تنظر الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة بمحكمة بدر اليوم السبت، محاكمة 43 متهمًا، لاتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية فى القضية المعروفة بـ"خلية العجوزة".   تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمـد السعيد الشربينى، وعضوية المستشارين عصـام أبـو العـلا وغريب عزت ومحمـود زيدان ومحمد نـبيل.   كانت قد أمرت نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول للنيابة، بإحالة 43 متهمًا بتولي وقيادة جماعة إرهابية إلى المحاكمة العاجلة، لمعاقبـة المتهمين وفقا لمواد الاتهام المبينة بقرار الإحالة.

  وحدد قانون مكافحة الإرهاب فى المادة 12 عقوبة إنشاء أو إدارة جماعة إرهابية، ومتى تصل هذه الجريمة الإعدام.   ونصت على "يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد كل من أنشأ أو أسس أو نظم أو إدار جماعة إرهابية، أو تولى زعامة أو قيادة فيها".   ويُعاقب بالسجن المشدد كل من انضم إلى جماعة إرهابية أو شارك فيها بأي صورة مع علمه بأغراضها، وتكون العقوبة السجن المشدد الذي لا تقل مدته عن عشر سنوات إذا تلقى الجاني تدريبات عسكرية أو أمنية أو تقنية لدى الجماعة الإرهابية لتحقيق أغراضها، أو كان الجاني من أفراد القوات المسلحة أو الشرطة، كما يُعاقب بالسجن المؤبد كل من أكره شخصًا أو حمله على الانضمام إلى الجماعة الإرهابية، أو منعه من الانفصال عنها.    





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: خلية العجوزة الجنايات اخبار الحوادث جماعة إرهابیة

إقرأ أيضاً:

الحوثي يصنع اعترافات مضحكة للسجناء.. معتقل سابق يكشف التفاصيل

كشف معتقل سابق تفاصيل صناعة ميليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، اعترافات وصفها بـ"المضحكة" للسجناء والمختطفين في معتقلاتهم.

الإعلامي يونس عبدالسلام وفي خضم التعليقات على اعترافات ما أسمتها الميليشيات "خلية التجسس الأمريكية الإسرائيلية" التي بثتها الإثنين، تحدث عن تجربته في هذا الشأن.

وقال في تدوينة على حسابه في الفيسبوك، "أنا معي فيديو هناك بالأمن السياسي، ثلاث مرات أعادوا تصويره، كنت أتعمد أن لا أركب جملة مفيدة، وعندما أنتهي يوقع تعذيب وصياح ونرجع من أول وجديد".

وأضاف "تفاجأت عندما خرجت ولم ينشر التسجيل الأخير، مع تأكدي أنكم كنتم ستضحكون لو سمعتم اعترافاتي بالتخابر مع أوروبا وتلقي دعم لتحريض الناس ضد الإنجاب، إعلان التوبة ودخول الإسلام بفضل ملازم الشهيد القائد، والشكر على السجن".

يونس سرد قصة اعترافه المصور بشأن التخابر مع أوروبا تحديداً دون غيرها، وقال: "أعتقد تتذكروا كنت أقلكم حملت تطبيق أيام كورونا، لا أتذكر اسمه، كنت أدور بنات أرسل لهن أواسيهن، أدعو الله أنه نموت كلنا والسيد القائد ويبقين هن، اتظيرف لهن يعني وكذا، ضابحات في البيوت".

وأضاف "المهم في سجن حدة شافوا الرسائل، كثيرات، رسائل لبنات إيطاليات، فرنسيات، ألمانيات، بريطانيات، وحنبوا عميل لأي واحدة بالضبط، لأي دولة من الاتحاد الأوروبي، قلت لهم أوروبا كذا كلها ونختصر الوقت والجهد، قالوا يعتمد. ويلا اكتب قال يا خبير اكتب وصور".

ومثل هذه التهم تم توجيهها لأعضاء خلية التجسس المزعومة، ما أثار حالة من السخرية في أوساط اليمنيين.

ونشرت مليشيا الحوثي اعترافات المتهم عامر الأغبري، الذي تحدث أن مهمته كانت التأثير على النحل حتى لا ينتج العسل.

مقالات مشابهة

  • تصل للعنف الجنسي.. انتهاكات خطيرة في السجون العراقية وبيئة لصناعة المافيات
  • تصل للعنف الجنسي.. انتهاكات خطيرة في السجون العراقية وبيئة لصناعة المافيات- عاجل
  • الحبس 3 سنوات.. كيف عاقب القانون ممارسي السحر والشعوذة؟
  • شولتز لا يستبعد إمكانية إجراء اتصالات مع بوتين
  • القبض على 15 متهماً بجرائم مختلفة في بغداد
  • الحوثي يصنع اعترافات مضحكة للسجناء.. معتقل سابق يكشف التفاصيل
  • ”عبدالملك الحوثي” يكشف هدف اعلان خلية التجسس الأمريكية الإسرائيلية في هذا التوقيت
  • ضبط 13 متهما بحوزتهم مواد مخدرة بالقليوبية
  • السجن 3سنوات للمتهمين بقضية تهريب المهاجرين
  • وسط انتشار أمني.. بدء محاكمة 16 متهمًا بتهريب المهاجرين للخارج