أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، أمس الجمعة، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني إلى 28775 شهيدا و68552 مصابا.
وقالت وزارة الصحة في غزة أن العدو الصهيوني ارتكب 10 مجازر راح ضحيتها 112 شهيدا و157 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية من يوم أمس.
يأتي ذلك مع مواصلة الاحتلال ارتكاب جرائمه لليوم الثالث والثلاثين بعد المئة في قطاع غزة، بقصف على مناطق مختلفة من قطاع غزة، لا سيما المستشفيات والمراكز الطبية.


من جانبه أعلن مستشفى ناصر الطبي في خان يونس جنوب قطاع غزة عن استشهاد ثلاثة مرضى، صباح أمس، في المجمع.
وأفادت مصادر طبية في المجمع، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية باستشهاد ثلاثة مرضى في غرفة العناية المركّزة نتيجة توقف الأوكسجين جراء انقطاع الكهرباء.
كما أعلنت المصادر أن سيدتين وضعتا مولديهما “في ظروف قاهرة وغير إنسانية بلا كهرباء وبلا ماء وبلا طعام وبلا تدفئة في مجمع ناصر الطبي”.
وقالت المصادر إن قرب نفاد الوقود والحصار الإسرائيلي يهددان حياة المرضى والأطفال الخدّج في المجمع، محملة العدو المسؤولية عن حياة المرضى والطواقم الطبية، ومناشدةً المؤسسات الأممية كافة بسرعة التدخل لإنقاذ المرضى والطواقم الطبية في المجمع.
وكانت قوات العدو قد أجبرت إدارة مجمع ناصر الطبي على وضع 95 كادرا صحيا و11 من عائلاتهم و191 مريضًا و165 من المرافقين والنازحين في مبنى ناصر القديم، في ظروف قاسية ومخيفة بلا طعام وبلا حليب أطفال ونقص حاد في المياه.
كما استشهد سبعة مواطنين فلسطينيين على الأقل وأصيب آخرون، فجر أمس الجمعة، في قصف صهيوني لمنزل في حي النصر شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية وفا عن مصادر محلية قولها أن قوات العدو استهدف منزلا في النصر يعود لعائلة زعرب، ما أدى لارتقاء سبعة شهداء ولإصابة آخرين.
وكان استشهد مواطنان على الأقل وجرح آخرون، مساء أمس، في غارات شنها طيران العدو على منزلين لعائلة صبّاح وعفانة في شارع السكة شرق جباليا شمال قطاع غزة.
وأفادت مصادر محلية بأن طواقم الإسعاف والإنقاذ انتشلت جثماني شهيدين وعدد من الجرحى من تحت أنقاض المنزلين، وما زالت تبحث عن عالقين، وتحاول إخماد حريق نشب في المكان جراء القصف الصهيوني.
كما قصف طيران العدو منطقة تل الزعتر شمال القطاع، بالتزامن مع قصف مدفعية العدو منطقة المغراقة شمال محافظة الوسطى، ومحيط الكلية الجامعية جنوب حي الصبرة بمدينة غزة.
وفي وقت سابق من مساء امس، استشهد ثلاثة مواطنين على الأقل، وجرح آخرون، حالة عدد منهم خطيرة، إثر قصف العدو مركبة ومجموعة من المواطنين في مدينة غزة.م
كما شن العدو غارات جوية على حيي الصبرة والزيتون جنوب المدينة، وأطلقت مدفعيته عدة قذائف تجاه منطقة الشيخ عجلين غربا.
وفي خان يونس جنوب القطاع، أجبرت قوات العدو إدارة مجمع ناصر الطبي على وضع 95 كادرا صحيا و11 من عائلاتهم و191 مريضًا و165 من المرافقين والنازحين في مبنى ناصر القديم، في ظروف قاسية ومخيفة بلا طعام وبلا حليب أطفال ونقص حاد في المياه.
ويشهد المجمع وضعًا كارثيا مقلقا نتيجة نقص الإمكانيات الطبية وقرب نفاد الوقود خلال الـ24 ساعة المقبلة، ما يهدد حياة المرضى بشكل مباشر، منهم ستة مرضى موصولون بأجهزة التنفس الصناعي في العناية المركّزة و3 أطفال في الحضانة. ويتواجد 20 مريضا في قسمي الطوارئ والجراحة دون أي رعاية طبية.
وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء إلى 28663، غالبيتهم من النساء والأطفال، والجرحى إلى 68395، منذ بدء العدوان الصهيوني على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

37124 شهيدًا.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 248 على التوالي إلى 37124 شهيدا، و نحو 84712 جريحا، معظم الضحايا هم من النساء والأطفال.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 40 فلسطينياً وإصابة 218 بجروح، خلال الساعات الـ24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.
أخبار متعلقة خلال 8 أشهر.. ارتفاع عدد شهداء الضفة الغربية إلى 534 شهيداًاستشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربيةوأكدت وجود عشرات الشهداء لم يتم انتشالهم لكثافة القصف الإسرائيلي، خاصة في مدينة رفح جنوب القطاع.

خلال 8 أشهر.. ارتفاع عدد شهداء الضفة الغربية إلى 534 شهيدًا #اليوم | #غزة | #فلسطينhttps://t.co/1IeBUdZIi2 pic.twitter.com/G3YRYAXBbO— صحيفة اليوم (@alyaum) June 10, 2024قطاع غزةواستشهد 29 فلسطينيًا وأصيب العشرات بجروح أمس الأحد، في عمليات قصف متفرقة من طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي، استهدفت منازل ومراكز إيواء في مخيمات البريج والمغازي والنصيرات ودير البلح وسط قطاع غزة.
وأفاد مستشفى شهداء الأقصى بأن 23 شهيدًا وصلوا للمستشفى جراء القصف الإسرائيلي على مخيمات وسط القطاع.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 37 ألف و164 شهيد
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 37 ألفا و164 شهيدا
  • 37124 شهيدًا.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإبادة الجماعية في غزة الى 37124 شهيد
  • ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفا و124 شهيدا منذ «7 أكتوبر»
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 248 إلى 37124 شهيداً و84712 جريحاً
  • ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على غزة إلى 37084 شهيدا و84494 مصاب
  • 283 شهيداً و814 جريحاً ضحايا اليوم الـ 247 للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفا و84 شهيدا منذ «7 أكتوبر»
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 37084 شهيداً و84494 جريحاً