مرأة، لن تحتاج إلى تكييف طرق تجعل منزلك باردا طوال الصيف،في بعض الأحيان ينقطع التيار الكهربائي أو لايتوفر تكييف في المنزل من الأساس خلال موجة .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر لن تحتاج إلى تكييف.. طرق تجعل منزلك باردا طوال الصيف، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

لن تحتاج إلى تكييف.. طرق تجعل منزلك باردا طوال الصيف

في بعض الأحيان ينقطع التيار الكهربائي أو لايتوفر تكييف في المنزل من الأساس خلال موجة الحر، لذا من المهم معرفة طرق علاج تلك المشكلة.

وفقا لما جاء في موقع بي بي سي نعرض لكم طرق تخفيف الحر داخل المنزل دون تكييف.

شرب كميات مناسبة من الماء قال ويندل بورتر، المحاضر في مجال الهندسة الزراعية والبيولوجية بجامعة فلوريدا، إن ترطيب الجسم في الحر هو الخطوة الأولى  للتهدئة، وغير مهم شرب الماء البارد نظرا لأن الجسم سيقوم بتسخينها.

- خذ حمامًا باردًا قال بورتر إن الاستحمام بماء بارد يساعد على تبريد جسمك في وقت الحر عن طريق خفض درجة حرارة الجسم الأساسية.

- استخدم الوسادات الباردة على رقبتك أو معصميك  ضع كيس من الثلج على معصميك أو لفها حول رقبتك لتبريد جسمك في الحر ، وتعد نقاط النبض  هي المناطق التي تكون فيها الأوعية الدموية قريبة من الجلد وستبرد اسرع

- استخدم مراوح المكتب أو الصندوق في مواجهة نوافذ الغرف التي تقضي وقتًا فيها لاستبدال الهواء الساخن بهواء بارد فى الداخل لتقليل الحر.

- إغلق الستائر الموجودة على نوافذ باتجاه الشمس في الصباح حتى بعد الظهر فى أوقات الحر، حتى لا تدخل الشمس من مباشرة إلى المنزل ويفضل تركيب ستائر معتمة لعزل الغرفة وتقليل ارتفاع درجة الحرارة الذي قد يحدث أثناء النهار.

- إغلق الغرف غير المستخدمة للحفاظ على الهواء البارد في المناطق المشغولة فقط من المنزل.

- استخدام مصابيح موفرة للطاقة حيث أن الإضاءة المتوهجة درجة حرارة أعلى من مصابيح الإضاءة LED، وقال بورتر، لإجراء التبديل، راقب المبيعات على المصابيح الموفرة للطاقة، ثم استبدل المصابيح ببطء في منزلك.  

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أول أيام فصل الصيف.. ارتفاع درجات الحرارة في الإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يشهد طقس الإسكندرية اليوم الخميس 20 يونيو، ارتفاعًا في درجة الحرارة والتي وصلت إلى 29 درجة، مع توقعات باستمرار ارتفاعها خلال ساعات الظهيرة، حتى تصل إلى 33 درجة، وسجلت نسبة الرطوبة 66 %، وسرعة رياح 13 كم/ ساعة.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عبر حسابها الرسمي على موقع فيس بوك، بداية فصل الصيف فلكياً اليوم، حيث يشهد نصف الكرة الشمالي أطول نهار وأقصر ليل خلال العام إيذاناً ببدأ فصل الصيف والذي يستمر قرابة الثلاثة أشهر حيث تتعامد الشمس على مدار السرطان.

وأكملت موضحة أن سمات فصل الصيف ارتفاع درجات الحرارة وارتفاع نسب الرطوبة على الرغم من أن درجات الحرارة تسجل أعلى معدل لها في فصل الربيع عن فصل الصيف ويرجع ذلك لتأثرنا في فصل الربيع بكتل هوائية صحراوية جافة.

أما في فصل الصيف يكون الإحساس أعلى بارتفاع الحرارة ويرجع ذلك إلى زيادة نسب الرطوبة بسبب تأثرنا بمنخفض الهند الموسمي الذي يتمركز في جنوب آسيا ممتدا إلى شبه الجزيرة العربية وآسيا الصغرى وشرق البحر المتوسط وقبل وصول الكتل الهوائية إلى جمهورية مصر العربية تمر عبر  البحر المتوسط فتحمل المزيد من الرطوبة والتى تعطي إحساساً أكثر بالحرارة .

مقالات مشابهة

  • العالم يتقلّب على صفيح ساخن.. ما أسباب وآثار موجة الحر غير المسبوقة؟
  • أول أيام فصل الصيف.. ارتفاع درجات الحرارة في الإسكندرية
  • مصرع 5 هنود نتيجة موجة الحر الشديد
  • موجات الحر في العالم تتسبب بوقوع مئات الوفيات
  • لبنان في ذروة موجة الحر: الحرارة إلى 41 وهذا ما ينتظرنا في نهاية حزيران
  • الحر يضرب العالم.. ماذا يحدث؟
  • 3 أسباب تجعل الموجة الحارة القادمة على أمريكا الأخطر منذ سنوات
  • أوروبا تستغيث من الحر.. وفيات ومفقودين في اليونان وحرارة قياسية بإيطاليا
  • في موجات الحر.. أدوية شائعة تزيد من خطر الجفاف
  • هل تواجه صعوبات في النوم خلال الصيف؟ إليك بعض النصائح للتغلب على الحر والأرق