أعلنت شرطة بابوا-غينيا الجديدة أن ما لا يقل عن 64 شخصا قتلوا في مرتفعات البلاد المضطربة، في سلسلة من أعمال العنف القبلية إثر خلافات مزمنة في المنطقة.

إقرأ المزيد مقتل 15 شخصا بأعمال شغب في بابوا-غينيا الجديدة

وقال مساعد مفوض الشرطة سامسون كوا: إن "حصيلة ضحايا صباح اليوم مرشحة للارتفاع ونعتقد أنه لا تزال هناك بعض الجثث في الأحراج".

وفي وقت سابق، أورد مفوض الشرطة ديفيد مانينغ حصيلة أولية، قائلا إن "ضباطا وجنودا انتشلوا جثث 53 رجلا يعتقد أنهم قتلوا قرب بلدة واباغ على بعد 600 كيلومتر شمال غرب العاصمة بور مورسبي".

ولم تتضح على الفور الظروف الدقيقة التي قتل فيها هؤلاء صباح اليوم الاثنين، لكن الشرطة قالت إن "هناك تقارير عن حصول إطلاق نار كثيف ويعتقد أن الواقعة مرتبطة بصراع بين رجال قبيلتي سيكين وكايكين".

وتتقاتل العشائر في مرتفعات بابوا غينيا الجديدة منذ قرون لكن تدفق الأسلحة الآلية جعل الاشتباكات أكثر دموية وصعد دورة العنف.

وقال مساعد مفوض الشرطة إن "مطلقي النار استخدموا ترسانة حقيقية من الأسلحة بما في ذلك بنادق من طراز "SLR"، و"AK-47"، و"M4"، و"AR15"، و"M16" إضافة إلى بنادق وأسلحة نارية محلية الصنع ويبدو أن القتال مستمر في منطقة ريفية قرب مكان وقوع أعمال العنف هذه".

وقد حاولت حكومة الجزيرة استخدام القمع واللجوء إلى الوساطة والعفو وإلى مجموعة من الاستراتيجيات الأخرى للسيطرة على العنف، دون تحقيق نجاح يذكر.

ونشر الجيش نحو مئة جندي في المنطقة، لكن تأثير ذلك كان محدودا، ويزعم عناصر الشرطة الذين يتقاضون أجورا زهيدة أنهم لا يملكون الوسائل اللازمة لإنجاز مهمتهم.

ودعا معارضو حكومة رئيس الوزراء جيمس مارابي اليوم الاثنين إلى نشر مزيد من الشرطيين وإلى استقالة مفوض الشرطة.

المصدر: أ ف ب

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: جماعات مسلحة بابوا غینیا الجدیدة مفوض الشرطة

إقرأ أيضاً:

مقتل 20 شخصا في قصف لقوات الدعم السريع على قرية وسط السودان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام سودانية وتنسيقية لجان مقاومة كرري، وهي تجمُّع محلي في وسط السودان، بأن «قوات الدعم السريع» شبه العسكرية شنت حملة من القصف المدفعي العنيف على قرية الشيخ السماني شرق سنار، وقتلت 20 شخصاً على الأقل، وخلفت عشرات المصابين.

وأضافت في بيان نشرته عبر صفحتها على «فيسبوك»، اليوم الجمعة، أن من بين القتلى أطفالاً تقطعت جثثهم بسبب القصف، وفقاً لما ذكرته «وكالة أنباء العالم العربي».

وتقاتل «قوات الدعم السريع» قوات الجيش السوداني منذ 14 شهراً، حيث تتنازعان السيطرة على مناطق مختلفة من البلد مترامي الأطراف، حيث اندلعت الحرب في السودان في أبريل من العام الماضي بين الجيش السوداني و«قوات الدعم السريع»، ما أدى إلى أكبر أزمة نزوح في العالم.

وتقول الأمم المتحدة إن ما يقرب من 25 مليون شخص، أي نصف سكان السودان، يحتاجون إلى المساعدات، وإن نحو 8 ملايين فروا من منازلهم، وإن الجوع يتفاقم.

 

 

مقالات مشابهة

  • مقتل وإصابة 18 شخصا في حادث انقلاب شاحنة بباكستان
  • تسعة جرحى على الأقل في حادث إطلاق نار بولاية ميشيغان الأمريكية
  • مقتل قائد قوات الدعم السريع في دارفور خلال مواجهات بمدينة الفاشر
  • مقتل وإصابة 13 شخصا جراء عدة انفجارات في جراج للسيارات بسويسرا
  • مقتل 20 شخصا في قصف لقوات الدعم السريع على قرية وسط السودان
  • تعز.. مقتل وإصابة 15 شخصا بتفجير قنبلة في هيجة العبد
  • عمران.. اصابة 16 شخصاً على الأقل إثر حريق باحد المطاعم
  • مقتل وإصابة 15 شخصاً بتفجير قنبلة يدوية في حافلة ركاب جنوبي تعز
  • شجار في حفل زفاف بالنجف: مقتل واصابة 13 شخصا (فيديو)
  • في استطلاع للرأي: 61% من سكان غزة فقدوا شخصاً على الأقل في الحرب