تابع اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الأحد، أعمال القوافل الطبية المجانية بعدد من قرى مركزي الحامول ودسوق، وذلك ضمن جدول تنقل القوافل بالقرى والمراكز والمناطق النائية، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، تنفيذًا لمبادرة «حياة كريمة».

تخصصات القوافل الطبية في كفر الشيخ

وأوضح المحافظ، أنّ القوافل شملت عددًا من التخصصات والخدمات الطبية المتنوعة من بينها «طب الأطفال، والباطنة العامة، والأمراض الجلدية، والجراحة العامة، والنساء والتوليد، وتنظيم الأسرة، والمسالك، والعظام، والأسنان، والأنف والأذن، والرمد»، وتم تقديم خدمات علاجية لـ965 مواطن بشكل مجاني.

وأشار محافظ كفر الشيخ، إلى أنّ القوافل الطبية المجانية تأتي في إطار تحسين مستوى الخدمات والمرافق المقدمة للمواطنين، وتوفير الخدمات الصحية والعلاجية لهم على مستوى المحافظة، وخاصةً في المناطق النائية، وأيضاً داخل القرى المدرجة ضمن مبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وفي سياق متصل، أطلق اللواء جمال نور الدين، صباح اليوم الأحد، أيضاً، حملة مجانية لتنظيم الأسرة تحت شعار «من حقك تنظمي» ولمدة 5 أيام من 18 فبراير حتى 22 فبراير 2024، بجميع الوحدات الصحية بقرى مركز دسوق، والمركز الطبي والمستشفى العام ورعاية الأمومة، فضلاً عن وجود عيادات متنقلة بقرى «العجوزين، وشباس الملح، ومحلة أبو علي، وسنهور المدينة»، تحت إشراف الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ حياة كريمة مديرية الشؤون الصحية قافلة طبية الحامول دسوق حملة تنظيم الأسرة من حقك تنظمي صحة كفر الشيخ القوافل الطبیة کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

أكثر من 51 ألف مستفيد من الخدمات الصحية للحجاج بالمدينة المنورة

قدم تجمع المدينة المنورة الصحي خدمات الرعاية الطبية لـ51,748 حاجًا في المنشآت والمراكز الصحية الموسمية في المدينة المنورة، خلال موسم الحج، وذلك ضمن الخدمات الشاملة التي هيأتها الوزارة للعناية بضيوف الرحمن ورعايتهم خلال فترة وجودهم في المدينة المنورة.
وأوضح التجمع أن 40,475 حاجًا تلقوا خدمات الرعاية الصحية في المراكز الصحية الموسمية المجاورة للمسجد النبوي ومحيط المنطقة المركزية، في حين استقبلت أقسام الطوارئ في المستشفيات 4993 مراجعًا من ضيوف الرحمن منذُ بداية موسم الحج مطلع ذي القعدة.

3 عمليات قلب مفتوح

كما أجريت 3 عمليات قلب مفتوح خلال هذا الموسم، و74 عملية قسطرة قلبية، توزعت بين عمليات علاجية وتشخيصية.
في حين استدعت الحالة الصحية إجراء عمليات جراحية لـ88 حاجًا من عدة جنسيات، إلى جانب 140 جلسة غسيل كلى.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } العيادات والعربات الطبية المتنقلة تقدم خدماتها للحجاج في المدينة المنورة - واس
كما عملت فرق التوعية الصحية على توعية أكثر من 140 ألف حاج عبر عدد من الوسائل الإلكترونية والشاشات الرقمية والجولات الميدانية.

أخبار متعلقة مكة المكرمة.. ضبط 5 مخالفين لاستغلالهم الرواسبرئاسة الشؤون الدينية تضع خطة استثنائية للاستفادة من الخطب المتتاليةخدمات العربة الطبية

وأضاف التجمع الصحي أن الفرق الصحية في العيادات الطبية المتنقلة على طريق الهجرة قدمت خدماتها الطبية لـ1430 حاجا وحاجة.
فيما استفاد من خدمات العربة الطبية في مدينة الحجاج بمحافظة خيبر 1592 مستفيدًا، كما استفاد من الخدمات المقدمة في العيادة المتنقلة بجوار مسجد قباء 2087.
إضافة إلى 1671 مستفيدًا من الخدمة الطبية المتنقلة بجوار مسجد سيد الشهداء، من خلال عربات طبية مجهزة بأحدث التجهيزات الطبية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • محافظ كفرالشيخ يتفقد دار الأمل لإيواء الأطفال الأيتام
  • مواعيد عمل قوافل «الصحة» الطبية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك
  • محافظ أسوان يُتابع قافلة وادى الصعايدة العلاجية لمناظرة 821 مواطن
  • محافظ أسوان يتابع تقديم الخدمات الصحية لـ821 مواطنا بقرية الإيمان بوادى الصعايدة
  • الصحة: بعثة الحج الطبية تقدم خدمات الكشف والعلاج لـ18 ألف حاج مصري
  • أكثر من 51 ألف مستفيد من الخدمات الصحية للحجاج بالمدينة المنورة
  • ڤاليو تبرم اتفاقية شراكة مع «ألاميدا للرعاية الصحية» لتوفير باقة من حلول الدفع المرنة للمرضى
  • ڤاليو تتعاون مع «ألاميدا للرعاية الصحية» لتوفير باقة من حلول الدفع المرنة للمرضى
  • توقع الكشف الطبي على 1716 مواطن بالمنيا
  • محافظ المنوفية يدشن قافلة متنقلة لتقديم الخدمات الطبية للأولى بالرعاية