بحث وزير الخارجية البحريني الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، اليوم السبت، مع المبعوث الخاص للاتحاد الأوروبي لمنطقة الخليج لويجي دي مايو، مسار علاقات التعاون المشترك بين البحرين والاتحاد الأوروبي، وأوجه العلاقات بين الاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون لدول الخليج العربية في مختلف المجالات.

الاتحاد الأوروبي: أي عمل عسكري في رفح سيؤدي لتفاقم الوضع الإنساني الاتحاد الأوروبي والصين يبحثان في ميونخ سبل تعزيز العلاقات الثنائية

جاء ذلك على هامش انعقاد مؤتمر ميونيخ للأمن 2024، حيث جرى - أيضا خلال اللقاء - استعراض عدد من القضايا الإقليمية محل الاهتمام المشترك وانعكاساتها على الأمن والاستقرار الاقليمي؛ بما فيها الحرب في قطاع غزة، وحرية الملاحة البحرية، وفقا لما نقلته وكالة أنباء البحرين (بنا).

وفي السياق، التقى الزياني - في مدينة ميونخ - برئيس إقليم كردستان العراق نيرجيرفان بارزاني، حيث بحثا علاقات التعاون الثنائي بين البحرين وإقليم كردستان في المجالات الاقتصادية والتجارية، وسبل تطويرها؛ بما يخدم المصالح المشتركة، إضافةً إلى مناقشة الأوضاع الإقليمية وتداعياتها على الأمن والاستقرار الإقليمي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البحرين الاتحاد الأوروبي

إقرأ أيضاً:

بحث التعاون المشترك بين الاتحادين العماني والدولي للفروسية

بحث السيد منذر بن سيف البوسعيدي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للفروسية مع فيصل الرحماني رئيس الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة (إفهار)، سبل التعاون المشترك بين الجانبين. جاء ذلك خلال اجتماع عقد بفندق ميدان في دبي بحضور حمود بن علي الناصري، أمين عام الاتحاد العماني للفروسية.

واستعرض الجانبان الدعم والتنسيق من خلال وضع جدول أعمال لتمكين الطرفين من تحقيق الأهداف المشتركة، ومتابعة (إفهار)، لأهم التطورات في سباقات الخيول العربية الأصيلة بسلطنة عمان، كما تم عرض أهم إنجازات الاتحاد العماني خلال العام الماضي. كما ناقش الاجتماع أهم التحديات التي يواجهها الاتحاد العماني للفروسية ووضع الحلول لمعالجتها، وتم استعراض أهم الخطط التطويرية التي اعتمدها لدعم المدربين والفرسان العمانيين وسباقات الخيول العربية.

وقدم رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للفروسية، الدعوة إلى رئيس الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة (إفهار)، لعقد اجتماع رسمي خلال الفترة المقبلة بالعاصمة العمانية مسقط. وأكد فيصل الرحماني أهمية سلطنة عمان كعضو بالمجلس التنفيذي للاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة والدور المحوري الذي تضطلع به في دعم سباقات الخيول العربية الأصيلة حول العالم. وقال: سيقدم الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة الدعم للاتحاد العماني فنيًا وتقنيًا بكل السبل المتاحة، كما سيتم وضع خطط وآليات مشتركة لدعم الفرسان العمانيين وسباقات الخيول العربية في سلطنة عمان.

مقالات مشابهة

  • البديوي: قرار مجلس الأمن سيسهم في وقف الأزمة بغزة
  • محمد بن زايد ورئيس وزراء هولندا يبحثان الأوضاع في غزة
  • السيسي يتابع ترتيبات انعقاد مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي لتعزيز التعاون الاقتصادي
  • العراق والبحرين يبحثان التعاون القضائي بين البلدين
  • الاتحاد الأوروبي وكازاخستان يبحثان في بروكسل تعزيز العلاقات الثنائية
  • صحيفة سعودية: مجلس التعاون الخليجي الأقرب والأوثق بالنسبة لليمنيين
  • الكويت وقطر تبحثان القضايا الإقليمية والدولية والحرب على غزة
  • سلطنة عمان تؤكد دعمها لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن 
  • بحث التعاون المشترك بين الاتحادين العماني والدولي للفروسية
  • المشاط تبحث مع مسئرل في المفوضية الأوروبية استعدادات إنعقاد مؤتمر الإستثمار