وصف رئيس جمهورية إندونيسيا جوكو ويدودو، مصر بأنها «الشريك المحوري» لبلاده في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

جاء ذلك خلال مراسم تسليم السفير ياسر الشيمي، سفير جمهورية مصر العربية لدى جمهورية أندونيسيا، أوراق اعتماده سفيراً لدى جاكرتا إلى الرئيس الإندونيسي.

وطلب رئيس جمهورية إندونيسيا، نقل خالص تحياته وتقديره إلى أخيه الرئيس عبد الفتح السيسي.

وأعرب عن اعتزازه بالعلاقات بين البلدين، واهتمامه الكبير بتطوير علاقات التعاون بينهما، موكداً حرصه على استمرار التواصل والتنسيق، تعزيزاً للمصالح المصرية الإندونيسية.

وذكرت وزارة الخارجية على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، اليوم الثلاثاء، أن السفير المصري نقل لرئيس جمهورية إندونيسيا تحيات وتقدير الرئيس السيسي وتمنياته لشعب وحكومة إندونيسيا بمزيد من التقدم والازدهار.

وأشار السفير المصري إلى العلاقات الطيبة التي تجمع البلدين، معربا عن تطلعه للعمل مع المسئولين الاندونيسيين لخدمة المصالح المشتركة.

كما أكد اهتمامه بالتنسيق والتعاون الدائم فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وبالدعم المتبادل بين البلدين في إطار المحافل والمنظمات الإقليمية والدولية.

اقرأ أيضاًإندونيسيا ترفع حالة التأهب في جبل سيميرو وتقيد الأنشطة السياحية بسبب البركان

بالفيديو… صاعقة رعدية تتسبب في مقتل لاعب كرة قدم أثناء مباراة في إندونيسيا

أستراليا تتأهل لربع نهائي كأس آسيا 2023 برباعية أمام إندونيسيا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر السيسي وزارة الخارجية إفريقيا الرئيس السيسي الشرق الأوسط جمهورية مصر العربية إندونيسيا اندونيسيا رئيس إندونيسيا

إقرأ أيضاً:

رئيس كوريا الجنوبية: مستعدون لتقديم خبراتنا في التنمية إلى القارة الإفريقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول، اليوم الأحد، أن كوريا الجنوبية تستطيع أن تقدم خبراتها في التنمية، التي اكتسبتها أثناء تطورها من دولة نامية إلى دولة متقدمة في نصف قرن فقط، إلى أفريقيا وخاصة في إنشاء البنية التحتية.
وقال الرئيس الكوري الجنوبي - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) - إنه سيسعى لوضع الأساس لتعزيز التعاون في مجال المعادن الرئيسية مع الدول الإفريقية خلال القمة الافتتاحية بين كوريا الجنوبية وإفريقيا، معربا عن أمله في وضع الأساس لتعاون شامل، بما في ذلك تبادل المعلومات المتعلقة بالمعادن الحيوية والتعاون التكنولوجي والاستكشاف المشترك.
وأوضح أنه على الرغم من أهمية إفريقيا، فإن حجم التبادل التجاري مع القارة الإفريقية يمثل 1.9% فقط من إجمالي التجارة الكورية، متعهدا بدعم التبادلات التجارية مع الدول الإفريقية.
وتستضيف سول القمة الافتتاحية بين كوريا الجنوبية وإفريقيا يومي 4 و5 يونيو الجاري، والتي من المقرر أن تجمع وفودا من 48 دولة إفريقية، بما في ذلك زعماء 25 دولة.
 

مقالات مشابهة

  • مصر تشارك في مؤتمر «آفاق العمل الرقمي من الشرق الأوسط وإفريقيا» 2024
  • هيونداي الأردن تحصد جائزة أفضل مركز صيانة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
  • رئيس كوريا الجنوبية: مستعدون لتقديم خبراتنا في التنمية إلى القارة الإفريقية
  • مؤسسة الوحدة للتجارة – هيونداي الأردن تحصد جائزة أفضل مركز صيانة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
  • شهدت مدينة دبي إختتام النسخة الثالثة من “البرنامج العلمي الأول من نوعه ” في منطقة الشرق الأوسط للجمعية الخليجية لقسطرة القلب حول المستجدات المتعلقة بعلاجات صمامات القلب والشرايين
  • عقوبات أوروبية وأميركية تستهدف كيانات وقيادات إيرانية متورطة بدعم الحوثي
  • أوستن: تحقيق الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط يظل أولوية للإدارة الأمريكية
  • نائب رئيس جمهورية إندونيسيا يزور الصالة المخصصة لمبادرة طريق مكة في مطار أديسومارمو الدولي
  • بعد قليل.. الرئيس الأمريكي جو بايدن يلقي كلمة حول الشرق الأوسط
  • البيت الأبيض: الرئيس بايدن سيدلي بتصريحات بشأن الشرق الأوسط مساء اليوم