ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد السجيني، خلال اجتماعها اليوم، طلب الإحاطة المقدم من النائب عمرو رشدي، بشأن عدم البدء في تنفيذ كوبري مشاة بميدان الحلمية - حي الزيتون - بمحافظة القاهرة، بالرغم من موافقة محافظ القاهرة على إدراجه بخطة العام المالي ۲۰۲۳/۲۰۲۲، وتم إسناد الأعمال إلى الهيئة العامة للطرق والكباري.

وقال النائب عمرو رشدي، عضو مجلس النواب، إن ميدان الحلمية بحي الزيتون يشهد كل يوم حوادث حيث توجد مدرسة في الميدان، معقبا: "الناس استغاثت وتقدمت بطلب لمحافظ القاهرة لإنقاذ المواطنين".

وأضاف النائب عمرو رشدي: "وكان رد المحافظة أنه سيتم عمل كوبري مشاه في 2021 ونزلت لجنتين خلال السنتين الماضيين لتحديد مكان الكوبري وحتى الآن متعملش الكوبري ولا يوجد أي استجابة ومش لاقي رد أقوله للناس".

من جانبه، قال النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين: "اللجنة تسير على نهجين أولهم أننا مش بنجيب مسؤولين الحكومة علشان نضايقهم لا علشان الدولة تنجح، كل الطرق اللي بتتعمل من هيئة الطرق والكباري تفتقد السلامة العامة".

وأوضح أمين سر لجنة الإدارة المحلية، أن الأولويات مختلفة بين الحكومة وبين مجلس النواب، معقبا: "الرئيس عبد الفتاح السيسي يضع المواطن رقم واحد لكن الحكومة مش عاملة رقم للمواطن".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب كوبري مشاة القاهرة الزيتون النائب عمرو

إقرأ أيضاً:

نقل النواب: القمة المصرية الصينية خطوة في توقيت مهم خلال الظروف الراهنة

كتب - نشأت علي:

أكد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن القمة المصرية الصينية بين الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الصيني، خطوة مهمة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك في مختلف المجالات لافتا إلى أن القمة جاءت فى توقيت هام في ظل الظروف الراهنة.

وأوضح في كلمته خلال اجتماع لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، اليوم، لاستكمال مناقشة مشروعي قانونين بربط الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2024/2025 فيما يخص الهيئة العامة للطرق والكباري، وجهاز تنظيم النقل البرى الداخلي والدولي، أن توقيع عدد من الاتفاقيات والمذكرات التفاهم خلال هذه القمة يعكس التزام البلدين بتعزيز التعاون وتوطيد الشراكة بينهما، وسيسهم بشكل فعّال في تعزيز التنمية المستدامة وخلق فرص العمل في البلدين.

وتابع رئيس لجنة النقل والمواصلات بالنواب، أن هذه الزيارة تأتي في توقيت هام ، بما يعد رسالة للعالم حول تطورات العلاقات العربية مع القوى الشرقية مثل الصين وروسيا، لتناول حقوق الشعوب في تقرير مصيرها، خاصة الشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولته، ونبذ أعمال العنف والتطرف وجرائم التعدي على حقوق الغير وجرائم الإبادة الجماعية الذي تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي في ظل وجود ازدواجية من السياسة الغربية والمجتمع الدولي، كما توقع أن تتطرق المباحثات إلى محاولات وقف التصعيد الإجرامي والعمليات المتهورة التي يرتكبها جيش الاحتلال في قطاع غزة.

وأشار إلى أن القمة تهدف لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين مصر والصين على المستويات السياسية والاقتصادية والأمنية، فضلا عن التنسيق والتشاور بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ولفت رئيس نقل النواب، إلى أن مشاركة الرئيس في أعمال المنتدى العربي-الصيني ستعمل على تعزيز التعاون بين الجانبين العربي والصيني، مؤكدا أن مصر لم تشهد تطور خلال 100 سنة الماضية مثل ما شهدته خلال السنوات العشر الأخيرة، ولابد أن يكون هناك توعيه للمواطنين وتعريفهم بما يحدث من تطور في مصر في كافة المجالات المختلفة.

ووجه الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، على جهوده الكبيرة لدعم القضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية؛ للحفاظ على أرواح المدنيين الأبرياء.

مقالات مشابهة

  • لجنة السياحة بغرفة الداخلية تناقش برمجة فعالياتها
  • تصريح جديد لـ مسئول إسرائيلي بشأن الهدنة في غزة
  • برلمانية تتقدم بطلب إحاطة بشأن زيادة سعر الخبز المدعم
  • دول التعاون تناقش تنفيذ قرارات بشأن التخطيط العمراني والبيئة الحضرية
  • تساؤل برلماني بشأن توزيع الدعم النقدي على المواطنين بعد زيادة سعر الخبز
  • نواب يطالبون بإلغاء زيادة سعر الخبز المدعم.. ومثول رئيس الحكومة أمام «النواب»
  • نقل النواب: القمة المصرية الصينية خطوة في توقيت مهم خلال الظروف الراهنة
  • طلب إحاطة بشأن غلق قصر ثقافة كرداسة منذ 9 سنوات وتحوله لمرتع للقمامة
  • فحيمة: مجلس النواب لا يملك القيام بأكثر مما قام به بشأن الدرسي وعقيلة صالح يتابع شخصياً التحقيقات
  • الإدارة الأميركية تجري مشاورات مع الحكومة السودانية بشأن مفاوضات “منبر جدة” مع اشتداد القتال بين الجيش والدعم السريع