفاء الذاتي من محصول القمح كأولوية استراتيجية وثورية
  • تحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح الصلب في الـ 2025