قال وزير المالية الفرنسي برونو لو مير إن الحكومة خفضت توقعاتها لنمو الناتج المحلي الإجمالي لعام 2024 إلى 1% من 1.4%، إذ أدت الحرب في أوكرانيا وغزة والتباطؤ في أكبر شركتين تجاريتين ألمانيا والصين إلى تأثر توقعات النمو.

 

فرنسا 

 

وقال أيضًا وزير المالية الفرنسي برونو لو مير إنه سيتم خفض الإنفاق الحكومي بمقدار 10 مليارات يورو (10.

8 مليار دولار) في جميع الإدارات والوكالات.

 

وتابع، وزير المالية الفرنسي برونو لو مير : "إنها توقعات نمو تظل إيجابية، لكنها تأخذ في الاعتبار السياق الجيوسياسي الجديد"، مستشهدا بالحرب في أوكرانيا والشرق الأوسط، ومشاكل النقل البحري في البحر الأحمر، والتباطؤ الاقتصادي في الصين وألمانيا.

 

وأضاف وزير المالية الفرنسي  برونو لو مير أنه لن تكون هناك زيادات ضريبية أو تخفيضات في مدفوعات الضمان الاجتماعي للمواطنين، لكنه أكد أن جميع الوزارات والهيئات الحكومية ستساهم في خفض الإنفاق. وقال: "سنخفض على الفور، في الأيام المقبلة، عشرة مليارات يورو من نفقات الدولة".

 

وقال إنه سيكون هناك تخفيضات بقيمة خمسة مليارات يورو في نفقات التشغيل لجميع الوزارات وخمسة مليارات يورو أخرى في السياسات العامة، لا سيما مليار يورو في المساعدات العامة للتنمية، ومليار يورو لدعم تجديد المباني السكنية.

 

وسيتم اقتطاع مليار آخر من ميزانيات المشغلين الحكوميين مثل وكالة التصدير "Business France" ووكالة "ANCT" (الوكالة الوطنية de la Ccohésion des Territoires) لسياسات الحكومات الإقليمية.

 

الأسهم الأوروبية تتراجع مع خفض توقعات النمو في فرنسا إغلاق برج "إيفل" أشهر المعالم السياحية في فرنسا بسبب إضراب موظفيه

 

وزير المالية الفرنسي برونو لو مير 

 

وزير المالية الفرنسي برونو لو مير 

 

وقال لو مير وزير المالية الفرنسي أيضًا إن الحكومة ستتأكد من بقاء فرنسا على المسار الصحيح لاحترام هدفها المتمثل في خفض العجز الحكومي لعام 2024 إلى 4.4% من الناتج المحلي الإجمالي.

 

وأضاف "نحتفظ بخيار تنفيذ موازنة تكميلية في الصيف حسب الظروف الاقتصادية والوضع السياسي".

 

وتهدف الحكومة إلى خفض العجز المالي تدريجيا في السنوات المقبلة حتى ينخفض إلى ما دون سقف الاتحاد الأوروبي البالغ 3% في عام 2027.

 

وتتوافق توقعات الحكومة الجديدة بشكل أكبر مع سلسلة من التخفيضات الأخيرة لتوقعات النمو من قبل المفوضية الأوروبية ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ووكالة الإحصاء الفرنسية "INSEE".

 

وخفضت المفوضية الأوروبية، في 15 من فبراير، توقعاتها لنمو الناتج المحلي الإجمالي لعام 2024 لفرنسا إلى 0.9% من 1.2% في نوفمبر، وخفضت توقعاتها لألمانيا إلى 0.3% من 0.8%.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فرنسا وزير المالية المالية الناتج المحلي نمو الناتج المحلي ألمانيا الصين أوكرانيا وزیر المالیة الفرنسی ملیارات یورو لعام 2024

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. مبابي أمام تحدي هز الشباك

لا يزال التسجيل في بطولة كأس أمم أوروبا عصيًا على نجم المنتخب الفرنسي كيليان مبابي، الذي لم يوقع على أي هدف خلال نسخة يورو 2021.

