شهدت محطة مصر بالقاهرة انطلاق قطار الشباب، حيث جرى تخصيص الرحلة لأعضاء الاتحاد العربي للشباب والبيئة، بالإضافة إلى عدد من كبار الشخصيات والإعلاميين لمرافقة الرحلة، وحضور المؤتمر وكان في استقبالهم عدد من كبار المسئولين بالهيئة القومية لسكك حديد مصر.

انعقاد مؤتمر الشباب والبيئة بمحافظة أسوان

يأتي ذلك في إطار التعاون المُشترك بين وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية لسكك حديد مصر، ووزارة الشباب والرياضة بمٌناسبة انعقاد مؤتمر الشباب والبيئة بمحافظة أسوان الشهر الجاري.

يذكر أن رحلات قطار الشباب تتم بشكل سنوي بالتعاون بين وزارة النقل ووزارة الشباب والرياضة ضمن برنامج «اعرف بلدك»، للعمل على تنشيط السياحة الداخلية لزيارة المعالم السياحية والأثرية بمدينتي الأقصر وأسوان.

التغيرات المناخية وتأثيرها على الأمن الغذائى والأمن المائى العربى

ويستعد الاتحاد العربي للشباب والبيئة لتنظيم مؤتمره السنوي تحت عنوان «التغيرات المناخية وتأثيرها على الأمن الغذائي والأمن المائي العربي» بمحافظة أسوان الشهر الجاري، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب العرب، وتحت مظلة جامعة الدول العربية، حيث من المقرر أن يكون هناك زيارات ميدانية للتعرف على التراث الأسواني وزيارة للمعالم الأثرية والسياحية بالمحافظة، إلى جانب تنظيم زيارة خاصة للسد العالي

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السد العالى قطار الشباب الاتحاد العربى سكك حديد مصر وزارة الشباب والرياضة محافظة أسوان التغيرات المناخية

إقرأ أيضاً:

وزارة الشباب والرياضة تنفذ فعاليات برنامج "ريحانة" بشمال سيناء

نفذت وزارة الشباب والرياضة بعض فعاليات البرنامج القيادي لتمكين وزيادة وعي الفتيات تحت شعار "ريحانه "، حيث استقبلت وحدة ريحانة بمركز  شباب ٦ أكتوبر بمحافظة شمال سيناء  سفيرات ريحانه والميسرات والمتدربات على البرنامج  في مراحل التدريب السابقة، وذلك لبدء التحضير ووضع  خطة مميزة  وفعاله ومتنوعه  تتضمن مجموعه من الأنشطة والفاعليات المختلفة الخاصه بالبرنامج لتنفيذها من خلال الوحدة  اثناء  الصيف الحالى.


ويأتي هذا اللقاء لتحقيق الهدف الخاص بالبرنامج، وهو السعي  لتكمين  الفتيات ودعمهنّ لتحقيق طموحاتهنّ وإطلاق قدراتهن  وعلي درايه بأهمية دورههن في المشاركة الإجتماعية وبناء المجتمع.

كما يستهدف البرنامج إعلاء قيمة القيادة النسوية في بناء المجتمع، وتوعية الفتيات  بكل حقوقها سواءً في التعليم أو الرعاية الصحية والاجتماعية والحقوق القانونية، فضلاً عن التعرف على عدد من نماذج المرأة الناجحة في المجالات المختلفة.

 



 

مقالات مشابهة

  • لو مسافر في الأجازة.. اعرف مواعيد قطارات عيد الأضحى 2024
  • وظائف بالخارج مقدمة من «الشباب والرياضة» برواتب تنافسية.. اعرف الشروط
  • انطلاق فعاليات مبادرة «أسرة مثالية في بيئة صحية» بالقليوبية
  • إعلاميون أردنيون شباب يشاركون في مبادرة القيادات الإعلامية العربية الشابة في الإمارات
  • تكريم 53 مشاركاً في برنامج القيادات الإعلامية الشابة
  • قطارات إضافية في السكة الحديد بمناسبة عيد الأضحى .. اعرف المواعيد
  • وزارة الشباب والرياضة تنفذ فعاليات برنامج "ريحانة" بشمال سيناء
  • تكريم أعضاء وشركاء النسخة السادسة من برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن 13 وظيفة جديدة برواتب مجزية.. اعرف الشروط
  • الشباب والرياضة تنفذ فعاليات برنامج "ريحانة" بمحافظة شمال سيناء