المناطق_وكالات

استشهد 10 فلسطينيين، مساء اليوم السبت، بينهم أطفال ونساء، إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلا في دير البلح وسط قطاع غزة، وأرضا زراعية شمال رفح جنوبا.

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت شقة سكنية في مدينة دير البلح وسط القطاع، ما أدى لاستشهاد ثلاثة مواطنين، وذلك بحسب ما نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

أخبار قد تهمك الخارجية الفلسطينية: نتنياهو يطلق يد المتطرفين لتعميق دوامة العنف والفوضى 17 فبراير 2024 - 10:52 مساءً العليمي: الهجمات على البحر الأحمر بدأت قبل الحرب في غزة 17 فبراير 2024 - 1:09 مساءً

وأضافت أن مدفعية الاحتلال شنت قصفا مكثفا على بيت حانون شمال القطاع، بالتزامن مع غارات جوية في شارع السكة، وأخرى شرق حي الزيتون بمدينة غزة.

واستشهاد 7 مواطنين بينهم ثلاثة أطفال وامرأة، إثر قصف الاحتلال أرضا زراعية كانت تؤوي نازحين في خربة العدس شمال مدينة رفح جنوب القطاع.

وأوضحت مصادر طبية، أن 66 شهيدا ارتقوا منذ صباح اليوم السبت، في غارات على مناطق متفرقة وسط وجنوب قطاع غزة، بينهم 11 مواطنا في خان يونس، ونحو 44 وسط قطاع غزة.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء إلى 28,858، غالبيتهم من النساء والأطفال، والجرحى إلى 68,677، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: إسرائيل غزة فلسطين قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

غارات إسرائيلية على دير البلح وسط قطاع غزة

أفادت وسائل إعلامية، بغارات إسرائيلية على دير البلح وسط قطاع غزة.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • 16 شهيداً وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في غارات ليلية على عدة مناطق في قطاع غزة
  • عاجل | وزارة الصحة الفلسطينية: 12 شهيدا برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة من الضفة الغربية في أقل من 48 ساعة
  • جل الشهداء من الأطفال.. غارات ليلية للاحتلال تستهدف عدة مناطق في قطاع غزة
  • الضحايا أطفال.. شهداء ومصابون إثر غارات للاحتلال على عدة مناطق في قطاع غزة
  • مصادر طبية: 35 قتيلا إثر غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في غزة
  • غارات إسرائيلية على دير البلح وسط قطاع غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية : شهداء وجرحى جراء قصف مدفعية الاحتلال الإسرائيلي مناطق عريبة وخربة العدس والحشاش شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • مشاهد قاسية.. شهداء بينهم أطفال في غارات ليلية على عدة مناطق في قطاع غزة
  • أكثر من 15 شهيدا وعشرات المصابين في غارات إسرائيلية استهدفت مناطق متفرقة بغزة