دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- حذّر وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان من "انفجار قادم" يكون "أكثر سوءًا"، في حال عدم إقامة دولة فلسطينية، فيما أوضح موقف المملكة من تطبيع العلاقات مع إسرائيل.

وقال الأمير فيصل بن فرحان، على هامش جلسة لمؤتمر ميونخ للأمن، السبت، إن "غالبية الفلسطينيين عبروا عن التزامهم بحل الدولتين"، وأن "استخدام الأقلية لعدم المضي قدمًا سيبقينا في نفس دوامة العنف".

وأضاف: "ما أخشاه هو أن الانفجار القادم سيكون أكثر سوءًا" مما حدث في السابع من أكتوبر/تشرين الأول، مؤكدًا أن الحل يمكن في تقرير حق المصير للفلسطينيين.

وقال وزير الخارجية السعودي إن أفعال إسرائيل في غزة من شانها أن "تثير المشاعر"، وتعطي "متنفسا للمتطرفين"، إضافة إلى أن ذلك يخلق "مشكلة أمن قومي في المنطقة"، معتبرًا أن "هذا المسار لن يزيد من أمن إسرائيل، بل سيرفع من المخاطر".

وتابع: "نحن بحاجة إلى أمل إلى منطقتنا، بحاجة إلى أمل للفلسطينيين، وبحاجة إلى أمل إلى الإسرائيليين".

وقال إن الدول العربية ملتزمة بإقامة شراكة اندماج مع إسرائيل، لكن هذا يتطلب منها اتخاذ "قرارات صعبة"، حسب قوله.

وأشار الأمير فيصل بن فرحان إلى أنه لا توجد علاقات ما بين السعودية وإسرائيل، وأن المملكة لا تجري محادثات مباشرة معها، قائلا إنه تطبيع العلاقات معها يعتمد على تطبيق معاهدة السلام العربية وإقامة الدولة الفلسطينية.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: غزة فیصل بن فرحان

إقرأ أيضاً:

الأمير فيصل بن مشعل يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين الكلية التقنية ببريدة و شركة “هواوي تك إنفستمنت” السعودية المحدودة

المناطق_واس

شهد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم توقيع مذكرة تفاهم بين الكلية التقنية ببريدة، وشركة هواوي تك إنفستمنت السعودية المحدودة، مباركاً توقيع هذه الاتفاقية التي تصب في مصلحة شباب الوطن لمواكبة تطلعات رؤية المملكة، سائلاً الله العلي القدير التوفيق لمنسوبي ومتدربي التدريب التقني والمهني كافة.

جاء ذلك خلال رعاية سموه، اليوم، حفل تخريج متدربي الكليات التقنية والمعاهد بمنطقة القصيم للعام التدريبي 1445هـ، بحضور نائب محافظ المؤسسة للخدمات المساندة المهندس صالح الحوشاني، ومدير عام التدريب التقني والمهني بالقصيم المهندس أحمد الحمودي.

أخبار قد تهمك طلاب وطالبات تعليم الرياض يتصدرون قائمة “منافس” بـ110 جوائز 21 مايو 2024 - 11:50 مساءً مشاركون في مؤتمر مستقبل الطيران: رؤية المملكة مكنت المرأة في مختلف القطاعات 21 مايو 2024 - 11:46 مساءً

ووقع الاتفاقية من جانب الكلية عميدها الدكتور إبراهيم الوطبان، ومن جانب الشركة نائب المدير التنفيذي تكالسيد وو هان.
وأوضح الوطبان أن الاتفاقية تهدف إلى تقديم الاستشارات في مناهج التدريب في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي، وتمكين وتدريب أعضاء هيئة التدريب في الكلية في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي، وتقديم الدعم وتشجيع المتدربين للمشاركة في مسابقات هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومسابقة بذور من أجل المستقبل، وتقديم الدعم في مجال البحث والابتكار، وتوفير أحدث الأجهزة والتقنيات لتدريب المتدربين.

من جانبه، أكد المهندس الحمودي أن هذا التعاون سيسهم بشكل كبير في تطوير مهارات المتدربين والمتدربات، ويدعم رؤية المملكة 2030 في تطوير قطاع التكنولوجيا وتعزيز القدرات الوطنية في هذا المجال الحيوي.

يذكر أن اعتماد الكلية التقنية ببريدة، يأتي كأول مركز دعم لأكاديمية هواوي على مستوى المملكة كمؤشر عل تميز الكلية التقني ونقلة نوعية في مجال التدريب لمواكبة التطورات السريعة في سوق العمل.

22 مايو 2024 - 12:33 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد21 مايو 2024 - 11:36 مساءًشرطة منطقة مكة المكرمة تقبض على مقيم لترويجه حملات حج وهمية ومضللة بتوفير سكن ونقل للحجاج بغرض النصب والاحتيال أبرز المواد21 مايو 2024 - 11:17 مساءًأمير منطقة حائل يزور محافظة السليمي ويدشن عددًا من المشاريع التنموية أبرز المواد21 مايو 2024 - 10:59 مساءًرئيس قطاع التطوير في شركة السودة : الحفاظ على المواقع الأثرية والطبيعية أولوية في مشروعنا أبرز المواد21 مايو 2024 - 10:53 مساءًتتويج أبطال المملكة للزوجي المختلط للريشة الطائرة أبرز المواد21 مايو 2024 - 10:46 مساءًاتصال مرئي بين ولي العهد ورئيس وزراء اليابان21 مايو 2024 - 11:36 مساءًشرطة منطقة مكة المكرمة تقبض على مقيم لترويجه حملات حج وهمية ومضللة بتوفير سكن ونقل للحجاج بغرض النصب والاحتيال21 مايو 2024 - 11:17 مساءًأمير منطقة حائل يزور محافظة السليمي ويدشن عددًا من المشاريع التنموية21 مايو 2024 - 10:59 مساءًرئيس قطاع التطوير في شركة السودة : الحفاظ على المواقع الأثرية والطبيعية أولوية في مشروعنا21 مايو 2024 - 10:53 مساءًتتويج أبطال المملكة للزوجي المختلط للريشة الطائرة21 مايو 2024 - 10:46 مساءًاتصال مرئي بين ولي العهد ورئيس وزراء اليابان طلاب وطالبات تعليم الرياض يتصدرون قائمة "منافس" بـ110 جوائز طلاب وطالبات تعليم الرياض يتصدرون قائمة "منافس" بـ110 جوائز تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • فيصل بن فرحان يجري اتصالًا هاتفيًا برئيس وزراء فلسطين وزير الخارجية
  • قيادي حوثي يُعلّق على ابرام معاهدة "دفاع ثنائية" بين أمريكا والسعودية
  • طريقة استقبال وزير خارجية السعودية في عزاء الرئيس إبراهيم رئيسي تثير تفاعلا كبيرا (فيديو)
  • وزير الخارجية يبحث مستجدات الأوضاع بغزة والضفة مع رئيس وزراء فلسطين
  • وزير الخارجية يبحث المستجدات في الضفة وغزة مع رئيس الوزراء الفلسطيني
  • وزير الخارجية يبحث القضايا الإقليمية والدولية مع نظيره النمساوي
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره النمساوي تعزيز العلاقات الثنائية
  • وزير الخارجية يصل طهران للمشاركة بمراسم تشييع الرئيس الإيراني الراحل
  • الأمير فيصل بن مشعل يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين الكلية التقنية ببريدة و شركة “هواوي تك إنفستمنت” السعودية المحدودة
  • بلينكن: على إسرائيل أن تقرر إذا كانت تريد التطبيع.. وهذا شرط السعودية