أكد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، أن الاحتلال يسعى لتحسين صورته الملطخة بدماء الفلسطينيين، بعد تحرك إحدى دول القارة الإفريقية ضده أمام محكمة العدل الدولية، إذ يرغب الكيان المحتل في اللعب على وتر التعاطف لكسب تأييد إفريقي ودولي لممارساته الدموية في قطاع غزة ورفح بدعوى الدفاع عن النفس، وهو الأمر الذي قابله تقديم جنوب إفريقيا طلبًا للمحكمة لمنع الاحتـلال من العدوان على رفح، ما يعكس إدراك الصهاينة لتأثير القارة الإفريقية.

شدّد المرصد في بيان، على ضرورة الثبات على المواقف المناهضة للممارسات الوحشية التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق الأبرياء، والتصدي لمحاولات الكيان المعهودة عنه لتزييف الواقع وقلب الحقائق وتقديم روايات مخالفة لما يحدث من مجازر وجرائم بعيدة كل البعد عن الإنسانية.

أكد المرصد أن الاتحاد الإفريقي منع وفدًا صهيونيًا من دخول مقره الرئيسي بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، وذلك بعد تقدم الوفد بطلب لمقابلة مسؤولين أفارقة لتوضيح موقف الكيان الصهيوني من الحرب الدائرة بقطاع غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مرصد الأزهر الأزهر الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الإفريقي يعرب عن حزنه لوفاة نائب رئيس مالاوي

أعرب رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقي محمد، عن حزنه العميق عندما علم أن مهمة البحث والإنقاذ عن الطائرة المفقودة التي كانت تقل ساولوس كلاوس تشيليما، نائب رئيس جمهورية مالاوي وتسعة ركاب آخرين، لم تعثر على ناجين.

قدم الرئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي عن خالص تعازيه للأسر المكلومة، ولحكومة مالاوي وشعبها على هذه الخسارة الوطنية الفادحة.

ويكرر الرئيس تضامن الاتحاد الأفريقي القوي مع الرئيس لازاروس مكارثي تشاكويرا، وحكومة وشعب ملاوي خلال هذا الوقت العصيب، مع الصلاة من أجل الراحة السلمية لأرواح الراحلين.

وفاة نائب رئيس مالاوي 

أعلنت الحكومة أن نائب رئيس مالاوي، الدكتور ساولوس تشيليما، مع 9 ركاب آخرين، من بينهم زوجته، لقوا حتفهم بشكل مأساوي في حادث تحطم طائرة في سلسلة جبال تشيكانجاوا.

وأفاد مكتب الرئيس الملاوي أن الطائرة غادرت ليلونغوي بعد الساعة التاسعة صباحًا بقليل لكنها لم تهبط بنجاح كما هو مخطط لها في مطار مزوزو الدولي.

ألغى لازاروس مكارثي تشاكويرا، رئيس دولة مالاوي، رحلته إلي جزر البهاما، عقب اختفاء طائرة نائب رئيس الدولة ساولوس تشيليما، وتسعة آخرون.

اختفاء طائرة نائب رئيس الدولة ساولوس تشيليما

وكانت رئاسة مالاوي، أعلنت عن فقدان الاتصال مع طائرة نقل نائب الرئيس، و9 مسؤولين آخرين في البلاد،  لافتة إلى أن الرئيس كلف بمهام البحث والإنقاذ للطائرة.

وقالت الرئاسة في بيان أصدرته أمس الاثنين، إن  "مكتب الرئيس ومجلس الوزراء يودان إبلاغ العامة أن طائرة تابعة للجيش وعلى متنها نائب الرئيس ساولوس، و9 آخرون، فشلت في الهبوط المقرر بمطار مزوزو الدولي في الموعد المحدد".

وأضافت أن "كل الجهود التي بذلتها سلطات الطيران للاتصال بالطائرة منذ أن خرجت عن نطاق الرادار بالفشل".

وأشارت إلى أن "الرئيس كلف جميع الوكالات الإقليمية والوطنية بإجراء عملية بحث وإنقاذ فورية لتحديد مكان الطائرة".

مقالات مشابهة

  • بينها ليبيا.. 10 دول أفريقية تطالب بتصحيح “الظلم التاريخي” على القارة
  • الاتحاد الإفريقي يعرب عن حزنه لوفاة نائب رئيس مالاوي
  • دولة عربية تعلن تشييد أكبر محطة لتحلية مياه البحر في القارة الإفريقية
  • المغرب: بدء تشييد أكبر محطة لتحلية مياه البحر في القارة الإفريقية
  • ‎المغرب: بدء تشييد أكبر محطة لتحلية مياه البحر في القارة الإفريقية
  • الباعور يؤكد موقف ليبيا الداعم لإصلاح مجلس الأمن وإنصاف القارة الإفريقية
  • مباحثات ليبية جزائرية لتعزيز التعاون الأمني على الحدود المشتركة
  • لجنة الاتحاد الإفريقي لإصلاح مجلس الأمن تجتمع في الجزائر
  • توصيات مؤتمر ومعرض صحة إفريقيا Africa Health ExCon 2024 في نسخته الثالثة
  • وزيرة البيئة تناقش خطة إطلاق مركز التميز الإفريقي للمرونة والتكيف بالقاهرة خلال 2024