تحظى الرياضة بشعبية عالمية، فهي تتخطى اللغات والبلاد، ويوجد أكثر من 8000 رياضة في العالم، لكن هناك رياضات تتميز بخطورتها العالية، ومخاطر قد تسبب الموت الفوري للاعبيها إذا لم يقوموا بها بالشكل المناسب أو لم تتوفر أساليب آمان كافية.

يحيط بنا العديد من الرياضات الخطيرة التي قد تصيب لاعبيها بإصابات بالغة، وهو ما كشف عنه موقع «pledge sports».

ركوب الثيران

وتعتبر رياضة ركوب الثيران من أكثر الرياضات خطورة على الإطلاق، فهي تصيب لاعبيها بإصابات خطيرة في الرقبة والرأس والارتجاجات أو ربما الموت، ففي عام 2023، جرى تسجيل 3 حالات وفاة بسببها.

كرة القدم الأمريكية

وتأتي كرة القدم الأمريكية في المرتبة الثانية من حيث الخطورة، إذ يتعرض اللاعبون لإصابات خطيرة، مثل الارتجاج وتمزق للأربطة وخلع في الكتف حتى الشلل الرباعي.

تسلق الجبال

وتعتبر رياضة تسلق الجبال من أكثر الرياضات خطورة أيضاً، فعلى المتسلق التعامل مع وعورة الجبال والطقس السيئ في وقت واحد، ويتعرض المتسلقون لإصابات جسدية عنيفة في الكاحل والظهر وتمزق في الأربطة، ويتم تسجيل من 3023 إلى 3816 إصابة كل عام.

سباق السيارات

مع اندفاع السيارات بسرعات مهولة في أماكن محدودة، فحدوث الإصابات يكاد يكون مضمونًا وقتها، ومع وجود أخطاء للسائقين وعوامل مثل الطقس السيئ، تتحول وقتها تلك الرياضة إلى مجموعة من الأحداث المأساوية، فلا تزال رياضة سباق السيارات من أكثر الرياضات خطورة في العالم.

القفز من المرتفعات

إذا كنت تعتقد أن ركوب الطائرات هو أمر مخيف، فبالنسبة للبعض هذا الأمر لا يمثل تحد كافي، فاختار هولاء الأشخاص الأبراج والطائرات والمباني المرتفعة للقفز من فوقها، وعلى الرغم من خطورتها إلا أنها عدد ضحاياها قليل نسبيًا، فلاعبوها إلى تدريبات شاقة لإتقان هذه الرياضة، إلا أنها لا تزال من أخطر الرياضات في العالم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرياضات أخطر رياضة خطيرة فی العالم

إقرأ أيضاً:

كيف يشحن الأثرياء سياراتهم الفارهة في رحلاتهم حول العالم؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يتمتع أمير ناران الذي وُلد ونشأ في زيمبابوي لعائلة هندية تعمل في صناعة الأحذية، بشهرة واسعة. ويقضي الآن غالبية وقته بين مدينة دبي الإماراتية والعاصمة البريطانية لندن، الأمر الذي يمكن أن يمثّل تحديات لوجستية لقيادة أسطول سياراته، بعدما جنى الملايين من تشغيل الطيران الخاص لزبائنه من المشاهير والسياسيين.

وقال ناران الذي تمتلك شركته "فيمانا برايفت جيتس" (Viamana Private Jets)، مكاتب في مدينتي لوس أنجلوس ونيويورك الأمريكيتين: "لدي سيارة بورش كاريرا جي تي نادرة كلفتني 1.5 مليون جنيه إسترليني (1.9 مليون دولار) أحتفظ بها في مطار دبي. إذا سافرت إلى أي مكان، فإن شركة طيران الإمارات ستضعها في أقرب رحلة إلى أي مكان أتوجه إليه، فنلتقي هناك بالوجهة المقصودة".

وناران، الذي يبلغ من العمر 38 عامًا، هو واحد من آلاف أصحاب السيارات الأثرياء الذين لا يفكرون كثيرًا في شراء تذاكر الطائرة لسياراتهم، ويستفيدوا من خدمات الشحن المتخصصة بنقل السيارات التي تقدمها العديد من شركات الطيران الكبرى، لا سيّما تلك الموجودة في الشرق الأوسط. 

تطور نظام شركات نقل السيارات، من خلال تعاونها مع شركات الطيران والمكاتب العائلية الخاصة بالأثرياء، ويُعتبر هذا الوقت مزدحمًا لهذا النوع من الأعمال، إذ يستعد أغنى سكان دول الخليج للسفر إلى مناخات أكثر برودة لقضاء فصل الصيف. 

في المرة الأخيرة التي نقل فيها ناران سيارته من طراز "بورش" من دبي إلى لندن على متن طيران الإمارات، قال إن كلفة ذلك بلغت 28 ألف جنيه إسترليني (36 ألف دولار)، أي أكثر بقليل مما كان يمكن أن يدفعه بعد هبوطه لشراء سيارة غولف جديدة تمامًا من وكيل "فولكس فاجن" في غرب لندن. 

تقوم الشركة التابعة لهالورث Dan Car Logistics، بشحن أكثر من 100 سيارات فخمة سنويًا.Credit: Daniel Hallworth

وأوضح ناران لـCNN من كيب تاون حيث وصل للتو لحضور حفل زفاف من دون الحاجة إلى سيارة أنه "لدي أيضًا عملاء للطائرات الخاصة، أثرياء وأقل حساسية للسعر مقارنة بي، ولا يرغبون بنقل سياراتهم على متن شركات الطيران التجارية، في هذه الحالة سيستأجرون طائرة شحن منا تبلغ كلفتها الملايين". 

غالبًا ما يأخذ الأثرياء أساطيل كاملة من السيارات معهم عندما يسافرون، ويُحمّلون المركبات، إلى جانب الدراجات النارية وغيرها من الألعاب، على طائرات الشحن المستأجرة التي تتبع طائراتهم الخاصة. تُستخدم الشاحنات لاستكمال الرحلة عن طريق البرّ ، وتوصيل السيارات إلى عناوين العملاء.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يستقبل بعثة منتخب مصر بعد الوصول للقاهرة
  • طرح تذاكر البطولات العالمية ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • وزير الرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية
  • شاب من ذوي الإعاقة يحقق رقما قياسيا عالميا بموسوعة جينيس لتسلق الجبال
  • المغامر المصرى عمر حجازي حقيق رقما قياسيت عالميا جديدا بموسوعة جينيس لتسلق الجبال
  • طرح الحزمة الثانية من تذاكر البطولات العالمية ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • كيف يشحن الأثرياء سياراتهم الفارهة في رحلاتهم حول العالم؟
  • أبوظبي تستضيف المنتدى العالمي للتنقل ومدن الدراجات الهوائية
  • البرغوثي : استقالة غانتس ضربة لنتنياهو وحكومته ستصبح أكثر خطورة
  • البرغوثي للجزيرة: استقالة غانتس ضربة لنتنياهو وحكومة إسرائيل ستصبح أكثر خطورة