لم يسجل مبابي في 15 يونيو 2021 ضد ألمانيا رغم فوز فريقه 1-0، ولا في 19 يونيو  في التعادل 1-1 أمام المجر، ولا حتى في المباراة التي انتهت بالتعادل 2-2 أمام البرتغال في 23 يونيو، وكذلك لم يسجل في المباراة التي انتهت بنتيجة 3-3 أمام سويسرا في دور الـ16 من نسخة 2021 في 28 يونيو، عندما تم إقصاء فرنسا بركلات الترجيح (4-5)، ومن الغريب أنه أهدر ركلة جزاء.


ولا شك أنه شعور محبط للاعب بحجمه، لا يمكن إيقافه في بعض الأحيان، كما يتضح من أهدافه الـ44 في 48 مباراة في موسمه الأخير مع باريس سان جيرمان، أو كما يفترض أن تكون أرقامه

"ليس بلعيد فقط".. الأهلي يخسر توقيعا جديدا في ميركاتو الصيف "في يناير هتظهر كل حاجه".. محمد شريف يلمح بمفاجأة بشأن مستقبله

 عندما يرتدي قميص ريال مدريد بداية من الموسم الجديد لمواجهة التحديات الجديدة.

 

يورو 2024.. مبابي أمام تحدي هز الشباك

 

وسجل مبابي 256 هدفًا في 308 مباريات رسمية مع النادي الباريسي على مدى سبعة مواسم من 2017 إلى 2024، عندما انتقل من موناكو الذي سجل معه 26 هدفًا في 44 مباراة عام 2016 إلى نادي العاصمة الذي يهيمن على الدوري الفرنسي، ولكن ليس على دوري أبطال أوروبا.

وسجل مبابي في مسيرته 12 هدفًا في 14 مباراة في كأس العالم، التي كان بطلًا لها في عام 2018 ووصيفًا في عام 2022. فضلًا عن 48 هدفًا في 73 مباراة في دوري أبطال أوروبا. و191 هدفًا في 246 مباراة في الدوري الفرنسي، و37 هدفًا في 31 مباراة في كأس فرنسا، وخمسة في 13 مباراة بكأس الدوري، وهدفين في أربع مباريات في كأس السوبر الفرنسي.

كما سجل مبابي خمسة أهداف في خمس مباريات في بطولة أوروبا تحت 19 عامًا، واثنين في ثلاث مباريات في التصفيات المؤهلة لتلك المنافسة مع الفئات الأدنى من المنتخب الفرنسي، وسبعة في 15 مباراة في دوري الأمم، و12 هدفًا في التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا، و6 في تصفيات تصفيات كأس العالم، وإجمالي 47 هدفًا في 79 مباراة دولية لفرنسا، لكن بلا أهداف في بطولة أمم أوروبا، في انتظار ما ستستفر عنه مباراة فرنسا الأولى أمام النمسا الإثنين المقبل في نسخة يورو 2024.

 

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. مبابي أمام تحدي هز الشباك
  • تقارير: مبابي أصبح جاهزا للمشاركة في مباراة فرنسا الافتتاحية في يورو 2024
  • فرنسا تحرك «حربا كلامية» داخل الحكومة الإسرائيلية
  • سر غياب كيليان مبابي عن تدريبات فرنسا قبل يورو 2024
  • يورو 2024.. جيرو: منتخب فرنسا جاهز لمواجهة النمسا
  • نزالات البرد تداهم منتخب فرنسا في «يورو 2024»
  • ليست الأولى.. فيروس مجهول يصيب معسكر المنتخب الفرنسي قبل بداية اليورو
  • يورو 2024.. مبابي يغيب عن تدريب منتخب فرنسا بسبب المرض
  • توقعات جوزيه مورينيو لبطل يورو 2024
  • كانتي يحرز هدفا رائعا خلال تدريبات منتخب فرنسا .. فيديو